عرض مشاركة واحدة
قديم 29/1/2009, 03:36 PM   رقم المشاركة : ( 4 )
Mr.Mostafa
استاذ فضائيات

الصورة الرمزية Mr.Mostafa

الملف الشخصي
رقم العضوية : 91494
تاريخ التسجيل : Mar 2008
العمـر : 43
الجنـس :
الدولـة : MoHaNdSeN.CoM
المشاركات : 9,537 [+]
آخر تواجـد : ()
عدد النقاط : 10
قوة الترشيـح : Mr.Mostafa يستاهل التميز

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

Mr.Mostafa غير متصل

افتراضي رد: من روائع الأدب العالمي - حكاية الملك لير وبناته الثلاث

في ذلك الوقت كان الملك لير قد تمكن من الهرب من رقابة فرسان قلعة دوفر وانطلق يغدو في الحقول المجاورة وهو في حالة جنون مؤسفة كان يغنى بأعلى صوته أغاني لا معنى لها ويضع على رأسه تاجا من القش.


وانطلق بعض جنود جيش كورديليا ليبحثوا عن الملك إلى أن عثروا عليه وهو في تلك الحالة المؤسية البائسة وكانت كورديليا مشتاقة إلى رؤية والدها ولكن الأطباء منعوها من ذلك بسبب سوء حالته فوعدتهم بان تعطيهم كل ما تملكه من ذهب و مجوهرات إذا عالجوا أباها وأعادوه إلى حالته الطبيعية.


وبعد أن هدأت حالة الملك قليلا ذهبت كورديليا لمقابلته وتم لقاء حافل بالمشاعر بين الملك وابنته الوفية التي أخبرته بأنها جاءت لتعيد إليه حقوقه ..


في تلك الأثناء كان الخلاف قد دب بين الأختين الجاحدتين جونريل وريجان ولان هاتين الأختين كانتا غير مخلصتين لأبيهما فقد كانتا أيضا غير مخلصتين لزوجيهما ومن الغريب أنهما وقعتا في حب دنيء لرجل واحد هو ادموند الابن الغير شرعي لايرل جلوسستر وكان هذا الابن قد استطاع أن يغتصب حكم جلوسستر من أخيه ادجار الوريث الشرعي لحكم المقاطعة وتلاحقت الأحداث بسرعة.


مات دوق كورنول زوج الابنة ريجان التي أعلنت على الفور عزمها على الزواج من ادموند الذي كان على علاقة سابقة معها ومع أختها جونريل في نفس الوقت ولذلك فقد حقدت جونريل على أختها وأعمتها الغيرة فدست لها السم وقتلتها.


وعندما علم دوق الباني زوج جونريل بالجريمة التي ارتكبتها زوجته الشريرة أمر بالقبض عليها وإعدامها وهكذا انتهت شرور هاتين الأختين الجاحدتين.


أما الابنة الوفية كورديليا فقد انهزم جيشها في حربه مع جيش ادموند الذي اسر كورديليا وأعدمها.


ومات الملك لير حزنا على ابنته الوفية ومات بعده ايرل كنت الذي كان متنكرا في هيئة الخادم كايوس حزنا على وفاة سيده وقتل ادموند في مبارزة قامت بينه وبين ادجار الوريث الشرعي الذي استعاد حكم المقاطعة من الأخ المغتصب لها.


وأصبح دوق الباني زوج جونريل ملكاً على انجلترا.


وهكذا انتهت حكاية الملك لير وبناته الثلاث.
  رد مع اقتباس