ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > اسلاميات ( حبا في رسول الله ) > في شرف استقبال شهر رمضان

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 13/8/2011, 03:18 AM
الصورة الرمزية محمود ابواحمد
 
محمود ابواحمد
فريق مؤسسي موقع ومنتديات المهندسين العرب

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  محمود ابواحمد غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 138242
تاريخ التسجيل : Dec 2008
العمـر :
الـجنـس :  bein sport
الدولـة : عايش فى المهندسين العرب
المشاركـات : 61,431 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 360337
قوة التـرشيـح : محمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها
new الأطفال في صلاة التراويح.. مشكلة لها حل

الأطفال في صلاة التراويح.. مشكلة لها حل






10أفكار مبتكرة لشغل أطفالك وقت الصلاة.
- ممتنعات عن الصلاة: نشعر بالحرج فقررنا عدم النزول.
- مصليات: نريد استشعار روحانيات الشهر الكريم مع الجماعة.
- إصابة المصليات بالهم والنكد قد يدخل في إطار الإثم.
- هناك ذنوب لا يغفرها إلا الهمُّ على الأطفال.
هل نعاقب الأمهات اللائي جئن لعبادة الله كغيرهن من النساء لأنهن اصطحبن أطفالهن"؟، الكثير من المشاجرات والسباب والشتائم المتبادلة أصبحت مشهدًا متكررًا في مصليات النساء في صلاة التراويح في رمضان، فترى تلك تصفق لأخرى في الصلاة بكل حدة لكي تُسْكت أطفالها، وغيرها ترمقها بعين لائمة أنها يجب أن ترحل في التو واللحظة؛ بسبب بكاء أبنائها المتواصل، وغيرها بمجرد أن سلمت في إحدى الركعات حتى انهالت عليها بسيل من التعنيف واللوم الشديد؛ لأنها تجرأت وأتت إلى المسجد لتصلي برفقة أطفالها، وغيرهن الكثير والكثير!!
فما الحل حتى يغيب ذلك المشهد عن مصلى النساء في رمضان، ويكون حسن الخلق والتراحم والتواد واللين هو السمت المسيطر؟، ولماذا تذهب الأمهات للصلاة في المسجد كل تلك الساعات الطوال؟، وأخريات يمتنعن عن الصلاة في المسجد؟ فما الأسباب التي دفعتهن لذلك؟، وما رأي الفقهاء وعلماء الشرع في مثل هذه المسألة؟
نجيب عن تلك التساؤلات في التحقيق الآتي:
بدايةً استطلعنا آراء الأمهات، فتقول سالي محمد (أم لطفلة ذات 6 سنوات): إنها في الأعوام الأولى لابنتها كان سهل السيطرة عليها في المسجد، ولم تكن تسبب أي إزعاج للمصليات، أما الآن فهي تود أن تتحرك وتلعب وتنطلق؛ مما جعل المصليات ينزعجن منها بشدة، فانقطعت عن الذهاب للمسجد فترة إلى أن وجدت حضانة بجوار المسجد تستضيف الأطفال في مقابل 5 جنيهات لليوم.
وتضيف ياسمين عبد الفتاح (أم لطفلين) أن ابنتها عندما كانت صغيرة كانت تزعج المصليات كثيرًا، وكانت المصليات يَصِحن فيها غضبًا، ويقلن لها: ما الذي أتى بك إلى هنا؟ مكانك المنزل فقط!.
وتقول: إنها هذا العام؛ نظرًا لأن ابنتها قد كبرت فستحاول أن تصطحبها للمسجد على أن تقف بجوارها تصلي، وتترك مولودها الصغير مع أمها في المنزل، أو لو وجدت مسجدًا يستضيف الأطفال في حجرة ملحقة بالمسجد، ويحفظهم القرآن فستذهب للصلاة، فهي تؤكد أنها لن تترك رمضان هذا العام دون أن تكون صلت فيه في المسجد؛ حتى لا تفقد روحانيات رمضان.
