ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > البيت العائلي للمهندسين > نتائج امتحانات الشهادات بجمهوريه مصر العربيه

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 1/8/2009, 05:44 AM
الصورة الرمزية هشام جلال
 
هشام جلال
مـهـند س نـشـيط

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  هشام جلال غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 142872
تاريخ التسجيل : Jan 2009
العمـر : 34
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 505 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 10
قوة التـرشيـح : هشام جلال يستاهل التميز
Lightbulb التنسيق الإلكترونى يخطىء و (التعليم العالى) لا تعتذر

على الرغم من انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات فإن المسئولين بالتنسيق الإلكترونى اعترفوا بوجود أخطاء فنية طالت على الأقل 100 طالب وطالبة تم بسببها إعادة توزيع الطلاب بعد أن تلقوا نتائج ترشيحهم بالالتحاق بكلية تربية جامعة عين شمس حيث رفض الموظفون بالكلية قبول أوراق ترشيحهم لأن مجموعهم أقل من الحد الأدنى الذى قررته وزارة التعليم العالى للقبول بها وهو 364.5 درجة.

وفى الوقت الذى اعترف فيه سلامة أمس بوجود أخطاء رفضت مصادر ببرنامج التنسيق الإلكترونى فى تصريحات لـ«الشروق» اعتبار ذلك خطأ نتج عن توزيع الرغبات مشيرا إلى أن الأمر متعلق بوجود أخطاء فى بيانات للطلبة التى تم تسجيلها على البرنامج عن مكان إقامتهم مما أدى إلى وجود فارق فى المجموع بكلية تربية بين الجامعات المختلفة مشددا على ضرورة أن يقوم الطالب بمراجعة بياناته للتأكد من صحتها.

غير أن المشرف العام على مكتب التنسيق أكد أن الوزارة تدخلت لتعديل نتيجة المرحلة الأولى واستبعاد الطلاب المستفيدين من الخطأ الإلكترونى، مشددا على أنه لن يقبل بأن يحصل طالب على أكثر من حقه.

والغريب أن هناك أخطاء طالت كلية تربية جامعة حلوان التى قام المسئولون بتغيير الحد الأدنى للقبول بها بشكل مخالف لما أعلنه وزير التعليم العالى فى نتائج المرحلة الأولى وقد فوجئ الطلاب بعدم الاعتراف بترشيحهم للكلية على الرغم من حصولهم على الحد الأدنى الذى أعلنته الوزارة، ووسط كل هذا لم تصدر الوزارة أى بيانات صحفية لتبرير هذا الخطأ أو اعتذار إلى الطلاب الذين لحقت بهم هذه الأخطاء.

وعلى جانب آخر، توافد منذ الصباح الباكر مندوبو المعاهد الخاصة لتوزيع المنشورات الدعائية خارج المعامل، وقد رصدت «الشروق» قيام مندوبى المعاهد بتوزيع منشورات دعائية من داخل معمل كلية هندسة المطرية بجامعة حلوان بموافقة من الأمن والجامعة.

واستقبلت معامل تنسيق القبول بجامعة القاهرة عشرات الطلبة الذين توافدوا منذ الصباح الباكر ولم يشتك الطلبة من أعطال أو زحام وأرجعوا الأمر إلى النظام الشديد الذى استقبلوا به من قبل موظفى معامل كلية الهندسة والحاسبات والمعلومات والزراعة.

وقال المهندس أحمد البشلى المشرف على تنسيق كلية الزراعة والموظف فى شئون الطلبة إن تدخل موظفى شئون الطلبة بالكلية لأول مرة لمساعدة الطلاب الراغبين فى تسجيل رغباتهم أسهم فى تقليل أخطاء التنسيق والذى من شأنه أن يقلل من مشكلات التحويلات التى تحدث كل عام نظرا لقيام الموظفين بإرشاد الطلاب إلى أقرب الكليات إلى مجموعهم وفقا للتوزيع الجغرافى وبناء على البيان بالأماكن المتبقية لطلاب المرحلة الثانية.

وكانت الأجواء هادئة ومنظمة فى معمل كلية الهندسة جامعة القاهرة التى خصصت مدرجين لاستقبال كل من طلاب الثانوية العامة الناجحين وطلاب الدبلومات الفنية والذين يقومون بعمل معادلة لدخول كلية الهندسة حيث اشتكى طلاب الدبلومات الفنية من عدم توفير مراوح فى المدرج بعكس طلاب الثانوية العامة فى المدرج الآخر المقابل لمدرجهم وعندما استفسر أحد الطلاب المتقدمين للمعادلة عن السبب قال أحد الفراشين: «الموظف المسئول عن المراوح فى إجازة»، وقال الطالب الذى فضل عدم ذكر اسمه: «اشمعنا مدرج طلاب الثانوية العامة المراوح شغاله ولا إحنا عشان طلبة معاهد فنية!».

