عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 14/5/2012, 06:53 PM
الصورة الرمزية tiger2000
 
tiger2000
الــمشرف الــعــام

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  tiger2000 غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 98494
تاريخ التسجيل : May 2008
العمـر :
الـجنـس :  Truman
الدولـة : أم الدنيا
المشاركـات : 33,465 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 259772
قوة التـرشيـح : tiger2000 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاtiger2000 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاtiger2000 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاtiger2000 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاtiger2000 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاtiger2000 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاtiger2000 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاtiger2000 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاtiger2000 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاtiger2000 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهاtiger2000 القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها
new ما التدليك الانعكاسى؟

هل قمت بعمل تدليك لقدميك فى نهاية يوم عمل شاق؟ وهل استمتعت بذلك؟ وشعرت بالانتعاش والاسترخاء؟ هل تعلم أن هذا هو ما يسمى بالتدليك الانعاكسى؟ ولكن كيف نقوم به بأفضل الطرق وما هى فوائده؟

يوضح الدكتور عبد العظيم العوادلى أستاذ الطب الرياضى إلى أن المعالجة الانعكاسية هى عبارة عن تدليك خاص للقدم يتم من خلاله تدليك نقاط للطاقة موجودة بالقدم، وكل نقطة تختص بعضو معين من أعضاء جسم الإنسان، فهناك نقطة للكبد وأخرى للمعدة وثالثة للرئتين ورابعة للظهر، وهكذا وفى العلم خرائط توضح تلك النقط فى القدم.

ويبين دكتور عبد العظيم أن التدليك الانعكاسى هو أسلوب صينى قديم له مساراته الخاصة بالطاقة، كما هو الحال بالنسبة للإبر الصينية، ولقد ترك اليونانيون القدماء النقوش على جدران المعابد تثبت أن تدليك القدم قد مورس كعلاج بواسطة الكهنة، ولقد استخدم تلديك القدم فى أمريكا الجنوبية والشمالية كأحد أنواع الشفاء.

وفى خرائط القدم يبين العلم أن القدم تنقسم إلى عدة مناطق وأقسام منعكسة وكل منطقة متصلة بأحد أعضاء الجسم ويرى العلم أن المرض أو الشكوى يكونان نتيجة لعدم اتزان الطاقة فى إحدى المناطق أو أحد أعضاء الجسم، وينعكس ذلك على المنطقة المعنية فى باطن القدمين.

ويشير دكتور عبد العظيم إلى أنه بواسطة تدليك تلد المناطق فى باطن القدم بواسطة أخصائى العلاج الطبيعى يمكن ضبط الطاقة وإصلاح المشكلة ومساعدة الجسم على علاج نفسة بنفسه.

ويبين أن قد تم تطوير أساليب التدليك الانعكاسى مع بداية القرن العشرين بواسطة علماء أمركى الجنسية، وأكدوا أن التدليك الانعكاسى يساعد على تخفيف آلام الرقبة وعرق النسا والظهر
توقيع » tiger2000

 

مواضيعيردودي
 
من مواضيعي في المنتدي

رد مع اقتباس