وتتعجب ولاء فوزي (أم لطفلين 3 سنوات، و4 سنوات) من أن الأطفال الذين يصطحبهم أبوهم إلى مصلى الرجال لا يحدث فيه أي شجارات، ولا مشاحنات، على عكس ما يحدث في مصلى السيدات، وتقول إنها امتنعت عن النزول إلى المسجد لصلاة التراويح، وفضلت صلاتها في البيت محتسبة في ذلك أنها ترفع الأذى عن المصليات، وحتى لا تفقد هي أو غيرها ثواب صلاة النافلة.
وتؤكد كلامها صافي عبد المعز (أم لـ3 أطفال لم يتجاوزوا الـ5 سنوات) فتقول: امتنعت عن الصلاة في المسجد؛ نظرًا لكمِّ الشتائم والسباب الذي أخرج به من المسجد، وأشعر بحزن وحرج شديدين وقتها، ففضلت المكوث في المنزل.
وتقول داليا عبد الوهاب (أم لطفلتين لم تتعديا العامين) إنها تفضل الصلاة في المسجد، ولكنها تمكث في البيت نظرًا لما يحدث، وإذا ما اشتاقت إلى الصلاة في المسجد فتنزل للجلوس ومشاهدة المصليات، ومشاركتهن أجواء الصلاة، أما غير ذلك فلا، حتى لا تزعج الآخريات.
وتضيف: إنه حتى المصلَّيات التي توفر في المساجد للأمهات اللاتي لديهن أطفال تكون أشبه بالمسارح، أو الملاهي؛ لأن الجميع يصرخ فيها ويبكي، ولا وجود للخشوع والإحساس بالصلاة، وهو ما يجعلها تفضل الصلاة في البيت.
لا للهدم والنكد
من جانبه يقول الدكتور صلاح الدين زيدان، أستاذ أصول الفقه والشريعة، إن المرأة بوجه عام، مَنْ لديها أطفال ومن ليس لديها، ليست مطالبة شرعًا بالصلاة في المسجد، خاصةً النوافل؛ فهي ليست في فسحة خلوية، فذلك بعيد عن العبادة كل البعد.
ويرى أن اصطحاب الأم لأطفالها في الصلاة لفترات طويلة يعكر صفو المصليات وخشوعهن، وقد يدخل في إطار الإثم، ويقلل من ثوابها، بدلاً من حصولها على أجر بسبب صلاة النافلة؛ لأنها ليست مأمورة بالصلاة في المسجد خاصةً السنن.
ويوضح أنه من حق الأمهات الاستمتاع بالصلاة، والشعور بروحانيات رمضان كغيرها من الفتيات؛ ولكن بشرط عدم الهدم وإصابة المصليات بالنكد، مشيرًا إلى أن ذلك يدخل في نطاق البدع.
ويحث بقية المصليات، إنْ وجدن أطفال أخواتهن يزعجهن أثناء الصلاة أن يصبرن ويتحملن إلى أن تنتهي الصلاة فتنصحها برفق شديد، دون شجار أو علو صوت، على أن يكون كل ذلك خارج المسجد لاحترام قدسيته.
ويشير إلى أن هدي الرسول- صلى الله عليه وسلم- كان الرفق بالأمهات؛ لما يتحملنه من مشقة حتى أنه كان يسرع في الصلاة إذا ما سمع بكاء طفل.
الهمُّ على الأطفال
وتضيف الداعية الإسلامية سمية رمضان أن صلاة الأمهات بأولادهن في الصلوات جائز في الفرائض دون النوافل؛ لأن السنن الأساس فيها الصلاة في المنزل للرجل والمرأة على السواء، وأول من جمع المصلين في صلاة نافلة هو سيدنا عمر بن الخطاب.
وترى أن اصطحاب الأطفال إلى الصلاة لفترة طويلة مثل صلاة التراويح يجعلهم يكرهون المسجد والصلاة؛ لعدم وجود ما يمتعهم، وبالتالي يكرهون ذلك المكان الذي يقيد حركتهم ويصرخ في وجوههم الجميع، فيرتبط في ذهنهم أن هذه المساجد مكان غير مرغوب فيه.
وتؤيد أن الأفضل للأم الصلاة في بيتها وإن أردات الصلاة يومًا أو يومين في المسجد فلتترك أطفالها مع زوجها بعد عقد اتفاق سابق معه، أو لِتدبر مكانًا آخر لهم، مؤكدة أن هناك ذنوبًا لا يغفرها إلا الهمّ على الأطفال، ورعايتهم والإحسان إليهم.
وتقول إنها ضد تطرف المصليات، وثورتهن في وجوه الأمهات، فضلاً عن إهانة بعض الأئمة للمصليات منهن، بل يجب نصحهن بهدوء دون عنف.
وتضيف أن نهج الرسول- صلى الله عليه وسلم- كان الرفق واللين، وحمل الأطفال أثناء الصلاة.
توقيع » محمود ابواحمد
لاتنتظر شكرا من احد وافعل الاحسان لوجه الله فقط أنامصرى وافتخر


