المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكلاسيكو ينتهي بالسلبية والنصر يكسب برباعية


كمال السيد
2/12/2007, 08:20 PM
الرياض/ فوت أفضل لاعب في آسيا ياسر القحطاني فرصة الفوز على فريقه الهلال وذلك بإضاعته لركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة التي جمعت بين الهلال والاتحاد ضمن مباريات الجولة الـ 11 من الدوري السعودي لكرة القدم، والتي شهدت فوز النصر على مضيفه الاتفاق بأربعة أهداف مقابل هدف.

نجومية آسيا تحرم الهلال الفوز
على ستاد الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض وتحت قيادة حكم سويسري كلاوديو انتهى لقاء الكلاسيكو بين الهلال (الباحث عن الصدارة) وضيفه الاتحاد(المتصدر) بالتعادل السلبي في مباراة شهدت عدد كبير من الفرص الضائعة أبرزها ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من الشوط الثاني بعد إعاقة البديل عبدالعزيز الكلثم من قبل أسامة المولد.
تقدم أفضل لاعب في آسيا ياسر القحطاني وسدد الكرة على يمين الحارس تيسير النتيف الذي يتألق ويصد الكرة ويحولها للركنية.
بهذا التعادل يرتفع رصيد الاتحاد إلى 24 نقطة في المركز الأول من 10 مباريات، بينما ارتفع رصيد الهلال إلى 13 نقطة في المركز السادس من 6 مباريات.
كانت البداية لصالح فريق الاتحاد الذي دخل المباراة بصبغة هجومية وكاد ان يسجل هدف مبكر لكن يقضة الدفاع الهلالي حرمته ذلك ليبدأ الهلال بعد ذلك في مبادلة الاتحاد الهجوم وكاد ان يسجل هدف السبق لكن الخروج الصحيح للحارس النتيف يحرم المنفرد ياسر القحطاني من تسجيل الهدف عند الدقيقة 26.
وبعد دقيقة فقط رد الاتحاد بهجمة خطرة حيث تصدت العارضة لرأسية ابراهيم السويد لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني وكما جاء في الشوط الأول كانت البداية للاتحاد حيث شكل ضغطاً هجومياً على مرمى الدعيع الذي وفق في صد تسديدة قوية من عبدالرحمن القحطاني.
وكاد محمد نور ان يترجم كرة عرضية إلى هدف لكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن للدعيع، ليرد بعد ذلك ياسر القحطاني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ترتطم بالعارضة الاتحادية.
بعد ذلك بدأت لعبة المدربين حيث أدخل مدرب الهلال الثلاثي فهد المبارك والكلثم والذياب وكانت الكلمة العليا للكثلم الذي دخل منطقة الجزاء الاتحادية ليتعرض إلى إعاقة من قبل أسامة المولد ليعلن الحكم عن ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة نجح المتألق تيسير النتيف في التصدي لها بعد تسديدها من قبل ياسر القحطاني، لينتهي اللقاء بعد ذلك بالتعادل السلبي.

النصر العالمي يحرق بطل الخليج
على ستاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام نجح فريق النصر في الفوز على مضيفه الاتفاق بأربعة أهداف مقابل هدف.
سجل للنصر البرازيلي خوزيه إيلتون(هدفين) ومحمد الشهراني والتونسي عصام المرداسي، فيما سجل للاتفاق صالح بشير.
بهذا الفوز يرتفع رصيد النصر إلى 14 نقطة في المركز الخامس خلف الاتفاق صاحب المركز الرابع والذي يتفوق بعدد الأهداف، مع العلم ان الاتفاق خاض 8 مباريات بينما خاض الفريق النصراوي 9 مباريات.