المهندسين العرب

المهندسين العرب (http://www.mohandsen.net/vb/index.php)
-   قسم صيانه التلفزيون العادي (http://www.mohandsen.net/vb/forumdisplay.php?f=293)
-   -   ارجوووووووو المساعدة (http://www.mohandsen.net/vb/showthread.php?t=455561)

syrianet 9/11/2010 02:05 PM

ارجوووووووو المساعدة

اخواني واعزائي في هذا الصرح العظيم منتدانا الغالي المهندسين العرب
لدي مشكل في التلفزيون عندي وهي ان الشاشة يغلب عليها اللون الاخضر وحتى الآن لم اجد اي حل بالرغم من اني اخذته الى اكثر من مكان للصيانة ولم يجدو لي حل في كل مكان يخبرونني بعطل
مع العلم الجهاز عندي عمره 3 سنوات ومن بعد اول سنة تعطل نفس العطل واخذته الى فني الصيانة وتم اصلاحه لكن لم يدم لاكثر من شهر فيأست ومنه وبقيت اشاهده بنفس العطل لكن من مدة ليست طويلة اخذته لفني صيانة اخر ولم يتم الاصلاح قال لي المشكل في الشاشة فأخذته لفني اخر فقال لي يجب تغيير المقاومة غيرها فأصبح اللون الازرق هو الغالب رح يجننننننننننننننووووووووووونننننننييييييي:mad:
ارجو المساعدة ولكم جزيل الشكر

hamada_romanse 9/11/2010 04:04 PM

رد: ارجوووووووو المساعدة

اخى جهازك يحتاج تغيير شاشه او شحن فلاشه متابع معاك

فادى سعيد 9/11/2010 05:10 PM

اخي الكريم الواضح من كلامك انه فعلا عيب شاشه ولابد من تجربه شاشه اخري للتاكد من العيب هل من الشاشه ام عطل في الشاسيه
ولك تحياتي

طه الشيخ 9/11/2010 10:35 PM

يا جماعه بيقول العيب اتصلح قبل كده ازاى يكون شاشه بس لازم فنى يشوف الجهاز ويحكم لو انتا فنى اختبر الشاشه بنفسك والطريقه سهله جدا اولا قم بخلع طرف من الفوميتر واوصله بارضى الجهاز وقم بتشغيل الجهاز واثناء التشغيل لمس بسرعه على طرف اللون الاحمر مثلا فى سوكت الشاشه وعليك التلميس على طرف الشاشه نفسه وليس اى مكان غيرة وكذلك نفس الطريقه من باقى الالوان واثناء التلميس هيظهر نفس اللون اللى هيظهر ضغيف او مش هيظهر هيبقى مش شغال وعليك قعلا بيغير الشاشه والله الموفق جرب وقولى

أبو محمد الريس 9/11/2010 10:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طه الشيخ (المشاركة 3228152)
يا جماعه بيقول العيب اتصلح قبل كده ازاى يكون شاشه بس لازم فنى يشوف الجهاز ويحكم لو انتا فنى اختبر الشاشه بنفسك والطريقه سهله جدا اولا قم بخلع طرف من الفوميتر واوصله بارضى الجهاز وقم بتشغيل الجهاز واثناء التشغيل لمس بسرعه على طرف اللون الاحمر مثلا فى سوكت الشاشه وعليك التلميس على طرف الشاشه نفسه وليس اى مكان غيرة وكذلك نفس الطريقه من باقى الالوان واثناء التلميس هيظهر نفس اللون اللى هيظهر ضغيف او مش هيظهر هيبقى مش شغال وعليك قعلا بيغير الشاشه والله الموفق جرب وقولى

شكرا جزيلا يا مهندس يا عملاق/طة الشيخ
أجابت فأفادت
الراجل كان هايرمى التليفزيون
والمهم أن اللون أتغير كمان فى الآصلاح
يعنى الشاشة سليمة مية فى المية
وأنت محترف
ولآخى السائل أدخل تلك المشاركة هاتستفيد
وتعالج العطل وهاتعرف أنة مش عطل شاشة

