ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 IPTV Reseller

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com
جوست
جوست
جوست
جوست
جوست
جوست
جوست


العودة   منتديات المهندسين العرب - www.mohandsen.net > المنتديات الفضائية > منتدي كروت الستلايت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 20, 1, 2015, 02:47 PM
الصورة الرمزية خالدالرفاعى
 
خالدالرفاعى
مـهـندس نـشـيط

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  خالدالرفاعى غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 220587
تاريخ التسجيل : Mar 2010
العمـر :
الـجنـس :  ماجيك سات
الدولـة :
المشاركـات : 309 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 297
قوة التـرشيـح : خالدالرفاعى يستاهل التميزخالدالرفاعى يستاهل التميزخالدالرفاعى يستاهل التميز
افتراضي كل ما تريد معرفته عن ال hd


أحبائى الكرام أعضاء منتدانا العزيز المهندسين العرب

شرح جديد يكشف لكم سر من اسرار التكنولوجيا الحديثه ...عباره عن تقنية ال HD

هذه الايام ... العديد من الاشخاص يستمتعون بالشاشه الكرستاليه عاليه الجوده والوضوع الكبير ، يمكننا ان تملكه ايضا ... في هذه الموضوع سأضع بين ايديكم عن ال HDTV ومميزاته ومقارنته بانواع اخرى من التكنلوجيا والكثير الكثير ...

بعد مرور 65 عام على اختراع التلفزيون العادي في العالم ، ستتفاجئ يوم من الايام على قنوات الشوتايم رساله مفادها ان هذه الفلم متوفر بتقنيه ال HD ..
لتعيش تجربه ال HD يجب عليك اولا البحث على قناة تبث بجوده ال HD ، ومن ثم عليك اقتناء رسيفر او مستقبل اشاره مهيئ للـ HD ، وايضا تلفزيون عالي الجوده HDtv لكي تميز فرق الصوره وتستمتع بها ..
هناك العديد من الاشخاص استثمرو الاف من اموالهم لكي يتمتعو بصوره فائقة الوضوح ، ولم يتمتعو بالكثير ، في هذه الموضوع سنعرض عليكم متطلبات هذه النظام الجديد .



شاشة عرض HD

** من اين سنحصل على طريقه لاستقبال قنوات ال HD ؟

هناك عددة طرق مختلفه ، في وطننا العربي اتوقع سيكون التركيز على القنوات الفضائيه والكيبل



1. من خلال بث هوائي :

هذه يعتمد على بث هذه القنوات على موجه ال UHF .. وهذه الطريقه متواجده في الولايات المتحده ، وتغطي مناطق كثيره ..
ماذا تحتاج :

• تلفزيون مهيئ لاستقبال قنوات ال HD
• HDTV (ATSC) tuner مستقبل اشاره (( خارجي او داخل التلفاز ))
• انتين (( مستقبل اشاره )) خارجي او داخلي.
• مزود قنوات فائقه الجوده ( يكون مجانا ))




2. البث عن طريق الكيبل :

يجب ان يكون البث عالي الجوده من نفس المزود .

ماذا تحتاج :
• تلفزيون مهيئ لاستقبال قنوات ال HD.
• HD-compatible cable box
• مزود قنوات فائقه الجوده (( يكون بأشتراك شهري ))
3. عن طريق الرسيفر الرقمي :

هذه هو الاقرب علينا في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقا ، لانتشارها في بلادنا .
وهناك العديد من القنوات التي تبث بهذه النظام ، وكل يوم ستزداد هذه القنوات .

ماذا تحتاج :

• تلفزيون مهيئ لاستقبال قنوات ال HD.
• رسيفر مهيئ لاستقبال قنوات ال HD .
• صح لاستقبال قنوات ال HD.
• قنوات تبث في هذه التقنيه (( يتطلب اشتراك ))


في هذه الطرق بأمكانك التمتع بصوره فائقه الجوده ، وبامكانك التمتع بمشاهده مباريات كره القدم وافلامك المفضله بصوره فائقه الوضوح .

HDTV or HDTV-ready مالفرق بين ؟؟

سؤال جدا مهم ، لانه هنا في الاسواق اجد شاشات LCD مكتوب عليها HDTV-ready !!

