المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دوري أقليم كوردستان العراق / تنظيم رائع وبطولات مختلفة


كمال السيد
16/7/2007, 09:21 PM
دوري أقليم كوردستان العراق لكرة القدم ... لربما يتسائل الكثير ما هذا الدوري ومن أين اتى وكيف انطلق ومن هي الفرق المشاركة في هكذا بطولة ؟
والجواب على هذا السؤال هو بسيط جدا نقدمه لكم من خلال هذا التقرير البسيط عن البطولة .

كما يعلم الجميع الظروف التي يمر بها عراقنا الجريح منذ سنين طوال وماذا حصل لهذا البلد الذي هو بلد الخير والخيرات, بلد لا يمر به يوم الا وانجب لنا لاعباً يظهر اسمه بعد سنين من خلال تالقه وابداعه على المستطيل الأخضر .

أقليم كوردستان العراق والذي يتمتع بحكم ذاتي عبارة عن ثلاثة محافظات من المحافظات العراقية الثمانية عشر تقع في شمال العراق وهي اربيل والسليمانية ودهوك ... يسود الأمن والأستقرار بها بشكل رائع وملفت للنظر من خلال التطور الكبيرة التي حصلت فيه في كافة المجالات خلال العشر سنين الأخيرة, والتي فسحت المجال للأنشطة الرياضية ان تزدهر وتتطور.

وكما هو معلوم فان محافظات كردستان العراق (مضافاً لها اندية كركوك) لها فرقا كروية شاركت على مدار السنين التي مضت في دوري العراق ومنها اندية اربيل الذي فاز حديثا بالدوري العراقي ونادي دهوك وكركوك وزاخو والسليمانية وسيروان نوي وغيرها من الأندية الكثيرة .

ومن هذا المنطلق وبعد أستقرار الأمن في هذه المحافظات قررت حكومة أقليم كوردستان العراق أقامة دوري منتظم لجميع الفرق الموجودة في المحافظات الأربعة بعد ان قررت عمل دوريين مختلفين؛ الأول هو دوري الدرجة الأولى والثاني هو دوري الدرجة الثانية. وبالفعل تم هذا في عام 2004 عندما انطلق الموسم الكروي الأول 2004/2005 والذي فاز به نادي أرارات ( صلاح الدين سابقا ), ثم في الموسم الماضي 2005/2006 والذي فاز به نادي اربيل الرياضي.

اما هذا الموسم 2006/2007 والذي انطلق في شهر تشرين الأول الماضي واستمر لمدة تسعة شهور كاملة مع تأجيل بسيط جدا لبعض المباريات بسبب تداخله مع مباريات الدوري العراقي الممتاز والذي جرت مبارياته على ملاعب اربيل ودهوك فكانت له حكاية تختلف عن الموسمين الماضيين, بالأضافة الى اقامة بطولة كأس كوردستان للموسمين الماضيين لتضيف الكثير الى الكرة الشمالية في كوردستان العراق وبطولة المؤسسات والدوائر للمحافظات الأربعة .

لكي لا نخرج من الموضوع نعود الى موسمنا الكروي 2006/2007 ولماذا كان مختلفا ... في اجتماع عقد للأتحاد المركزي لكرة القدم في اربيل مع جميع اللجان المحلية في كوردستان العراق تم إقرار دمج الدوريين مع بعض؛ دوري الدرجة الأولى مع دوري الدرجة الثانية ليكون دوري شامل ومنتظم في كل شئ. وللمزيد من التفاصيل اليكم هذه الوصلة التي تشرح لكم الدوري في أقليم كوردستان العراق من الألف الى الياء للموسم 2006/2007
http://www.iraq-x.com/up/uploads/5ea92fabaa.jpg

عادل علاء
17/7/2007, 07:50 AM
تسلم ايديك حبيبى
جزاك الله خيرا
والى الامام دائما
ونتمنى أن نرى منك المزيد