بارك الله فيك

syrianet 10/11/2010 08:21 AM

توضيح لأخواني المشرفين ولكم الشكر

بارك الله فيكم جميعا على المساعدة وأود ان اشرح القصة بالتفصيل الممل واعتذر لاني اعذبكم معاي بس الحقيقة اني تعبت وكرهت في النفس الوقت التعامل مع فنيي الصيانة عندي
مدري هم نصابين مدري مش فاهمين شغلهم مدري (مش عارف)
لكن القصة بالتفصيل كالتالي :
تلفزيون نوع توشيبا غالبا صيني
اشتريته منذ اقل من 3 سنوات لم يكمل ال 3 سنوات
بعد اقل من سنة ظهر فيه عطل وهو انه في بعض الاوقات تصبح الشاشة زرقاء او سماوية مع خطوط بيضاء بسيطة لكن كان يرجع لوحده بالالوان وهكذا على هذي الحال مدة شهرين ايأست منه
وأخذته لاول فني صيانة واتصلح ورجع زي الفل لكن بعد اسبوعين تماما صارت الالوان خضراء اخذته لنفس الفني قال لي انا مش كفلتلك اياه حتى ترجع لعندي :mad: :mad: :mad:
ولاني لم اكن املك نقود في تلك الفترة تركته بحاله والصراحة اني يأست من بعد ما انخدعت من الفني الاول :mad:
تركته ع حاله وصرت احضر عليه واللون الاخضر طاغي على الشاشة واللون الابيض غير موجود ابدا
ومنذ شهر تقريبا من الان قررت ان آخذه لفني آخر وجلست معه اراقب ماذا يفعل فقال لي سنغير لك الآيسي اللونية غيرها لكن الله اعلم ماأظنها كانت جديدة
غيرها لكن لم يتغير اي شيء :moha99:
فقال لي اذا مشكلتك ليست آي سي المشكلة شاشة ولما اراد ان يعيد الآي سي بتاعتي لم يعد التلفاز يظهر اي صورة ابدا ابدا :mad:
فأضطر هو آسفا أن يركب لي الآي سي التي لديه ومن دون رغبة طبعا
ومنذ اسبوع او اكثر بقليل اخذته لفني ثالث لم اجلس عنده لكن اخبرني ان المشكل هي الشاشة
لم يفحص لي الشاشة لانه جزم بما انه ليس مشكل آي سي فهو مشكل شاشة
اخذته لفني صيانة رابع واخير وبقي التلفاز عنده يومان
جلست معه عندما كان يعمل به اعتقد انه حاول بشتى (اعتقد ولست متأكد) (لاني لاافهم بهذه الامور) من بعد محاولات عديدة به كان يفحص الالوان الاحمر ظهر والازرق ظهر والاخضر ظهر فقال لي سنضع مقاومة( ما اذكر كم ) حولت اللون الطاغي الى لون ازرق سماوي خفيف وقلت له : (امري لله افضل من اللون الاخضر المزعج
لكن في اليوم الثاني تماما او بالاحرى بعد 6 ساعات تماما اشتد اللون الازرق وظهرت الخطوط البيضاء من جديد والحقيقة انه لم انزعج بلحظتها لاني تذكرت انه في هذي الحالة ممكن ترجع الالوان الحقيقية فأخذته لعند نفس الفني وقال لي : (تمام انشالله حترجع الالوان )
بقي التلفاز عنده 8 ساعات شغال بدون اطفاء فنفذ صبري وأخذته للبيت مع الالوان الخضراء المزعجة لانه قام بازالة المقاومة
هذي قصتي يا اخوان
والان مازال اللون الاخضر طاغي والابيض غير نظامي مع انه في فترات متقطعة وقليلة يطغى الازرق الخفيف
ارجو ان لا اكون ثقيل الظل عليكم
لكن والله جننوني وما اعرف ايش اتصرف
لذا ارجو المساعدة منكم اخواني وجزاكم الله الف خير اخوكم syrianet

مدحت الجزيرة 10/11/2010 10:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamada_romanse (المشاركة 3227374)
اخى جهازك يحتاج تغيير شاشه او شحن فلاشه متابع معاك

اخى حماده ارجوك قرائة المواضيع جيدا قبل الرد

لان الموضوع اللى رديت فيه بشحن فلاشه تلفزيون

انتبه اخى الفاضل

شكرا

طه الشيخ 10/11/2010 11:05 PM

اخى الفاضل انتى مش فنى لدرجه انك هتقدر تستوعب كلامنا ياريت تشوف فنى كويس فاهم شغله هيحل ليك المشكله ان شاء الله

مدحت الجزيرة 11/11/2010 12:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طه الشيخ (المشاركة 3230020)
اخى الفاضل انتى مش فنى لدرجه انك هتقدر تستوعب كلامنا ياريت تشوف فنى كويس فاهم شغله هيحل ليك المشكله ان شاء الله

اخى طه هذا الرد ممتاز

لان اخى السائل واضح من حداثة مشاركاته انه من الممكن ان يكون مبتدء

ونحن هنا بالمنتدى يجب علينا بردودنا الحفاظ على ممتلكات اخواننا بالمنتدى

شكرا لك وتحيتى

elaby 11/11/2010 02:43 AM

اخى لعزيز لو انتى فنى قم بهزة الخطوات التالية قم برفع الثلاث ارجبيهات الاحمر والازرق والاخضر من سوكيت الشاشة ثم خذ طرف ارضى من الشسية وقم بتشغيل التلفزيون وقم بتلميث سلك الارضى لكل رجل فى السوكيت الى انت شفتهم من البوردة الثلاث ارجبهات كل لون سوف يظهر على الشاشة ان طلع جميع الالوان مثل بعضهم تباى كدة الشاشة سليمة

الساعة الآن 01:32 AM