المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقارير: الدوري السعودي القادم سيضم 14 ناديا بدلا من 12


كمال السيد
12/12/2007, 06:37 PM
الرياض/ قالت تقارير صحفية سعودية، إن لجنة آسيوية متخصصة تضم فريق عمل من عدة تخصصات ستقوم بزيارة لأندية المملكة، لتحديد مدى جاهزيتها وقدرتها للمشاركة في دوري المحترفين، وسترفع تقريرا عن حالة كل ناد وتحدد الأندية التي تنطبق عليها شروط المشاركة في البطولة طبقا لمعايير الاتحاد الآسيوي المعتمدة.
وأشارت التقارير إلى رفع عدد الفرق المشاركة في دوري المحترفين الجديد إلى 14 ناديا بدلا من 12 ناديا كما هو معمول به الآن، وفي الأعوام المقبلة ستتم زيادتها إلى 16 ناديا.
ويذكر هنا أن الاتحاد الآسيوي وضع معايير جديدة للمشاركة في دوري آسيا للمحترفين، واشترط بأن لا يقل العدد عن 12 ناديا، وما دون ذلك لن يحق له المشاركة في الدوري الآسيوي ولن يعتمده الاتحاد الآسيوي كدوري محترفين طبقا للوائح الفيفا.
يشار هنا إلى أن الدوري السعودي هذا الموسم عاد لنظامه السابق "دوري النقاط"، وكانت مسابقة الدوري الممتاز، انطلقت في عام 1397هـ، واستمرت بنظام الدوري حتى عام 1401هـ، حيث أُقيم نظام الدوري المشترك لموسم واحد عام 1402هـ، بعدها أُقر نظام مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، الذي يتأهل له أصحاب المراكز الأولى للمربع الذهبي الذي يُلعب بطريقة الذهاب والإياب، حيث يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية واستمر هذا النظام حتى عام 1427هـ، ليعود نظام هذه المسابقة باسم مسابقة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة.