الموضوع: كل يوم معلومه
عرض مشاركة واحدة
قديم 12/7/2010, 03:10 AM   رقم المشاركة : ( 71 )
مدحت الجزيرة
كبار الشخصيات

الصورة الرمزية مدحت الجزيرة

الملف الشخصي
رقم العضوية : 60960
تاريخ التسجيل : May 2007
العمـر :
الجنـس :
الدولـة :
المشاركات : 14,258 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 33515
قوة الترشيـح : مدحت الجزيرة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامدحت الجزيرة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامدحت الجزيرة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامدحت الجزيرة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامدحت الجزيرة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامدحت الجزيرة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامدحت الجزيرة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامدحت الجزيرة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامدحت الجزيرة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامدحت الجزيرة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لهامدحت الجزيرة القمة دائما للمتميزين اتمناها لك اسعي ايضا لها

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

مدحت الجزيرة غير متصل

افتراضي رد: كل يوم معلومه


البث الفضائي التلفزيوني


اللى بنشوفه من قنوات فضائيه عديده ومتنوعه بالبث الفضائي التلفزيوني بيشبه إلى حد كبير من عملية البث الأرضي فهو يعمل بطريقة لاسلكية لوصول البرامج التلفزيونية إلى المستقبل ودا بيتم عن طريق موجات الراديو للارسال الارضى او الفضائى ومن هنا نجد ان محطات الإرسال تستخدم أبراجا هوائية لنقل موجات الإرسال للمناطق المجاورة ويتم استقبالها بهوائي صغير. ولذالك نجد ان والبث الأرضي للإرسال التليفزيوني لا يعيقه إلا مدى الموجات فقط فموجات البث تنطلق من المحطة في خط مستقيم ولكى نستقبلها يجب ان يكون الهوائي في خط النظر لمحطة الإرسال و العوائق الصغيرة لا تؤثر على الإرسال مثل الأشجار والمباني ولكن العوائق الكبيرة مثل سطح الأرض والمباني الشاهقة والجبال تعكس موجات البث وتمنع وصولها.

و تكسر الموجات نجد ان سببه ان الارض كرويه
فالموجات تنكسر وتنعكس من على سطح الأرض بالإضافة إلى أنها تضعفبسبب البعد عن محطة الإرسال واذا اردنا استقبال نقي للصورة لابد من الاقتراب من محطة الإرسال وعدم وجود عوائق في الطريق ولذلك نجد ان الإرسال الفضائي يحل هذه المشكلة عن طريق البث الفضائي للموجات من القمر الاصطناعي الذي يدور حول الأرض وبما أن الأقمار الاصطناعية عالية في السماء فيمكنها أن تغطي عدداً أكبر من المستقبلين وعملية استقبال وإرسال موجات البث الفضائي التلفزيونية تحتاج إلى هوائيات خاصة تسمى الأطباق أوالدش. :
و أقمار البث الفضائي تتواجد في مدارات متوازية لسطح الأرض بحيث إن حركة الأرض حول نفسها وحركة قمر البث في مداره حول الأرض تجعل نفس المكان على الأرض مواجها لقمر البث طوالساعات اليوم .
وينطلق قمر البث في الفضاء بسرعة ألف كيلومتر في الساعة في مدار يبعد عن سطح الأرض ألف كيلومتر وهذا المدار وهذه السرعة تضمن أن القمر يدور في مداره حول الأرض مرة كل 23 ساعة نفس زمن دوران الأرض حول نفسها. وعلى المستقبل أن يوجه الطبق مرة واحدة تجاه قمر البث ليستقبل البث الفضائي.

وبعد ما عرفناه عن البث الفضائى نجد اننا لاستقبال هذا البث للمنازل يجب ان يتوفر لنا التالى : طبق الاستقبال (الدش) وجهاز الاستقبال (الريسيفر)ومرسل البرامج مثل الاستوديوهات التي تنتج البرامج وتصورها وتعدها للبث.
أما مركز الإرسال فهو مستقبل البرامج في صورة موجات رقمية ثم يرسلها إلى القمر الاصطناعي في مداره حول الأرض.
ويستقبل القمر الاصطناعي موجات البث من محطة الإرسال الأرضية ثم يعيد بثها مرة أخرى للأرض و طبق الاستقبال (الدش) يستقبل الموجات من قمر البث أومن عدة أقمار بث ثم يوجهها إلى جهاز الاستقبال (الريسيفر) الذي يعالج بالطبع هذه الموجات ثم يعرضها على جهاز التليفزيون.


وبكره نكمل الموضوع الشيق دا

باذن الله
  رد مع اقتباس