ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > المنتديات الرياضيه > منتدي الرياضه العالميه > الدوري الانجليزي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 6/12/2009, 10:23 PM
 
شمبات
نـجـم نـجـوم المهندسين العرب

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  شمبات غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 95804
تاريخ التسجيل : May 2008
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 8,822 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 11
قوة التـرشيـح : شمبات يستاهل التميز
new الدوري الإنجليزي: إيفرتون يقلب تأخره لتعادل 2/2 مع توتنهام في مباراة مجنونة

اهدر توتنهام فرصة ثمينة لاقتناص أغلى ثلاث نقاط له هذا الموسم من إيفرتون على ملعب الجودسون بارك في ختام الجولة الـ15 من بطولة الدوري..


سنحت لتوتنهام الكثير من الفرص لتحقيق النصر وانتزاع المركز الثالث من الآرسنال بفارق نقطة، ولكنهم تركوا أصحاب الأرض يعادلون النتيجة ثم ينافسون على النقاط الكاملة وسط خيبة أمل المدير الفني "هاري ريدناب".

فرصة اللسبيرز الأولى لتحقيق الفوز جاءتهم عندما تقدموا بداية الشوط الثاني بهدف جيرمان ديفو ثم اضاف المدافع داوسون الهدف الثاني عند انتصاف المباراة في الدقيقة 59، ولكنهم تراجعوا بغرابة واهدروا اهداف محققة من هجمات مضادة، فلدغهم لويس ساها ثم تيم كاهيل بهدفي تعديل النتيجة قبل نهاية المباراة بـ10 دقائق.

وجاءتهم فرصة ثانية لتحقيق الفوز عندما اشار حكم المباراة "مارينر" لنقطة الجزاء مُعلناً عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالحهم في الوقت القاتل من المباراة ولكن هداف الدوري الإنجليزي "ديفو" أهدر الفرصة أمام براعة حارس المرمى الأمريكي "تيم هاورد" لتنتهي هذه المباراة المجنونة بالتعادل الإيجابي 2/2.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي الذي لا يخدم مصالح الطرفين خاصةً إيفرتون الذي بدا عليه الحذر المفرط الذي قاده مهاجم وحيد هو البرازيلي "جو" ولكن هذه النزعـة الدفاعية الحذرة لم تدم طويلاً مع تقدم الضيوف بداية الشوط الثاني.

افتتح هداف الدوري الإنجليزي "جيرمان ديفو" مهرجان الأهداف عقب بداية الشوط الثاني مباشرةً في الدقيقة 47 حين تلقى عرضية نموذجـية من الجناح الأيمن المتألق "آرون لينون" ليحولها ديفو في الشباك مباشرةً مُعززاً صدارته لهدافي الدوري برصيد 12 هدفاً.

اللعبة التي نفذها لينون وديفو شبه متفق عليه، ديفو يُمرر على القائم القريب ويهرب ديفو من الرقابة الدفاعية بسرعته وخفة حركته ليحول الكرة في الشباك فقط، بالإضافة للعبة أخرى متفق عليها بين لاعبي الوسط والمهاجم الطويل بيتر كراوتش وهي تمرير كرات طولية في عمق دفاع الخصم ثم يقوم بتمريرها على هيئة (كرات بينية في منطقة العمليات) برأسه مستغلاً طوله الفارع ما يؤدي لتشكيل خطورة كبيرة على مرمى الخصم وتشتيت لتمركز المدافعين.

على أي حال لم يكتف توتنهام بهدف واحد فقط فعمل على إحراز الهدف الثاني، ونجح بالفعل من خلال ركلة ركنية نفذها النجم الكرواتي "كارانشار" لتذهب للمدافع الإنجليزي "مايكل داوسون" المتقدم لأداء الدور الهجومي والذي ارتمى على الكرة برأسه ليسددها قوية على يمين الحارس هاورد.