أما فى شباك تقديم الرغبات بالمدينة الجامعية والخاصة بتسلم أوراق دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام ثلاث سنوات، فكان الزحام شديدا، وقال أهالى بعض الطالبات المتقدمات: «والله واقفين من الصبح وتعبنا قوى» وأرجع ولى الأمر السبب إلى توافر شباك وموظف واحد لاستقبال أوراق المتقدمين.

وفى جامعة عين شمس أكد كل من جمال حسين وأحمد محمد من طلبة اتحاد كلية الآداب والتجارة إن اقبال الطلبة على تنسيق المرحلة الثانية بسيط ومتوسط بعكس اليوم الأول لبداية تنسيق المرحلة الثانية حيث كان الضغط شديدا، حتى إن «النت» فصل عن بعض المعامل بكلية الحقوق لمدة ساعة، وأكد د. عصام عيد رئيس معمل «4» فى كلية الآداب أن الجو هادئ والأمور تمام ولا توجد أعطال أو مشكلات فى الإنترنت.

ويوجد داخل معامل كلية الآداب 150 جهاز كمبيوتر مقسما على أربعة معامل، ويوجد داخل كل معمل خمسة موظفين معظمهم أساتذة جامعة لمساعدة الطلبة وتوزيعهم على حسب الأماكن الفارغة فى الأجهزة، وحسب تكدس المعمل.

ولم يختلف الوضع كثيرا فى جامعة الفيوم حيث واصلت المعامل بالجامعة استقبال طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة، وأعلن الدكتور أحمد القاضى نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم والطلاب أن عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم فى الالتحاق بكليات المرحلة الثانية من خلال قاعات الجامعة فى اليوم الأول حتى السادسة مساء بلغ 294 طالبا وطالبة بينهم 179 من طلاب القسم الأدبى و115 من طلاب القسم العلمى.

وبلغ إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة المسجلين على موقع تنسيق القبول بالجامعات المصرية للمرحلة الثانية على بوابة خدمات الحكومة الإلكترونية، حتى يوم أمس الخميس، 66 ألف طالب وطالبة، بينهم 6 آلاف طالب من المتخلفين من المرحلة الأولى.

وهذه النسبة تشكل 37.25% من إجمالى طلاب المرحلة الثانية البالغ عددهم 133969 طالبا، والمخصص لها 6 أيام، بدأت منذ الاثنين 29 يوليو الماضى.

وتتيح وزارة الدولة للتنمية الإدارية مركز اتصال لخدمة الطلاب على رقم تليفون (19468) للرد على أى استفسار أو تقديم أى مساعدة لمن يرغب من الطلاب.
قديم 4/8/2009, 03:02 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
فارس الاحلام1
مـهـند س جـديـد


الملف الشخصي
رقم العضوية : 163783
تاريخ التسجيل : Aug 2009
العمـر : 34
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 20 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : فارس الاحلام1 يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

فارس الاحلام1 غير متصل

افتراضي رد: التنسيق الإلكترونى يخطىء و (التعليم العالى) لا تعتذر

هنعمل اية التعليم فى مصر هيفضل كدة مش هيتغير نظام فاشل
 
قديم 4/8/2009, 03:19 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
هشام جلال
مـهـند س نـشـيط

الصورة الرمزية هشام جلال

الملف الشخصي
رقم العضوية : 142872
تاريخ التسجيل : Jan 2009
العمـر : 34
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 505 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : هشام جلال يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

هشام جلال غير متصل

افتراضي رد: التنسيق الإلكترونى يخطىء و (التعليم العالى) لا تعتذر

تشرفت بمرورك اخى فارس الاحلام 1
 
قديم 18/8/2009, 03:09 AM   رقم المشاركة : ( 4 )
فادي الترك
مـهـند س مـاسـي


الملف الشخصي
رقم العضوية : 138261
تاريخ التسجيل : Dec 2008
العمـر : 37
الجنـس :
الدولـة : سوريــــــــا=حماه
المشاركات : 3,609 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 34
قوة الترشيـح : فادي الترك يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

فادي الترك غير متصل

افتراضي رد: التنسيق الإلكترونى يخطىء و (التعليم العالى) لا تعتذر

الف شكر اخى وبارك الله فيك
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~