المهندسين العرب

المهندسين العرب (http://www.mohandsen.net/vb/index.php)
-   منتدى صيانة الرسيفرات العام (http://www.mohandsen.net/vb/forumdisplay.php?f=1108)
-   -   صدق أولا تصدق تم إصلاح العطل By Luck (http://www.mohandsen.net/vb/showthread.php?t=315466)

alkekae 5/11/2009 08:16 AM

صدق أولا تصدق تم إصلاح العطل By Luck

الرسيفر :هيروشيما من النوع الذى لا يأخذ سوفت .. العطل أربعة أصفار على الشاشه.. البور سليم.. جميع القطع المهمه سليمه ..
التحليل: إما أن يكون بحاجه إلى سوفت .. أوشحن فلاشه .. أو أن البروسيسور تالف وحيث أن الرسيفر v4 وأنا معلوماتى أن هذا النوع ليس له سوفت ولا شحن فلاشه وقد أكون مخطئ
لكن هذه هى معلوماتى الضئيله .. فملت إلى أن العطل فى البروسيسور .. فقررت أن أعيده إلى الزبون .. وبحركه عفويه وأنا أغلق الرسيفر مررت بسن ألأفوميتر على سنون البروسيسور الذى كنت أعتقد أنه تالف فإذا بالرسيفر يعمل بوت ويعمل تماما ويستجيب لكل أوامر المفاتيح والريموت وكأن شيى لم يحدث فحبيت أن أعرض هذا الموضوع على الأخوه لأخذ آرائهم .. لأنى إعتقدت أن هناك قفله معينه على البروسيسور تعمل له ريبوت لمثل هذا العطل فمن لديه معلومه عن هذا الموضوع يكون مشكور دمتم سعداء

فيديو مايكل 5/11/2009 08:57 AM

رد: صدق أولا تصدق تم إصلاح العطل By Luck

عزيزى الرسيفر كان عايز نظافة بالتينر قبل الحكم على العطل ولكن ربنا سترها معاك وبالتوفيق

alkekae 5/11/2009 10:40 AM

شكرا جزيلا أخى مايكل على التعقيب السريع ولكن ثق تماما أننى أتبع مبدأ الصيانه الإحترازيه اى أول شيى أفعله بعد رؤية البانل الأمامى والبلج داخل الفيشه وبعد نزع الغطاء هو التنظيف الجيد بالبلاور ثم التنر للبروسيسور والرامه والفلاشه وكل الأجزاء الدقيقه ثم الفحص العينى ثم الفحص الكهربى .. لكن العطل نفسه إستوقفنى بعد الإصلاح بالطريقه التى ذكرتها وأحببت أن أطلع الأخوه عليه رغم غرابته والأغرب أننى بعد 6 شهور جربت نفس الطريقه متعمد على رسيفر أخر من نوع همر سات وعمل تمتما .. شكرا أخى الكريم لك والأخوه تحياتى

الطحانe 5/11/2009 01:39 PM

عزيزى مشكور على معلومتك القيمة واحب ان انوة لك بان المهنة لها اسرار كثيرة تاتى بمحض الصدفة ةكان يجب عليك تحديد ارقام الارجل التى تم عمل الشورت عليها لنتابع حطها والى اى جهة تنتهى لتكتمل المعلومة

عزيزى انت نشيط جدا وطموح جدا واتمنى لك مستقبل باهر فى هذة المهنة وفقك اللة واكثر من امثالك

tiger2000 5/11/2009 04:56 PM

الف شكر اخي للمعلومه

احمد احمد 6/11/2009 02:04 AM

نشكرك اخىalkekae تابع معنا فى قسم الصيانة

alkekae 6/11/2009 07:27 AM

الأخوه الأعزاء أحمد أحمد و الطحان وتايجر شكرا شكرا وأنا أقول لنفسى ياترى هل أنا قد هؤلاء العمالقه حتى بس يعبرونى ويهتموا بى ولكنكم فعلا عمالقه ولا تتركو الضعفاء أمثالى من دون إعتناء ورد .. شكرا لكم مره أخرى على التشجيع و الإعتناء ..
أما بانسبه لرقم الأرجل فى البروسيسور - يا أخى الطحان باشا- أنا والله زى ماقلت مررت بسن الأفو الأحمر كمن يمر على أسنان المشط فلا أعرف أى أرقام فأنا وضعت هذا الموضوع للمعرفه ولمن عنده معلومه يتحفنا بها وشكرا شكرا

الطحانe 6/11/2009 11:49 AM

1 مرفق
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alkekae (المشاركة 2268183)
الأخوه الأعزاء أحمد أحمد و الطحان وتايجر شكرا شكرا وأنا أقول لنفسى ياترى هل أنا قد هؤلاء العمالقه حتى بس يعبرونى ويهتموا بى ولكنكم فعلا عمالقه ولا تتركو الضعفاء أمثالى من دون إعتناء ورد .. شكرا لكم مره أخرى على التشجيع و الإعتناء ..
أما بانسبه لرقم الأرجل فى البروسيسور - يا أخى الطحان باشا- أنا والله زى ماقلت مررت بسن الأفو الأحمر كمن يمر على أسنان المشط فلا أعرف أى أرقام فأنا وضعت هذا الموضوع للمعرفه ولمن عنده معلومه يتحفنا بها وشكرا شكرا

عزيزى مشكور وربنا معاك واليك صورة توضح اهم خوارج البريسسور ارجو ان تستفيد منها

annaah 6/11/2009 03:14 PM

معلومه مهمه جدا

alkekae 6/11/2009 03:34 PM

والله يا أخى العزيز الطحان باشا أنت عملاق قادم بخطى ثابته وقد إستفدت فعلا فجزاك الله خير الجزاء شكرا كثيرا كثيرا ولعلى أدعو لك بظاهر الغيب على إهتمامك وتجاوبك السريع وإفادتك لى وللجميع كثر الله من أمثالك وإعلم يا أخى الفاضل أن كل معلومه يستفيد منها الغير من أرفع درجات الثواب شكرا ولك تحياتى.

احمد المصرى 74 6/11/2009 04:57 PM

الف شكر ليك اخى الطحان

ميمواا 8/11/2009 01:56 PM

انت استااااااااااااذ

alkekae 10/11/2009 10:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمواا (المشاركة 2274592)
انت استااااااااااااذ

الأستاذ قليله على الطحان المجتهد فى جد .. السريع الرد ..فىاليوم والغد ..وإفاده جاده..ولا يبخل بمعلومه

الساعة الآن 06:31 AM