• HDTV (also called an "integrated HDTV")
ويحتوي على شاشه عرض فائقه الجوده ومستقبل اشاره (( تيونر )) فائق الجوده في ان واحد ، ومستقبل الاشاره بأمكانه استقبال اشاره فائقه الجوده او الاشاره العاديه المتعارف عليها ، اغلب هذه الاجهزه تعتمد widescreen 16:9
• HDTV-ready TV (also called an "HDTV monitor")
ويحتوي على شاشه عرض فائقه الجوده ، لكنك يجب ان توصلها بمستقبل اشاره خارجي لاستقبال قنوات ال HD ، نسبه الصوره 4:3 aspect ratio or the widescreen 16:9 ratio..

اعزائي ... اغلب الاجهزه ال LCD المتوفره في السوق هي مهيئ للـ HD ..
وفي هذه الحال عليك شراء القطعه الخارجيه التي تجعلك قادرا على مشاهده ال HD ..
لكن هناك بعض الانواع كل سوني وباناسونك JVC يملكون ال HD الكامل ، لكنه سعره سيرتفع .

--
وضوح ال HD !! مقارنه بالارقام

ما هو سبب وضوح ال HD عن النظام القديم ، وادق صورته عنه ؟ هو ان ال HD يملك مقومات اكبر ..
فالتلفزيون العادي يتوفر فيه 480 خط رأسي و 480 خط لمسح الخطوط تاتي فوق الاخرى ، تأتي بمحصله 720 خط افقي ،، فبالعاده يوصف التلفزيون العادي 720 على 480 ، وافضل تقنيه بأمكاننا استخدامها في التلفزيون التقليدي هو ال DVD .
اما الـ

• HDTV (High-Definition TV)

فهو عباره عن شاشه عرضيه فائقه الجوده تمتلك 1080 interlaced scan خط و 720 progressive scan خط .
فال 1080تمتلك 1080 خط عامودي تتشابك مع 1920 بكسل
وال 720 خط تمتلك 720 خط عامودي تتشابك مع 1280 بكسل

• SDTV (Standard-Definition TV)


يقدم اقل فاعليه عن ال HD ، تمتلك 480 خط ، لكنها على حالها افضل صوره من النظام القديم فالسبب هو ان الصور الرقميه لا يعانون من تشوهات التناظريه مثل "الثلج" او "الحركة بخفة." مع البث الرقمي ، عليك اما ان تحصل على صورة واضحة ، أو اذا كانت الاشارة هي ضعيفة جدا ، ولا صورة على الاطلاق.

عاجلا ام اجلا سنصل هنا في العالم العربي لبث قنوات فائقه الوضوح ، وهناك تقريبا 3 سنوات لبدأ التغير لمثل تلك التغيررات .
هناك ايضا كروت ستالايت فائقه الجوده





رد مع اقتباس
قديم 20, 1, 2015, 05:14 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
power_man16
كبير مراقبين عـام منتدي كروت الستلايت

الصورة الرمزية power_man16

الملف الشخصي
رقم العضوية : 23020
تاريخ التسجيل : Jul 2006
العمـر :
الجنـس :
الدولـة : Egypt
المشاركات : 6,127 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 279
قوة الترشيـح : power_man16 يسعي للتميزpower_man16 يسعي للتميزpower_man16 يسعي للتميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

power_man16 متصل الآن

افتراضي رد: كل ما تريد معرفته عن ال hd

معلومات قيمه ومفيده جدا بارك الله فيك اخى الحبيب خالد
وقد تم عمل اللازم باضافة هذا الموضوع الرائع
ضمن اهم الموضوعات المميزه الخاصه بالافادات
لكى يستفيد منه الجميع
وشكرا لك اخى الحبيب
مع تمنياتى لك بمزيد من التألق والابداع
توقيع » power_man16

 

  رد مع اقتباس
قديم 20, 1, 2015, 06:58 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
خالدالرفاعى
مـهـندس نـشـيط

الصورة الرمزية خالدالرفاعى

الملف الشخصي
رقم العضوية : 220587
تاريخ التسجيل : Mar 2010
العمـر :
الجنـس :  ماجيك سات
الدولـة :
المشاركات : 309 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 297
قوة الترشيـح : خالدالرفاعى يستاهل التميزخالدالرفاعى يستاهل التميزخالدالرفاعى يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

خالدالرفاعى غير متصل

افتراضي رد: كل ما تريد معرفته عن ال hd

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة power_man16 مشاهدة المشاركة
معلومات قيمه ومفيده جدا بارك الله فيك اخى الحبيب خالد
وقد تم عمل اللازم باضافة هذا الموضوع الرائع
ضمن اهم الموضوعات المميزه الخاصه بالافادات
لكى يستفيد منه الجميع
وشكرا لك اخى الحبيب
مع تمنياتى لك بمزيد من التألق والابداع

أخى الحبيب
power_man16
يعلم الله مدى سعادتى بردودك على مشاركاتى
مما يحفزنى أكثر وأكثر على المشاركة الفاعلة بالمواضيع
وأريد من حضرتك إن كان هناك أخطاء أو توجيهات فعرفنى بها
حتى أتجنبها فيما هو قادم إن شاء الله تعالى
  رد مع اقتباس
قديم 21, 1, 2015, 12:33 AM   رقم المشاركة : ( 4 )
power_man16
كبير مراقبين عـام منتدي كروت الستلايت

الصورة الرمزية power_man16

الملف الشخصي
رقم العضوية : 23020
تاريخ التسجيل : Jul 2006
العمـر :
الجنـس :
الدولـة : Egypt
المشاركات : 6,127 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 279
قوة الترشيـح : power_man16 يسعي للتميزpower_man16 يسعي للتميزpower_man16 يسعي للتميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

power_man16 متصل الآن

افتراضي رد: كل ما تريد معرفته عن ال hd

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالدالرفاعى مشاهدة المشاركة
أخى الحبيب
power_man16
يعلم الله مدى سعادتى بردودك على مشاركاتى
مما يحفزنى أكثر وأكثر على المشاركة الفاعلة بالمواضيع
وأريد من حضرتك إن كان هناك أخطاء أو توجيهات فعرفنى بها
حتى أتجنبها فيما هو قادم إن شاء الله تعالى
موافق حبيبى الغالىى خالد بس اتمنى ان رأيت اقتراح منى
فاعلم انه دوما لصالحك وحبا لك لكى تقدم الافضل
وعليك ان تعلم اننا كلنا بنتعلم فالعلم ليس له حدود
وقد تعلمت الكثير من خلال المداومه على الاطلاع
ولكل شئ وليس لكروت الستالايت فقط
ولكنى وجدت نبوغى وهوايتى يغلب عليها الاهتمام اكثر بكروت الستالايت

توقيع » power_man16

 

  رد مع اقتباس
قديم 21, 1, 2015, 01:32 AM   رقم المشاركة : ( 5 )
خالدالرفاعى
مـهـندس نـشـيط

الصورة الرمزية خالدالرفاعى

الملف الشخصي
رقم العضوية : 220587
تاريخ التسجيل : Mar 2010
العمـر :
الجنـس :  ماجيك سات
الدولـة :
المشاركات : 309 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 297
قوة الترشيـح : خالدالرفاعى يستاهل التميزخالدالرفاعى يستاهل التميزخالدالرفاعى يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

خالدالرفاعى غير متصل

افتراضي رد: كل ما تريد معرفته عن ال hd

لو تتذكر أخى الحبيب
power_man16
كنت وضحت لحضرتك من فترة أننى كنت فى أحد المنتديات عضوا فاعلا
ومشاركا بقوة فى الموضوعات فى شتى المجالات
ولكن كنت متردد فى المشاركة بالمواضيع هنا
الخاصة بكروت الستالايت ولما لا
فالمثل يقول
إدى العيش لخبازه
أو أهل مكة أدرى بشعابها
فأنت وغيرك من الاعضاء المحترمين لم تحرمونا من أى شئ مجرد التفكير فيه
وكل حاجة بنلاقيها دون عناء أو مشقة
وأنا معك تماما فى مقولة أن العلم ملوش حدود
فمن خلال مواضيعك تعلمت الكثير والكثير
فبارك الله فيك وفى الاخوة الاعضاء
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

^-^ جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتدى ~