ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
" قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ". صدق الله العظيم
الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط
   
Press Here To Hidden Advertise.:: إعلانات منتديات المهندسين العرب لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم الشكاوي ::.

 اعلان مدفوع تقديم الطلبات بقسم الاقتراحات والشكاوي

  لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى لطلب الاعلان عمل موضوع بقسم طلبات الاعلانات اسفل المنتدى

Powerd By : Mohandsen.com
ادارة وفريق عمل منتديات المهندسين العرب تتمني لكم اسعد الاوقات فيما هوا مفيد في عالم الفضائيات والالكترونيات وكل عام وانتم بخير تتقدم إدارة منتديات المهندسين العرب بالعزاء في وفاة والد المهندس ناصر أبو محمد داعين الله أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا اليه راجعون

 

 

الانتقال للخلف   منتديات المهندسين العرب - www.mohandsen.net > القسم العام > ---##منتدي الاخبار العربيه والعالميه## > ارشيف الاخبار

الملاحظات

ارشيف الاخبار جميع المواضيع القديمه

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06-08-2008, 12:06 PM
الصورة الرمزية الديب sat
 
الديب sat
مراقب منتديات

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  الديب sat غير متصل  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 84003
تـاريخ التسجيـل : Dec 2007
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 11,060 [+]
آخــر تواجــــــــد : يوم أمس(05:28 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 47
قوة التـرشيــــح : الديب sat يستاهل التميز
new سيارات الميكروباص تختفي من مواقف القاهرة بسبب «قسوة» القانون الجديد

في خامس أيام تطبيق قانون المرور الجديد تواصلت حالة الارتباك الناتجة عن تناقص عدد سيارات الأجرة والميكروباص العاملة علي عدد من الخطوط الرئيسية بعد أن فضل أصحابها وسائقوها البقاء في المنازل، هربًا مما أسموه «تعسفًا» يمارسه رجال شرطة المرور ضدهم، في حين عاني مواطنون من التأخر علي أعمالهم وصعوبة إيجاد وسيلة تنقلهم إلي مقاصدهم المختلفة، فضلاً عن قيام عدد من السائقين برفع أجرة الركوب، أو إنهاء رحلة السير في منتصف الطريق تجنبًا لمواجهة رجال المرور.

في موقف أحمد حلمي، تراجعت أعداد السيارات العاملة علي خطوط عبود والمؤسسة، والمنشية وبيجام والوحدة ومسطرد، فيما شهد شارع بورسعيد تكدسًا علي محطاته المختلفة نتيجة قلة الميكروباصات المتجهة إلي مناطق العتبة ورمسيس وباب الشعرية، ووقفت ٨٠% من السيارات في المواقف دون عمل.

تقول رانيا عبدالعال: تأخرت عن عملي ثلاثة أيام متتالية بسبب الانتظار لمدة لا تقل عن ساعة في انتظار سيارة تقلني من السواح، حيث أقيم إلي مكان عملي بمدينة السلام، وهي السيارات التي كانت تأتي كل خمس دقائق قبل القانون الجديد.

المعاناة نفسها مرت بها سيدة حسن، التي تعمل في أحد المنازل بجسر السويس، وقالت: «أعمل علي باب الله واليوم اللي ما بروحشي فيه الشغل ولادي يناموا من غير عشا».

فيما قالت أميمة ممدوح، موظفة بإحدي الجهات الحكومية: اليوم تأخرت علي عملي ساعتين وسوف أرجع دون الذهاب إلي العمل، ومع ذلك فإن ما يحدث هو تنظيم للشوارع التي كنا نقف في إشاراتها بالساعات بسبب التكدس المروري وجنون السائقين، وأضافت: «الحمد لله خلي البلد تنضف».

وقال سيد عبدالراضي، سائق: معظم السائقين أصابهم الخوف من السير في الشارع نتيجة الإجراءات التعسفية التي تمارس ضدنا يوميا فأقل سائق اليوم يدفع ما بين مائة و٣٠٠ جنيه يوميا، مما ألزم السائقين بيوتهم بعد أن اضطر أصحاب السيارات إلي إيقافها أمام بيوتهم حتي تنتهي «هوجة» الأكمنة واللجان المزروعة في أنحاء الجمهورية.

وقال سعيد علي، سائق علي خط أحمد حلمي - مسطرد: ٧٠% من السائقين اضطروا إلي البقاء في منازلهم، بسبب حدة رجال المرور في تطبيق القانون الجديد الذي لم نعلم عنه شيئًا سوي من التليفزيون، وأضاف: أقل غرامة يدفعها السائق منا يوميا ٥٠ جنيهًا، وهي إما بسبب عدم ربط الحزام أو عدم إضاءة الكشاف أو المثلث العاكس أو لزيادة عدد الركاب علي العدد المسموح به، فضلاً عن قيام بعض رجال المرور بسحب الرخص بداع وبدون، الأمر الذي يعرضنا للسجن لمدة تتراوح بين ٣ و٦ شهور.

وقال أحد السائقين علي خط أحمد حلمي - عبود: استغل بعض رجال المرور القانون الجديد لسحب الرخص علي الفاضي والمليان، ولتوقيع الغرامة علي المخالفة الواحدة أكثر من مرة خلال الرحلة، عند كل كمين رغم احتفاظنا بإيصال الغرامة، وأضاف: في حين أنهم يتركون سائقي النقل العام دون التزام بعدد الركاب أو ربط الأحزمة أو توفير حقائب الإسعاف، وهو ما يفقد القانون عدالته في أن يطبق علي الجميع رغم أن السيارة الميكروباص الواحدة تعول ٣ أسر.

وأشار صبحي السيد، موظف بالقطاع الخاص، إلي أنه للمرة الثانية علي التوالي يتأخر عن موعد عمله بسبب تغيير السائقين خط سيرهم وقطع مسافات متضاعفة للهروب من الأكمنة، مما تسبب في رفع قيمة الأجرة للضعف، وبلغت في اليوم الأول لتطبيق القانون جنيهًا بعد أن كانت نصف جنيه، وتبلغ حاليا جنيهًا ونصف الجنيه.

وفي موقف ميكروباصات حلوان أثر تطبيق قانون المرور الجديد علي أعداد السيارات بالموقف، والتي أصبحت أقل، مما تسبب في استياء المواطنين الذين اضطروا للانتظار لمدة وصلت إلي ساعة علي الأقل، وتركزت شكاوي السائقين في قيمة الغرامات الفورية والالتزام بالحارات المرورية، فيما رأي مسؤولو الموقف أن تطبيق القانون ضروري لفرض الالتزام علي السائقين ومعاقبة المخالفين.

قال «محمد فاروق» سائق: إن أحد السائقين دفع غرامة لمجرد وضعه «سبحة» علي المرآة، وآخر لكتابته كلمة «الله» علي الميكروباص، ودفع أحد الزملاء ١٠٥ جنيهات غرامة، في حين أن قيمتها ٥١ جنيهاً، وصدر الإيصال له بقيمة ١٠١ جنيه.

وتوقف بعض السائقين عن العمل اعتراضاً علي القانون الجديد وعقوباته التي وصفوها بـ «المجحفة»، وقال «عاصم أحمد» سائق بالموقف: المتضرر الأكبر من القانون هم الركاب الذين يضطرون للانتظار أوقاتًا طويلة في ظل قلة أعداد السيارات، وأتوقع أن تظهر مشاكل أكثر مع بدء الدراسة.

من جانبه قال «شحاتة فكري» مسؤول الموقف: القانون جيد جداً وسيجبر السائقين علي الالتزام، وأثناء جولة له في منطقة غمرة قال اللواء عبدالجواد أحمد عبدالجواد، حكمدار القاهرة، لـ «المصري اليوم»: نقص أعداد الميكروباص سببه أن معظم السائقين كانوا يعملون دون ترخيص وهم يحاولون حالياً توفيق أوضاعهم بعد تشديد العقوبات، وأشار إلي أن المحافظة قامت بزيادة سيارات النقل الجماعي لسد هذا العجز، واعداً بزواله خلال الأيام القليلة المقبلة.
توقيع » الديب sat
اهلا بك بمنتداك المهندسين العرب بيتك بالوطن العربي

 
من مواضيعي في المنتدي

» ملف قنوات جديد Foxy 777 Hd Mini بتاريخ 20/11/2016 عربى
» قلة الذكاء.. ليست سببا للغباء
» السلاح يحصد ٧ ميداليات متنوعة في بطولة البحر المتوسط
» القذافي يصف الولايات المتحدة بالدكتاتورية وينتقد أوباما
» الترسانة يشترط حصوله علي حق رعاية «حسني» لإنهاء أزمته مع الجبلاية
» احذر
» موظفو بنك التنمية.. لهفوا 300 ألف جنيه من حسابات العملاء
» مصدر بوزارة الداخلية
0 الى منتديا العظيم استقبال اموس 17 شرق
0 لجنة عليا لتجهيز مهرجان القراءة للجميع
0 سوبر إكسبريس: كأس المتادور انتصار للكرة الجميلة
0 اذا كنت تعلم فلماذا تترك الصلاه
0 «الرقابة الفرنسية» تفرض ٤ ملايين يورو غرامة علي «سوسيتيه جنرال»
0 لتبيض ونقاء الوجه مجربه
0 الرجاء من اخوانى واساتذتى ابداء رايهم فى هذه الصدفه الغريبه
0 سعر سلة أوبك ينخفض إلى 81.57 دولار للبرميل

قديم 07-08-2008, 05:41 PM   رقم المشاركة : ( 2 )
احمد يوسف احمد
عضو

الصورة الرمزية احمد يوسف احمد

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 24907
تـاريخ التسجيـل : Aug 2006
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة : سوهاج
المشاركـــــــات : 12,055 [+]
آخــر تواجــــــــد : 15-05-2009(05:32 PM)
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : احمد يوسف احمد يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

احمد يوسف احمد غير متصل

افتراضي رد: سيارات الميكروباص تختفي من مواقف القاهرة بسبب «قسوة» القانون الجديد

تسلم ايدك حبيبي
توقيع » احمد يوسف احمد
اهلا بك بمنتداك المهندسين العرب بيتك بالوطن العربي

 
 

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:23 AM.

دردشة سورية

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by

Google Adsense Privacy Policy | سياسة الخصوصية لـ جوجل ادسنس

الساده الاعضاء و زوار منتديات المهندسين العرب الكرام , , مشاهده القنوات الفضائيه بدون كارت مخالف للقوانين والمنتدى للغرض التعليمى فقط