ردة فعل المدير الفني لإيفرتون "ديفيد مويس" كانت مجنونة للبعض فلم يكن أمامه خيار أخر ففريقه يسقط مرة أخرى في الجودسون بارك بعد خسارته 2/صفر من ليفربول وسيبدأ يفقد لاعبوه الثقة ويلعبون على الهبوط بدلاً من مركز مؤهل لأوروبا، فقرر سحب المهاجم البرازيلي "جو" ولاعب الوسط "رودويل" -المطلوب في مانشستر يونايتد-، وزج بدلاً عنهما بمهاجمين صرحاء هما "ياكوبو ولويس ساها" في الدقيقة 63.

تغييران بحق غيرا تماماً من شكل المباراة وحولا دفة السيطرة لإيفرتون ليدرك هدف تقليص الفارق في الدقيقة 78 عن طريق مهاجمه الفرنسي لويس ساها الذي تلقى عرضية نموذجية من الظهير الأيمن "كوليمان" الذي توغل ببراعة من جهة اليمين ثم مرر عرضية في ارتفاع قاتل قابلها ساها بباطن قدمه الأيسر ليحولها في الزاوية الضيقة للحارس جوميز الذي تفاجأ بالتسديدة فقد جاءته من على بُعد 7 ياردات أو أقل !!

وكان الأيرلندي "كوليمان" قد دفع به ديفيد مويس في الدقيقة 15 من المباراة بدلاً من النيجيري "يوبو" المتعرض لإصابة، ليتحول الظهير الأيمن الأساسي "هيبارت" لقلب الدفاع ويذهب كوليمان على اليمين ويصنع فيما بعد هذا الهدف المؤثر.

واصل إيفرتون استحواذه على الكرة وشنه لهجمات اقترب بها كثيراً لإحراز هدف التعديل، وكاد يفعلها لويس ساها مرة اخرى عندما استقبل عرضية من الجنوب أفريقي "ستيفن بينار" بضربة خلفية مزدوجــة من لمسة واحدة لكن لسوء حظه مّرت الكرة بأعجوبة جوار القائم الأيسر لجوميز وسط آهات عشاق الحلويات الزرق الذين ملئوا ستاد الجودسون بارك بـ34 ألفاً.

ومن نفس جهة "ستيفن بينار" لكن هذه المرة بقدم الظهير الأيسر "باينس" الذي مرر عرضية نموذجية داخل منطقة اللسبيرز للأسترالي المتوغل في العمق "تيم كاهيل" ليستقبلها برأسية رائعة في الشباك مُعلناً عن تعادل فريقه في الدقيقة 86.

بدأ بعدها المحليين يُفكرون في تحقيق الفوز ولكن اندفاعهم كاد يُكلفهم المباراة بأكملها ويضيع تعبهم عندما مّررت كرة طولية في عمق دفاعهم ليرتقي لها "كراوتش" ويمررها للقادم من الخلف دون رقابة "بالاسيوس" ليدخل بالكرة داخل منطقة الجزاء ووقتها تعرض للعرقلة من "هيبارت"، وبجرأة اطلق مارينر صافرته مُحتسباً ركلة جزاء انبرى لها ديفو في الدقيقة 93 وسددها في منتصف المرمى لكن الحارس الدولي الأمريكي "هاورد" تصدى لها بقدمه بعد ارتماءه على الجهة اليمنى.

انتزع إيفرتون نقطة ثمينة في ظروف صعبة للغاية، واهدر توتنهام فرصة الفوز التي كانت ستدخله معمعة المنافسة على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا ( بحق وحقيقي).!!

ورفع إيفرتون رصيده لـ 16 نقطة في المركز الـ15 ويفصله فارق الأهداف عن هال سيتي الـ16، أما توتنهام فقد رفع رصيده لـ27 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن الآرسنال الثالث، ومتقدماً على أستون فيلا الخامس بنقطتين فقط.
رد مع اقتباس
قديم 6/12/2009, 10:40 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
patomilla7
مـهـند س مـاسـي

الصورة الرمزية patomilla7

الملف الشخصي
رقم العضوية : 100215
تاريخ التسجيل : Jun 2008
العمـر : 47
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 4,924 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : patomilla7 يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

patomilla7 غير متصل

افتراضي رد: الدوري الإنجليزي: إيفرتون يقلب تأخره لتعادل 2/2 مع توتنهام في مباراة مجنونة



بارك الله فيك وفى جهودك
يعطيك العافيه
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~