ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > المنتديات الرياضيه > منتدي الرياضه العالميه > الدوري الانجليزي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 6/2/2010, 10:51 AM
 
شمبات
نـجـم نـجـوم المهندسين العرب

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  شمبات غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 95804
تاريخ التسجيل : May 2008
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 8,822 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 11
قوة التـرشيـح : شمبات يستاهل التميز
new تقديم: ملحمة شرسة متوازنة بين ليفربول وإيفرتون في ديربي الميرسيسايد

ينتظر عشاق الكرة الإنجليزية قمة السبت بين ليفربول وإيفرتون على ملعب الأنفيلد روود في تمام الساعة 12:45 بتوقيت جرينيتش في ديربي من أسخن ديربيات إنجلترا وأجملها وأكثرها إثارة، إنه ديربي الميرسيسايد... أو ديربي الغضب كما يحلوا لبعض العشاق تسميته..

سيدخل إيفرتون المباراة وعينه على رد اعتباره من هزيمة مباراة الذهاب التي سقط فيها بهدفين للاشيء على ملعب الجودسون بارك نهاية العام الماضي، فرغم مُعاناة ليفربول في هذا اللقاء إلا أنه حقق الفوز بسهولة من دون عناء، ولم تفلح آنذاك محاولات إيفرتون بشنه العديد من الهجمات المنظمة لكنه فشل في إحراز الأهداف وهذا ما نجح فيه الهولندي ديريك كاوت ومدافع إيفرتون يوبو الذي أحرز هدف في مرماه.

لكن مستوى ليفربول الآن تحسن كثيراً وبدأ يَحفظ على مستواه اللياقي والفني، وعناصره بدأت تنسجم أكثر، فلم يتعرض لأي خسارة منذ 6 أسابيع، ويريد رجال بينيتيز بالصفقة الجديدة "ماكسي رودريجيز" إثبات ذاتهم ومواصلة مُطاردة توتنهام على المركز الرابع في جدول الترتيب العام إضافة لمواصلة منافسة أستون فيلا ومانشستر سيتي العائدين بقوة لإحتلال مركز متقدم علماً بأن تنتظرهما مباريات مؤجلة عكس توتنهام وليفربول اللذين لعبا 24 مباراة!!!.

ويحتل ليفربول المركز الخامس في الجدول برصيد 41 نقطة بفارق الأهداف عن توتنهام الرابع، وحقق الفريق الفوز في مباراته الماضية على ملعب الأنفيلد روود بثنائية كاوت وكيفن ديفيز مهاجم بولتون، أما إيفرتون فقد خطف أهم إنتصاراته هذا الموسم من ملعب ويجان "الجي جي بي" برأسية صاروخية للاعب الوسط الأسترالي "تيم كاهيل" في الدقيقة 84 ليستغل على أكمل وجه سقوط فولهام أمام أستون فيلا ويذهب لإحتلال المركز الـتاسع برصيد 32 نقطة بفارق 8 نقاط عن أستون فيلا السابع و9 نقاط عن ليفربول الخامس، ما يعني أن هذه المواجهة أقوى ما يكون فهي ستحدد قدرة إيفرتون على مواصلة الصراع على مقعد مؤهل لبطولة كأس الدوري الأوروبي الموسم المقبل.


وبلا شك انتصار إيفرتون الأخير على ويجان في الجي جي بي أمر (يرعب) ليفربول كثيراً في ديربي الميرسيسايد -السبت- لأنهم سيدخلوا المباراة بحالة نفسية مرتفعة فضلاً عن بحث نجوم إيفرتون عن الفوز في هذه المباراة بأي ثمن لاسعاد مديرهم الفني "ديفيد مويس" الذي فاز بلقب أفضل مدرب في الدوري الممتاز لشهر يناير 2010 ولذي سيتجاوز الـ600 مباراة على كرسي الإدارة الفنية في تاريخه، وقد سبق له تدريب نادي بريستون نورث إيند في 196 مباراة وإيفرتون في 298 مباراة، والجميل انهم لم يتعرضوا لأية خسارة منذ تسع مباريات في الدوري منذ أن خسروا على يد ليفربول 2/صفر في نوفمبر 2009.

الغيابات


أخيراً جاء خبر سعيد لإيفرتون الذي عانى هذا الموسم من تعدد إصابات أهم نجومه في الدفاع والوسط، فقد أكد طبيب النادي أن صانع الألعاب الإسباني آرتيتا سيعود مرة أخرى للظهور مع الفريق بعد غياب عام تقريباً بسبب إصابة في الرباط الصليبي قبل نهاية الموسم الماضي، وسيعود المدافع النيجيري "جوزيف يوبو" بعد تخطيه الفحوصات الطبية لكن الثنائي "توني هيبرت وفيل جاجيلكا" لم تدرج اسمهائهما في تشكيلة الفريق.

وتم إدخال آرتيتا في التشكيلة الاحتياطية لأول مرة منذ بداية الموسم، ومعه رودويل، سينديروس القادم من آرسنال في سوق الانتقالات الشتوية، فوجان، بيليالتدينوف، أنيتشيبي، يوبو، ياكوبو، دافي، موستيافي، كولمان، أجارد، باكستر، والاس.

وسيغيب أيضاً المهاجم الشاب "جوسلينج" لتعرضه لمشكلة في الركبة وسيعود يوم 20 فبراير الجاري.، ولو نتذكر هذا اللاعب أحرز الموسم الماضي هدف قاتل في ليفربول ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي تسبب في خروج الريدز من البطولة على ملعب الجودسون بارك في مثل هذا التوقيت من الموسم الماضي.

وسيواصل الثلاثي "فرناندو توريس، يوسي بن عيون وجلين جونسون" تغيبهم عن ليفربول بداعي الإصابة وحدد أطباء ليفربول موعد عودة الثلاثي ليوم 27 فبراير، وهناك شكوك تحوم حول مشاركة البرازيلي "فابيو أوريليو" بسبب تعرضه لإصابة في ربلة الساق ونفس الأمر يخص الظهير الأيمن "ديجين".

تصريحات وآراء



صرح تيم كاهيل نجم إيفرتون هذا الموسم بأن مباراة ديربي الميرسيسايد غير أي مباراة أخرى، ويسعى فيها لتحقيق الفوز ورد اعتبارهم من خسارة الدور الأول، ودعم كافة زملائه الذين يعولون كثيراً على هدافهم هذا الموسم "لويس ساها" صاحب 11 هدف في الدوري هذا الموسم والذي قادهم من قبل لتحقيق التعادل على ملعب الستامفورد بريدج 3/3 أمام تشيلسي.

وقال ديريك كاوت نجم ليفربول بالفترة الأخيرة: " "ديربي الميرسيسايد من أهم ما يمكن، أنها مباراة كبيرة وتعني لنا الكثير، وعلينا اللعب على النقاط الثلاث وإستغلال عامل الأرض فيها للحصول على أهم ثلاث نقاط لنا في هذه الفترة الصعبة".


وأضاف: "نحن نتحسن بشكل مستمر، فلا نستقبل الأهداف ولا نخسر منذ خمس مباريات، ونأمل من أن نتمكن من القيام بذلك مرة أخرى الأسبوع المقبل والحصول على فوز جديد، وكل ما علينا هو ان نعتني بأنفسنا ونركز على تحقيق النتائج الإيجابية، ووقتها ستكون لنا فرصة عظيمة للتأهل لدوري أبطال أوروبا".

وأختتم: "مباراة إيفرتون ليست كل شيء، يوجد مباراة صعبة ضد آرسنال ويتعين علينا أن نستعد لها جيداً".

التخطيط



يلعب ليفربول بطريقة: 4- 2 - 3 - 1


رينا، إنسوا، سكرتيل، كيرجياكوس، كاراجر، أكويلاني، ماسكيرانو، كاوت، جيرارد، رييرا، ماكسي رودريجيز

يلعب إيفرتون بطريقة: 4-4- 1- 1

هاورد، بينيز، كيرجياكوس، هيتينجا، نيفيل، دونوفان، كاهيل، عثمان، بينار، فيلاني، ساها

التحكيم

يُدير المباراة الحكم "أتيكنسون" الذي أدار هذا الموسم 19 مباراة هذا الموسم، ولم يُشهر أي بطاقة حمراء، بينما أشهر 78 بطاقة صفراء.

وأدار هذا الحكم مباراة واحدة فقط لليفربول خارج ميدانه أمام بلاكبيرن روفرز في الأسبوع الـ15 وانتهت بالتعادل السلبي.

وأدار مبارتان لإيفرتون فقط والمباراتين خارج ميدانه، الأولى خسرها التوفيز على ملعب هال سيتي 3/2، والثانية تعادل فيها على ملعب ساندرلاند الأوف لايت 1/1.

ذكريات


لم يفز إيفرتون منذ 11 عام على ليفربول في ملعب الأنفيلد روود، وهذه هي المباراة رقم 213 لهما في تاريخ مواجهتما التاريخية.

أشهرت البطاقة الحمراء في هذا اللقاء المشحون دائماً "8 مرات" في أخر 10 مواجهات، في أكثر ديربيات إنجلترا إثار للجدل.

سبق وشدد رافا بينيتيز - مدرب ليفربول- على أهمية الاستعانة بالقلب والعقل لتحقيق الفوز على إيفرتون، وكرر نفس كلامه هذا الموسم لأن تأثير هذه المباراة كبير على فريقه إذا أراد حقاً التأهل إلى دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل.


- ديربي الميرسيسايد يحظى بتاريخية وخصوصية، بما أنه أكثر ديربي أشهرت فيه البطاقة الحمراء، ففي 17 مباراة منذ بداية الدوري الممتاز بسماه الجديد وهو الديربي الوحيد الذي يشهر فيه البطاقة الحمراء بصفة مستمرة.

- إيفرتون لم يفز بأي مباراة على ملعب الأنفيلد روود منذ سبتمبر 1999، وأستطاع التعادل في ست مباريات في أخر 10 مواجهات.

- ليفربول أحرز حتى الآن منذ بداية مشاركته في الدوري 1111 هدف فيا ترى هل سيكون الهدف 1112 في مرمى إيفرتون؟؟
رد مع اقتباس
قديم 8/2/2010, 01:17 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
عصام احمد حسن 20
نـجـم نـجـوم المهندسين العرب

الصورة الرمزية عصام احمد حسن 20

الملف الشخصي
رقم العضوية : 88612
تاريخ التسجيل : Feb 2008
العمـر : 50
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 9,497 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 2193
قوة الترشيـح : عصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عصام احمد حسن 20 غير متصل

افتراضي رد: تقديم: ملحمة شرسة متوازنة بين ليفربول وإيفرتون في ديربي الميرسيسايد

مشكور اخى بارك الله فيك
  رد مع اقتباس
قديم 8/2/2010, 07:43 AM   رقم المشاركة : ( 3 )
ابو احمد العبيدي
كبار الشخصيات

الصورة الرمزية ابو احمد العبيدي

الملف الشخصي
رقم العضوية : 148026
تاريخ التسجيل : Feb 2009
العمـر :
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 14,101 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 4000
قوة الترشيـح : ابو احمد العبيدي يستاهل التقييم لحسن مواضيعهابو احمد العبيدي يستاهل التقييم لحسن مواضيعهابو احمد العبيدي يستاهل التقييم لحسن مواضيعهابو احمد العبيدي يستاهل التقييم لحسن مواضيعهابو احمد العبيدي يستاهل التقييم لحسن مواضيعهابو احمد العبيدي يستاهل التقييم لحسن مواضيعهابو احمد العبيدي يستاهل التقييم لحسن مواضيعهابو احمد العبيدي يستاهل التقييم لحسن مواضيعهابو احمد العبيدي يستاهل التقييم لحسن مواضيعهابو احمد العبيدي يستاهل التقييم لحسن مواضيعهابو احمد العبيدي يستاهل التقييم لحسن مواضيعه

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ابو احمد العبيدي غير متصل

افتراضي رد: تقديم: ملحمة شرسة متوازنة بين ليفربول وإيفرتون في ديربي الميرسيسايد

تسلم بارك الله فيك
توقيع » ابو احمد العبيدي
لا للـــــغــــدر والظــــــــــــلم
تنبه أيها الغافل .. إنها ظلمات في يوم عصيب .. تكاد تصبغ الوجوه بلون القار .. من أثر الظلم
إن ظننت الأعين لا تراك .. فعين الرقيب .. لاتأخذها سنة ولا نوم
وإن عَجِز المظلوم .. للجبار قدرة وجبروت أعظم

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:26 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~