لا تنسى الاطلاع على قوانين المنتدى

المهندسين تواصل وتفاعل مستمر


لا تذكر الحرية امام من ولدوا عبيدا ولا تذكر النور امام من ولدوا فى الظلام سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته لاتتكبر آخرهآ مقآبرمن كتم علما ألجمه الله بلجام من نار

 

مواضيعيردودي
 
من مواضيعي في المنتدي

رد مع اقتباس
قديم 13/8/2011, 03:19 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
عصام رفاعي محمد
حرامي مواضيع وأعضاء المنتدى


الملف الشخصي
رقم العضوية : 277334
تاريخ التسجيل : Jul 2011
العمـر : 44
الجنـس :
الدولـة : القليوبيه
المشاركات : 3,354 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 5233
قوة الترشيـح : عصام رفاعي محمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاعصام رفاعي محمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاعصام رفاعي محمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاعصام رفاعي محمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاعصام رفاعي محمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاعصام رفاعي محمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاعصام رفاعي محمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاعصام رفاعي محمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاعصام رفاعي محمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاعصام رفاعي محمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاعصام رفاعي محمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عصام رفاعي محمد غير متصل

افتراضي رد: الأطفال في صلاة التراويح.. مشكلة لها حل

لك كل الشكر والتقدير
  رد مع اقتباس
قديم 13/8/2011, 01:35 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
helmy40
كبار الشخصيات

الصورة الرمزية helmy40

الملف الشخصي
رقم العضوية : 143585
تاريخ التسجيل : Jan 2009
العمـر : 70
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 40,555 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 19021
قوة الترشيـح : helmy40 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاhelmy40 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاhelmy40 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاhelmy40 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاhelmy40 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاhelmy40 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاhelmy40 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاhelmy40 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاhelmy40 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاhelmy40 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاhelmy40 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

helmy40 غير متصل

افتراضي رد: الأطفال في صلاة التراويح.. مشكلة لها حل

  رد مع اقتباس
قديم 13/8/2011, 03:08 PM   رقم المشاركة : ( 4 )
محمود ابواحمد
فريق مؤسسي موقع ومنتديات المهندسين العرب

الصورة الرمزية محمود ابواحمد

الملف الشخصي
رقم العضوية : 138242
تاريخ التسجيل : Dec 2008
العمـر :
الجنـس :  bein sport
الدولـة : عايش فى المهندسين العرب
المشاركات : 61,431 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 360337
قوة الترشيـح : محمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محمود ابواحمد غير متصل

افتراضي رد: الأطفال في صلاة التراويح.. مشكلة لها حل

شاكر لمروركم
توقيع » محمود ابواحمد
لاتنتظر شكرا من احد وافعل الاحسان لوجه الله فقط أنامصرى وافتخر


لا تنسى الاطلاع على قوانين المنتدى

المهندسين تواصل وتفاعل مستمر


لا تذكر الحرية امام من ولدوا عبيدا ولا تذكر النور امام من ولدوا فى الظلام سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته لاتتكبر آخرهآ مقآبرمن كتم علما ألجمه الله بلجام من نار

 

  رد مع اقتباس
قديم 13/8/2011, 03:09 PM   رقم المشاركة : ( 5 )
م/ محمد سمير
مراقب عـام

الصورة الرمزية م/ محمد سمير

الملف الشخصي
رقم العضوية : 126991
تاريخ التسجيل : Oct 2008
العمـر :
الجنـس :
الدولـة : مصر/دمياط
المشاركات : 22,836 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 20454
قوة الترشيـح : م/ محمد سمير القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام/ محمد سمير القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام/ محمد سمير القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام/ محمد سمير القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام/ محمد سمير القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام/ محمد سمير القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام/ محمد سمير القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام/ محمد سمير القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام/ محمد سمير القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام/ محمد سمير القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام/ محمد سمير القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

م/ محمد سمير غير متصل

افتراضي رد: الأطفال في صلاة التراويح.. مشكلة لها حل

بارك الله فيك اخي الكريم
توقيع » م/ محمد سمير

 

  رد مع اقتباس
قديم 13/8/2011, 03:35 PM   رقم المشاركة : ( 6 )
م:محمدعابدين
نـجـم نـجـوم المهندسين العرب


الملف الشخصي
رقم العضوية : 253488
تاريخ التسجيل : Feb 2011
العمـر :
الجنـس :  Senator 4040
الدولـة : مصــ أم الدنيا ـــر
المشاركات : 9,441 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 8276
قوة الترشيـح : م:محمدعابدين القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام:محمدعابدين القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام:محمدعابدين القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام:محمدعابدين القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام:محمدعابدين القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام:محمدعابدين القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام:محمدعابدين القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام:محمدعابدين القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام:محمدعابدين القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام:محمدعابدين القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهام:محمدعابدين القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

م:محمدعابدين غير متصل

افتراضي رد: الأطفال في صلاة التراويح.. مشكلة لها حل

موضوع جميل
بارك الله فيك
توقيع » م:محمدعابدين




 

  رد مع اقتباس
قديم 13/8/2011, 03:37 PM   رقم المشاركة : ( 7 )
طه ابوالجود
استاذ فضائيات

الصورة الرمزية طه ابوالجود

الملف الشخصي
رقم العضوية : 205362
تاريخ التسجيل : Jan 2010
العمـر :
الجنـس :
الدولـة : مصــــــــر
المشاركات : 3,851 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 2784
قوة الترشيـح : طه ابوالجود يستاهل التقييم لأنه مميزطه ابوالجود يستاهل التقييم لأنه مميزطه ابوالجود يستاهل التقييم لأنه مميزطه ابوالجود يستاهل التقييم لأنه مميزطه ابوالجود يستاهل التقييم لأنه مميزطه ابوالجود يستاهل التقييم لأنه مميزطه ابوالجود يستاهل التقييم لأنه مميزطه ابوالجود يستاهل التقييم لأنه مميزطه ابوالجود يستاهل التقييم لأنه مميزطه ابوالجود يستاهل التقييم لأنه مميزطه ابوالجود يستاهل التقييم لأنه مميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

طه ابوالجود غير متصل

افتراضي رد: الأطفال في صلاة التراويح.. مشكلة لها حل

توقيع » طه ابوالجود

 

  رد مع اقتباس
قديم 14/8/2011, 04:55 PM   رقم المشاركة : ( 8 )
محمود ابواحمد
فريق مؤسسي موقع ومنتديات المهندسين العرب

الصورة الرمزية محمود ابواحمد

الملف الشخصي
رقم العضوية : 138242
تاريخ التسجيل : Dec 2008
العمـر :
الجنـس :  bein sport
الدولـة : عايش فى المهندسين العرب
المشاركات : 61,431 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 360337
قوة الترشيـح : محمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامحمود ابواحمد القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

محمود ابواحمد غير متصل

افتراضي رد: الأطفال في صلاة التراويح.. مشكلة لها حل

شاكر لمروركم
توقيع » محمود ابواحمد
لاتنتظر شكرا من احد وافعل الاحسان لوجه الله فقط أنامصرى وافتخر


لا تنسى الاطلاع على قوانين المنتدى

المهندسين تواصل وتفاعل مستمر


لا تذكر الحرية امام من ولدوا عبيدا ولا تذكر النور امام من ولدوا فى الظلام سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته لاتتكبر آخرهآ مقآبرمن كتم علما ألجمه الله بلجام من نار

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~