عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2/7/2010, 09:55 AM
الصورة الرمزية ALIOKX
 
ALIOKX
مـهـند س مـحـتـرف

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  ALIOKX غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 151979
تاريخ التسجيل : Mar 2009
العمـر :
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 1,097 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 24
قوة التـرشيـح : ALIOKX يستاهل التميز
new كيفية الصلاة على سيدنا محمد و على أله و سلم

[RIGHT]
[size="3"] كيفية الصلاة على سيدنا محمد و على أله و سلم
قوله تعالى : { إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما }

1- في جواهر العقدين والصواعق المحرقة : روي عن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال : لا تصلوا علي الصلاة البتراء. قالوا : وما الصلاة البتراء يا رسول الله ؟ قال : تقولون : اللهم صل على محمد وتسكتون ، بل قولوا : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد .

مثال : اللهم صلى على سيدنا محمد و على آله و سلم

2- أخرج البخاري عن عبد الرحمن بن أبي ليلى،قال:لقيني كعب بن عجرة،قال:ألا أهدي لك هدية سمعتها من النبي صلى الله عليه و آله و سلم،فقلت:بلى،فأهدها لي،فقال:سألنا رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم،فقلنا:يا رسول الله،كيف الصلاة عليكم أهل البيت،فان الله قد علمنا كيف نسلم؟قال:
«قولوا:اللهم صل على محمد و على آل محمد،كما صليت على إبراهيم و على ‏آل إبراهيم إنك حميد مجيد،اللهم بارك على محمد و على آل محمد،كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد». (2) و أخرجه أيضا في كتاب التفسير عند تفسير سورة الأحزاب. (3) كما أخرجه مسلم في باب الصلاة على النبي من كتاب الصلاة. (4)

من صيغ الصلاة على النبى صلى الله عليه و سلم

1-اللهم صلى على سيدنا محمد و على آله و سلم .


2- اللهم صلى على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

3-اللهم صلى على سيدنا محمد و آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم و على سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد ، وبارك على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد .

4-اللهم صل على سيدنا محمد كلما ذكره الذاكرون ، اللهم صل على سيدنا محمد كلما غفل عن ذكره الغافلون ، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الامي وأزواجه أمهات المؤمنين وذريته وأهل بيته صلاة وسلاما لا يحصي عددهما ولا يقطع مددهما .

5-اللهم صل على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد صلاة ترضيك وترضيه وترضي بها عنا وأجزه عنا ما هو أهله .

6-اللهم صلي على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم .

7-اللهم صلى على سيدنا محمد وأزواجه وذريته ، كما صليت على سيدنا إبراهيم ، وبارك على سيدنا محمد وأزواجه وذريته كما باركت على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد .

8-اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما سلمت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد .

9-اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وارحم سيدنا محمد وآل سيدنا محمد وبارك على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد كما صليت ورحمت وباركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد .

10-اللهم صلى على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آل سيدنا محمد ، اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد .
رد مع اقتباس