عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 22/7/2008, 01:41 PM
الصورة الرمزية محمود ناصر
 
محمود ناصر
مـهـند س مـجـتهد

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
  محمود ناصر غير متصل  
الملف الشخصي
رقم العضوية : 105584
تاريخ التسجيل : Jun 2008
العمـر : 61
الـجنـس :
الدولـة :
المشاركـات : 117 [+]
آخــر تواجـد : ()
عدد الـنقـاط : 10
قوة التـرشيـح : محمود ناصر يستاهل التميز
new تاريخ البرزيل العالمي

منتخب البرازيل المنتخب الذي لم يتخلف عن كأس العالم ولا مره في تاريخه ووصل الى المباراة النهاية 6 مرات و فاز منها أربعة و خسر اثنتان.و سأكتب عن تاريخ البرازيل في كأس العالم :


1930 : كانت بداية سيئة للبرازيليين إذ خسروا أمام منتخب اليوغوسلافي و فازوا على المنتخب البوليفي و خرجوا من الدور الأول.

1934 : كان أيضا مونديال سيئ للبرازيل إذ خسروا على يد أسبانيا 1-3 و خرجوا من الدور الأول لان مونديال 34 و 38 في الدور الأول لم يكن هنالك مجموعات.

1938 : أول نجاح للكرة البرازيلية إذ استطاع البرازيليين التأهل إلى الدور الأول بعد الفوز على بولندا 6-5 و لكنهم خرجوا في الدور نصف النهائي أمام إيطاليا. ظهر في مونديال 38 لاعب المنتخب البرازيلي ليونديس الذي كان هداف مونديال 38 و سجل 8 أهداف من 10 أهداف للبرازيل في كأس العالم و فاز أيضا بالحذاء الذهبي.

1950 : وصلت البرازيل المباراة النهائية أمام الأورغواي و لكنها خسرت 1-2 أمام 200000 متفرج و انتحر عدد من الاعبين البرازيليين بسبب هذه الخسارة إذ كان الجميع يتوقع فوز البرازيل حتى الأورغوايين أنفسهم. لمع مع البرازيل المهاجم أديمير الذي كان هداف كأس العالم 50 و سجل 9 أهداف.

1954 : لم يستطع البرازيليون من الحفاظ على مستواهم فقد اعتزل أديمير. وصل البرازيليون إلى ربع النهائي و خسروا أمام المجر.

1958 : ظهر لاعب عمره 17 سنة إسمه بيليه الذي لعب آخر 4 مباريات و سجل خلالها 6 أهداف 2 منها في النهائي و لأول مرة يرفع البرازيليون كأس العالم و ذلك بفضل بيليه و زاجالو و جيلمار الذي يعتبر أفضل حارس في أمربكا الجنوبية في ذلك الوقت.

1962 : أصيب بيليه في الدور الأول و ظن الجميع أن آمال البرازيل قد تبخرت و لكن جارنشا و بديل بيليه ( أماريلدو) الذي سجل واحد من أجمل الأهداف في كأس العالم و كانت أمام الشيك في النهائي و حقق بذلك البرازيل الكأس الثاني و كان جارنشا هداف كأس العالم الذي يعتبر أفضل جناح في العالم.

1966 : لعب المنتخب البرازيلي في مجموعة صعبة في الدور الأول و كانت المجموعة تضم البرتغال بقيادة إزيبيو و المنتخب المجري بقيادة بيني و لم يستطع بيليه و جارنشا و جارزينهو من أن يؤهلوا المنتخب البرازيلي إلى الدور الثاني.

1970 : وصل المنتخب البرازيلي إلى المباراة النهائية بفضل الأسماء الكبيرة التي لعبت فيه : بيليه , جارزينهو , كارلوس ألبيرتو , رافالينو و كلودالدو. لعب المنتخب البرازيلي النهائي أمام إيطاليا الذي وصل النهائي بفضل ريفا و ريفيرا و بونيسجنا. يعتبر نهائي 70 أجمل نهائي في تاريخ كأس العالم و انتهى النهائي بنتيجة 4-1 لصالح البرازيل.

1974 : حصل المنتخب البرازيلي على المركز 4 بعد الخسارة أمام بولندا و كان اعتزال بيليه قد أثر كثيرا على المنتخب البرازيلي.

1978 : وصل المنتخب البرازيلي إلى مباراة تحديد المركز الثالث و الرابع أمام منتخب إيطاليا و فاز بنتيجة 2-1 و سجل نيلينهو واحد من أجمل الأهداف في مونديال 78.

1982 : أقوى منتخب للبرازيل و المسمى بمنتخب الأحلام بسبب الأسماء الكبيرة من أمثال سقراط , زيكو , جونيور , فالكاو و سيرجينهو. وصل المنتخب البرازيلي للدور الثاني الذي كان على شكل مجموعات , الأول في المجموعة يتأهل إلى نصف النهائي و كانت مباراة البرازيل و ايطاليا هي الفاصل. شهدت هذه المباراة عودة باولو روسي الذي سجل هاتريك و أخرج البرازيل من كأس العالم.

1986 : الجميع توقع أن المنتخب البرازيلي سيحمل كأس العالم 86 لكن قدم بلاتيني التي أجبرت البرازيل على التعادل و ضياع ضربة الجزاء التي سددها زيكو وضعت البرازيل في دوامة ضربات الجزاء التي سببت في إخراجها من ربع النهائي.

1990 : لعب المنتخب البرازيلي مع المنتخب الأرجنتيني في الدور الثاني و في الدقيقة 81 سحب مارادونا دفاع منتخب البرازيل و أهدى الكرة كانيجيا و سجل هدف الفوز للأرجنتين و خرجت البرازيل من الدور الثاني و لم يستطع كاريكا , برانكو و ريكاردو جوميز من تحقيق الفوز و التأهل للبرازيل.

1994 : وصل المنتخب البرازيلي إلى المباراة النهائية أمام الغريم القديم ايطاليا و خلال المباراة لم تسجل أية أهداف لذا احتكموا إلى ضربات الجزاء التي انحازت لصالح البرازيل و فازت البرازيل بكأس العالم للمرة الرابعة و ذلك بفضل : روماريو , بيبيتو , مازينهو و دونجا.

1998 : تخطى المنتخب البرازيلي جميع العقبات ووصل إلى المباراة النهائية ليقابل المنتخب الفرنسي في أرضه. لعب البرازيل مباراة صعبة أمام 80000 متفرج و ازداد صعوبة عند إحراز زيدان هدفين قبل صفارة الشوط الأول و في الشوط الثاني حاول البرازيليون أن يعادلوا النتيجة ولكن بيتيت فاجئهم بالهدف الثالث في الدقيقة 92 و خسرت البرازيل النهائي للمرة الثانية و كانت أكبر نتيجة لفريق يخسر النهائي منذ مونديال 70.

2002 : أتمنى لمنتخب البرازيل التوفيق في مونديال كوريا و اليابان.
ليونديس ليونديس





التعديل الأخير تم بواسطة كمال السيد ; 22/7/2008 الساعة 03:02 PM
رد مع اقتباس