المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال والاتحاد قمة سعودية في توقيت حساس


كمال السيد
29/11/2007, 06:03 PM
الرياض/ يحل الاتحاد حامل اللقب والمتصدر ضيفا على الهلال الرابع في مباراة قمة في المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم، التي تفتتح اليوم الخميس فيلتقي الأهلي مع القادسية، والوطني مع الشباب، والوحدة مع نجران، وتستكمل غدا الجمعة بلقاء الحزم مع الطائي، والسبت الهلال والاتحاد، والاتفاق مع النصر.
ويستضيف الهلال غريمه الاتحاد ساعيا إلى إيقاف زحفه في الصدارة، لا سيما وأن المباراة تقام على أرضه وبين جمهوره وأيضا إلى استعادة توازنه بعد خروجه من نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية أمام مواطنه الاتفاق.
أما الاتحاد فيريد مواصلة انتصاراته، وهو الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن، ويدخل الهلال المباراة في المركز الرابع برصيد 12 نقطة جمعها من 5 مباريات حيث فاز في 4 وخسر في واحدة.
ويدرك مدرب الهلال الروماني كوزمين اولاريو أن مباراة الاتحاد هي المحك الأخير له إذا أراد الاستمرار مع الفريق، لذلك فهو مطالب بوضع الخطة المناسبة للفوز.
وعلى الجانب الآخر، فان الاتحاد سيدخل المباراة بقوة في محاولة لتوسيع الفارق في الصدارة عن اقرب منافسيه من جهة، ويتصدر الاتحاد الترتيب برصيد 23 نقطة من تسع مباريات.
يشار هنا إلى أن توقيت قمة الهلال والاتحاد يأتي في وقت حساس للغاية، حيث تسببت أزمة اللاعب محمد كالون بين الناديين باستقالة رئيس الاتحاد منصور البلوي، فيما تطالب جماهير الهلال رئاسة ناديها بالاستقالة أيضا.
وعلى إستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، يلتقي الأهلي والقادسية، ويدخل الأول المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 7 نقاط، أما القادسية يحتل المركز الأخير بنقطة واحدة من ثماني مباريات.
ويلتقي الوطني والشباب ويسعى كل منهما إلى الفوز لمواصلة مشوار المنافسة على المراكز الصدارة، يحتل الوطني المركز الثاني برصيد 15 نقطة، والشباب الخامس وله 12 نقطة.
ويستضيف الوحدة نجران على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية، ومن المنتظر أن يكون اللقاء ساخنا بين الفريقين نظرا لرغبة كل منهما في الفوز، حيث إن الوحدة المدعوم بعاملي الأرض والجمهور يسعى لرفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما يسعى نجران للوصول إلى النقطة العاشرة.
وفي الرس، يستضيف الحزم نظيره الطائي، ويسعى صاحب الأرض للفوز والخروج بنقاط المباراة لتحسين وضعة على لائحة الترتيب، والحزم يحتل المركز الثامن برصيد 7 نقاط من 8 مباريات، والطائي المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط من 6 مباريات.

ويلعب السبت الاتفاق مع النصر، الاتفاق يحتل المركز الثالث محليا برصيد 14 نقطة من 7 مباريات، وله 3 مباريات مؤجلة، ويسعى للفوز لمواصلة مسيرته الناجحة وهو يعيش وضعا فنيا جيدا مقارنه بالنصر الذي يحتل المركز السادس برصيد 11 نقطة، ويخوض المباراة بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني دانيال اساد.

عادل علاء
30/11/2007, 01:01 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووووور