ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى- اعلان بتاريخ 2-4-2018 لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.Net

الانتقال للخلف   منتديات المهندسين العرب - www.mohandsen.net > البيت العائلي للمهندسين > ## البيت العائلي ## > المنتدي الطبي والصحه العامه

الملاحظات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 21-02-2017, 08:56 PM
 
ايمن مغازى
كبير مراقبين منتدى الكيومكس

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ايمن مغازى غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 328492
تاريخ التسجيل : Feb 2013
العمر : 46
نوع الريسيفر :
الدولة : كفرالشيخ / فوه
المشاركات : 36,054 [+]
آخر تواجد : 15-12-2019(01:00 AM)
عدد النقاط : 85
قوة الترشيح : ايمن مغازى يستاهل التقييم
افتراضي طرق بسيطة وفعالة للتحكم في مستوى السكر في الدم

طرق بسيطة وفعالة للتحكم في مستوى السكر في الدم


لقد أصبح مرض السكري أكثر الأمراض المزمنة إنتشارا حول العالم الآن ، وعلى الرغم أن الأسباب الرئيسية لهذا المرض تتلخص في مقاومة الأنسولين والعوامل الوراثية ، إلا أن نمط الحياة الحديث حيث الراحة والمكوث طويلا ، وإتباع العادات الصحية الخاطئة في الأكل ، أصبح يلعب دورا هاما في المساهمة في إنتشاره .
ونقدم لكم في هذا الموضوع أفضل الطرق الطبيعية للتحكم في داء السكري ، فيجب أن تكون حذرا حين تتعامل مع هذا المرض ، وإلا قد ينتج عنه الكثير من الحالات الصحية الأخرى مثل أمراض القلب ، السكتات الدماغية ، قرح القدم ، الفشل الكلوي و الأمراض المتعلقة بالعيون .
يحدث هذا المرض لسببين أساسيين ، السبب الأول عندما لا يكون البنكرياس قادرا على إنتاج الإنسولين الكافي الذي ينظم مستوى السكر في الدم ، والسبب الثاني عندما لا يستطيع الجسم استخدام الأنسولين بالطريقة المناسبة ، وبالإضافة لذلك يوجد 3 أنواع من السكر نوع1 ، نوع 2 وسكر الحمل .
هناك بعض الأعراض لداء السكري ، والتي لايجب أبدا تجاهلها ، ومنها جفاف الحلق ، زيادة الجوع والعطش ، كثرة البول ، عدوى المسالك البولية ، فقد الوزن بشكل مفاجئ ، التعب والإرهاق ، الرؤية الغير واضحة ، الصداع ، الحكة و الشعور بالخدر في الأطراف ، لذلك يجب الإنتباه لهذه الأعراض الشائعة واللجوء إلى الفحصوصات واستشارة الطبيب .
الطرق الطبيعية للتحكم في السكر :
1- نظام غذائى يعتمد على الخضروات : يعمل إختيار الخضرات ذات السعرات الحرارية المنخفضة على التحكم في السكر ، و مستوى الجلوكوز في الدم ، حيث تحتوي هذه الخضروات على الألياف القابلة للذوبان والغير قابلة على الذوبان ، وذلك بالمقارنة مع نظام خالى من الخضروات ، فنجد أن تناول الخضروات الغير نشوية مثل الملفوف ، الخس والخيار بالطبع يساعد في التحكم في مستوى السكر في الدم .
2- ممارسة الرياضة بشكل منتظم : تعتبر ممارسة الرياضة بإنتظام من العوامل الطبيعية التي تساعد في التحكم في مستوى السكر في الدم ، لذلك فالمشي ، تمارين التمدد “سترتش” واليوجا يساعد في خسارة الوزن واستقرار السكر عن طريق حرق الجلوكوز المختزن داخل الجسم .
3- شرب كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة يوميا : أثبتت الدراسات الحديثة أن شرب 2-33 أكواب يوميا يساعد في خفض مستوى الجلوكوز في الدم ، ويزيد من إفراز الأنسولين بالشكل الطبيعي .
4- تناول الفواكه الحمضية : تتميز الفواكه الحمضية بخصائصها المضادة للإلتهاب والمضادة للأكسدة ، مما يجعلها قادرة على محاربة الجذور الحرة وعلاج الإلتهاب ، وتساعد في زيادة إفراز الأنسولين في الخلايا ، ومن هذه الفواكه البرتقال ، الجريب فروت واليوسفي .
5- تناول الشاى الأخضر : يحتوي الشاي الأخضر على البوليفونول و السكريات ، مما يساعد في خفض مستوى الجلوكوز في الدم بكفاءة ، كما يساعد في التحكم في استقرار هذه النسبة .
6- تجنب الضغط النفسي : يعمل كلا من التوتر والقلق على زيادة هرمون “نوريبينفرين” ، و يرفع نسبة الكوليسترول في الدم ، مما يؤدي ذلك إلى زيادة مستوى الجلوكوز في الدم ، و يؤثر على توازن السكر أيضا .
7- تناول الأطعمة الغنية بالألياف : يعتبر تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الشوفان أمرا هاما لمرضى السكر ، حيث يحافظ على الشعور بالشبع فترة أطول ، لأن عملية هضمها تستغرق وقتا كبيرا ، ويؤدي ذلك للحفاظ على إستقرار مستويات السكر من التذبذب .
8- تجنب تناول المشروبات الغازية : تعتبر المشروبات الغازية أسوأ ما يتناوله مريض السكر ، حيث تلعب دورا هاما في زيادة مستوى السكر في الدم ، ويرجع ذلك لأنها تزيد من الوزن وتقلل قدرة الجسم على استيعاب الجلوكوز .
9- تناول الماء بإنتظام : إذا كنت تتعجب كيف أعالج مرض السكري في المنزل بطريقة طبيعية ، فالإجابة هنا ستكون عن طريق شرب كمية كبيرة من الماء ، حيث يساعد الماء في تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم والحفاظ على توازن مستوى السكر .
10 – تناول القرفة صباحا : يعتبر تناول القرفة يوميا من أفضل طرق العلاج الطبيعية لمرض السكري بشكل دائم ، وذلك من خلال تناول ربع ملعقة من القرفة يوميا.
توقيع » ايمن مغازى
لا إلــه إلا الله
محمـد رسـول الله
 
من مواضيعي في المنتدي

» قائمة الزمالك لمواجهة الإتحاد
» ما هو علاج الزغطة
» ثمانية عشر مفتاحاً للتوبة
» لاعبى الزمالك المحترفين : عودة لاعب ومذكرة وعقوبات ضد الثانى!!
» حصرياعلـى المهنـدسـين العـرب أقدم لكم أحدث ملف قنوات ثابت و متحرك للكيوماكس المينى و1و2 الكبيربخط عريض عربى بكل الجديدوالحديث إن شاء الله سينال إعجابكم 2018/2/2
» مظلات ساحات الحرم النبوي الشريف
» أنواع النسور
» بن شرقى نجم جديد يدخل دائرة اهتمامات الزمالك ... ولكن
0 الطرق الصحيحة لاستخدام زيت القلي
0 العدل في الإسلام
0 البدري يعيد محسن ويستبعد المغضوب عليهم من قائمة النصر
0 صفات الثعبان
0 12 علامة لضعف المناعة لدى الأطفال
0 الأمن يُفشل محاولة اقتحام الجماهير للنادي الأهلي بسبب تذاكر لقاء الوداد
0 فوائد اليانسون لصحة الانسان
0 القنوات الناقلة للقاء الأهلي والنجم الساحلي!

رد مع اقتباس
قديم 22-02-2017, 11:44 AM   رقم المشاركة : ( 2 )
masar
كبار الشخصيات


الملف الشخصي
رقم العضوية: 83087
تاريخ التسجيل: Dec 2007
العمر:
نوع الريسيفر :
الدولة:
المشاركات: 30,735 [+]
آخر تواجد: 14-12-2019(04:29 PM)
عدد النقاط: 7800
قوة الترشيح: masar القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاmasar القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاmasar القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاmasar القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاmasar القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاmasar القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاmasar القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاmasar القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاmasar القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاmasar القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاmasar القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

masar غير متصل

افتراضي رد: طرق بسيطة وفعالة للتحكم في مستوى السكر في الدم

حياك الله ياغالي
  رد مع اقتباس
قديم 22-02-2017, 04:06 PM   رقم المشاركة : ( 3 )
ايمن مغازى
كبير مراقبين منتدى الكيومكس


الملف الشخصي
رقم العضوية: 328492
تاريخ التسجيل: Feb 2013
العمر: 46
نوع الريسيفر :
الدولة: كفرالشيخ / فوه
المشاركات: 36,054 [+]
آخر تواجد: 15-12-2019(01:00 AM)
عدد النقاط: 85
قوة الترشيح: ايمن مغازى يستاهل التقييم

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

ايمن مغازى غير متصل

افتراضي رد: طرق بسيطة وفعالة للتحكم في مستوى السكر في الدم

بارك الله فيك على المرور
توقيع » ايمن مغازى
لا إلــه إلا الله
محمـد رسـول الله
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
mohandsen.net

Security team

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط