ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com

العودة   المهندسين العرب > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 29/11/2008, 11:25 AM
الصورة الرمزية رضا زيدان
 
رضا زيدان
استاذ فضائيات

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  رضا زيدان غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 70027
تاريخ التسجيل : Jul 2007
العمـر :
الـجنـس :  Truman
الدولـة : ميت غمر-المنصوره
المشاركـات : 14,834 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 12409
قوة التـرشيـح : رضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها
new المسلمون بالهند بين "الشعور بالاضطهاد" وحلم "الوعد القرآني

أثارت الصرخة التي أطلقها أحد المسلحين الذين سيطروا على فندق أوبيريو في مدينة مومباي الهندية أمام إحدى وسائل الإعلام المحلية، والتي تشير إلى أن عمله يأتي "انتقاماً لاضطهاد المسلمين في الهند"، الكثير من الجدل، حيث أنها أعادت طرح السؤال عن وضع المسلمين بذلك البلد، ومستقبلهم بعد هذه الهجمات الدامية.

فخلال اتصال هاتفي مع وسيلة إعلامية، قال المسلح: "نحن نحب بلدنا، لكن أين كان الجميع عندما كانت أمهاتنا وأخواتنا تتعرضن للقتل؟"

وبعيداً عن الأبعاد السياسية للصراع بين المسلمين الذين يشكلون أكبر أقلية في الهند، مع 13.4 في المائة من السكان، والهندوس الذين يمثلون أكثر من 80 في المائة، وما يردده المسلمون عن وجود تفرقة منظمة ضدهم، فإن الأرقام والإحصائيات تُظهر فروقات كبيرة.

فمتوسط أعمار أفراد الأقلية الإسلامية أدنى من سواه في الهند، كما أن وضعهم الصحي أسوأ، وهم يعملون في مهن دنيا وتتراجع لديهم معدلات التعليم، إلى جانب الجرح الكبير الذي خلفته لديهم مواجهات مدينة جوغارات عام 2002 مع المتطرفين الهندوس، والتي راح ضحيتها أكثر من ألفي شخص، دون أن يأخذ القضاء مجراه بشكل كامل حيال الجناة.

وتعود جذور الخلاف إلى عام 1857، عندما وقعت حرب الاستقلال الأولى في الهند إثر إعدام جندي هندوسي على يد الإنجليز. ورغم أن الجندي لا ينتمي لديانتهم، غير أن المسلمين دفعوا الثمن الأكبر، إذ سقطت إمبراطورية المغول في نيودلهي، لتنتهي بذلك حقبة سيطر فيها المسلمون طوال خمسة قرون.

وتبع ذلك ضمور عام في وضع الطائفة الإسلامية، خاصة بعد فرض اللغة الإنجليزية لغة رسمية في البلاد، فتراجعت معدلات التعليم لديها من 100 في المائة إلى 20 في المائة، وخلال الفترة ما بين 1857 و1878 لم يتخرج من جامعة كلكوتا سوى 57 مسلماً من بين 3100 خريج، وسط تزايد الاضطهاد من الهندوس والإنجليز على حد سواء.

وعلى خلفية هذه الأوضاع، انقسم المسلمون بين من رأى ضرورة العودة لجذور الإسلام، وبين من طالب باعتماد العلوم الحديثة، وأدى ذلك لظهور مدرسة "دار العلوم ديوباند" التي تعلّم الفقه والشريعة، و"جامعة أليغارا الإسلامية" التي تطبق مناهج تقترب من المفاهيم الفلسفية والاجتماعية، بعيداً عن الدين.

وطبقت مدرسة "دار العلوم ديوباند" نظاماً تعليمياً صارماً، ومع الوقت ازداد عدد طلابها واتسعت فروعها لتصل إلى أكثر من تسعة آلاف فرع في باكستان وأفغانستان والهند. ويعتبر فرع "دار العلوم حقاني"، القريب من بيشاور، أشهر تلك الفروع، حيث درس عدد كبير من قادة حركة طالبان، على رأسهم زعيم الحركة، الملا عمر.

روابط ذات علاقة
أحداث مومباي تحول مواقع إنترنت لوكالات أنباء "هاوية"
مومباي: مواجهات المركز اليهودي مستمرة وباكستان تعرض المساعدة
272 قتيلا وجريحاً بسلسلة هجمات في مومباي
أزمة الرهائن تنتهي في فندق "تاج محل" وتستمر في "أوبيريو"
ومع اقتراب موعد زوال الاستعمار الإنجليزي، بدأ المسلمون يطرحون أسئلة حول موقعهم في الهند المستقلة، فولدت فكرة وجود دولة مستقلة لهم في أفكار الشاعر والفيلسوف المعروف، محمد إقبال، غير أنها لم تتحول إلى حقيقة إلا على يد محمد علي جناح، الذي أعلن تأسيس باكستان في 14 أغسطس/آب عام 1947.

وعلى مدى 62 عاماً، لم يتمكن قادة باكستان من جمع شعبها إلا على مبدأ واحد، يتمثل في الدين. فالبلاد لم تتمكن من نقل السلطة بصورة طبيعية سوى ثلاث مرات في تاريخها، وتسود في العديد من ولاياتها حالات شبه انفصالية، في حين يتحدث السكان أكثر 12 لغة مختلفة.

وازدادت الصبغة الإسلامية للبلاد بعد انفصال بنغلاديش عن الهند عام 1971، وذلك تطبيقاً لخطة وضعها رئيس الوزراء الراحل، ذو الفقار علي بوتو، لمنع المزيد من الانقسامات، ثم عززها بعده خلفه الجنرال محمد ضياء الحق، الذي رغب بالحصول على دعم الأحزاب الإسلامية بعد إطاحته بوتو، وفقاً لمجلة تايم.

ومع حلول تاريخ الدخول العسكري السوفيتي إلى أفغانستان، كانت باكستان قد أصبحت دولة تعيش حالة إسلامية كبيرة، لذلك وجد عشرات الآلاف من الأفغان الذين تدفقوا إليها آنذاك أنفسهم في المدارس الدينية والمساجد، وانتشرت مفاهيم "الجهاد" ضد المحتل، كما أصبح ارتداء ملابس "المجاهدين" أمراً شائعاً للغاية لدى الشبان.

بالمقابل، كان من تبقى من المسلمين في الهند يعيش المزيد من التهميش تحت ظل الغالبية الهندوسية، وإلى جانب إقصائهم من الوظائف العليا وحصولهم على نسب أقل من التعليم والرعاية الصحية، ظل جرح منطقة كشمير يزعزع استقرارهم السياسي.

فأبناء الطائفة الإسلامية اعتبروا أن تعاطي الحكومة مع مطالب كشمير - التي تقطنها غالبية مسلمة وتطالب بها باكستان - كان سيئاً، إذ تجاهلت نيودلهي قرار الأمم المتحدة الذي طالب بحق تقرير المصير لسكان المنطقة، وخاضت من أجلها ثلاثة حروب مع إسلام أباد، كادت أحدثها أن تتحول إلى نزاع نووي.

وبعد مواجهات مدينة جوغارات عام 2002 مع المتطرفين الهندوس، وتقصير الحكومة في ملاحقة المعتدين والاقتصاص منهم، ازداد لدى مسلمي الهند الدافع إلى تشكيل مجموعات مسلحة، كان بينها "حركة الطلاب الإسلامية" المتهمة بتفجير قنابل أودت بحياة 80 شخصاً في مومباي عام 2003، وتفجيرات سكك الحديد عام 2006 التي أودت بحياة 183 شخصا.

وذلك إلى جانب جماعة "عسكر طيبة" التي تنادي باستقلال كشمير، والتي نفذت بدورها عشرات العمليات والهجمات ضد أهداف هندية.

وما يزال لدى أتباع الديانة الإسلامية في شبه القارة الهندية شعور بأن دينهم قادر على إعادة توحيد المنطقة، أي الهند وباكستان وبنغلاديش. وفي هذا الإطار يقول طارق خان، من معهد إسلام أباد للدراسات الإسلامية: "المسلمون هم الحكام الشرعيون للهند، وقد أخذ البريطانيون ذلك منا، وكان يجب أن يعيدوه إلينا لدى انسحابهم عام 1947."


أما الصحفي الباكستاني، أحمد رشيد، فيقول إن المسلمين في شبه القارة الهندية يعيشون وسط ظاهرتين متناقضتين، الأولى تتمثل في التوق إلى بناء منطقة يكون فيها الإسلام عاملاً أساسياً، والثانية تظهر من خلال تقدم قوى التطرف والتشدد الديني بينهم.

ويعتبر رشيد أن هذا التناقض يعود إلى عدم وجود مؤسسات سياسية ومدنية قوية في المنطقة، ومع البحث المتواصل عن العدالة التي تعتبر "وعداً قرآنياً" سيظل بإمكان حركات مثل "طالبان" طرح رؤيتها ونظرتها الأمور.
توقيع » رضا زيدان

 

مواضيعيردودي
 
من مواضيعي في المنتدي

قديم 29/11/2008, 12:49 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
احمد عبدالله سلطان
Banned


الملف الشخصي
رقم العضوية : 93697
تاريخ التسجيل : Apr 2008
العمـر : 50
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 3,016 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : احمد عبدالله سلطان يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

احمد عبدالله سلطان غير متصل

افتراضي رد: المسلمون بالهند بين "الشعور بالاضطهاد" وحلم "الوعد القرآني

مشكوووووووووووووووور بارك الله فيك اخى رضا
 
قديم 29/11/2008, 05:10 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
رضا زيدان
استاذ فضائيات

الصورة الرمزية رضا زيدان

الملف الشخصي
رقم العضوية : 70027
تاريخ التسجيل : Jul 2007
العمـر :
الجنـس :  Truman
الدولـة : ميت غمر-المنصوره
المشاركات : 14,834 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 12409
قوة الترشيـح : رضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهارضا زيدان القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

رضا زيدان غير متصل

افتراضي رد: المسلمون بالهند بين "الشعور بالاضطهاد" وحلم "الوعد القرآني

مشكور للمرور اخى الغالى
توقيع » رضا زيدان

 

 
قديم 19/12/2008, 12:56 PM   رقم المشاركة : ( 4 )
brnawi
مـهـند س فـعال

الصورة الرمزية brnawi

الملف الشخصي
رقم العضوية : 17641
تاريخ التسجيل : Jun 2006
العمـر :
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 126 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : brnawi يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

brnawi غير متصل

افتراضي رد: المسلمون بالهند بين "الشعور بالاضطهاد" وحلم "الوعد القرآني

مشــــــكــــــور
مشـــــــــكـــــــــور
مشــــــــــــكــــــــــ ــور
مشــــــــــــــكــــــــ ــــــور
مشـــــــــــــــــكـــــ ـــــــــــور
مشــــــــــــــــــــكــ ـــــــــــــــــور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور
مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكورمشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكورمشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور
مشكور
مشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكور
مشكور
 
قديم 12/1/2009, 07:04 PM   رقم المشاركة : ( 5 )
عصام احمد حسن 20
نـجـم نـجـوم المهندسين العرب

الصورة الرمزية عصام احمد حسن 20

الملف الشخصي
رقم العضوية : 88612
تاريخ التسجيل : Feb 2008
العمـر : 50
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 9,497 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 2193
قوة الترشيـح : عصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائععصام احمد حسن 20 فعلا رائع

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

عصام احمد حسن 20 غير متصل

افتراضي رد: المسلمون بالهند بين "الشعور بالاضطهاد" وحلم "الوعد القرآني

مشكورررجدااااااا
 
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~