المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيكنباور يصف كلينسمان بأنه المدرب الامثل لإنجلترا


tahawajeh
23/11/2007, 09:38 PM
أكد أسطورة كرة القدم الالمانية فرانز بيكنباور أن يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الالماني السابق سيكون الرجل الامثل لتولي تدريب منتخب إنجلترا حاليا.

وقال بيكنباور "إنني أتساءل من يمكنه أن يخرج منتخب إنجلترا من سباته العميق أو حتى من غيبوبته ؟ فيقفز إلى ذهني على الفور اسم واحد وهو يورجن كلينسمان... إنه يتحدث اللغة الانجليزية... ويتمتع بسمعة رائعة في إنجلترا منذ أيام احترافه بنادي توتنهام حتى أنه فاز بلقب أفضل لاعب في العام هناك".

وأضاف بيكنباور في عاموده بصحيفة "بيلد" الالمانية الصادرة اليوم الجمعة "ستكون وظيفة مدرب إنجلترا مثالية بالنسبة لكلينسمان... وبالنسبة لانجلترا أيضا".

ومازالت الصدمة الشديدة تسود إنجلترا بعد فشلها في التأهل لنهائيات بطولة الامم الاوروبية المقبلة يورو 2008 مما أدى إلى إقالة ستيف مكلارين مدرب البلاد بعد أقل من 12 ساعة على هزيمتها القاتلة 2/3 أمام ضيفتها كرواتيا مساء أمس الاول الاربعاء في استاد ويمبلي.

وكانت هذه هي المرة الاولى منذ بطولة كأس العالم لعام 1994 التي تفشل فيها إنجلترا في التأهل لإحدى البطولات الكبيرة في كرة القدم. كما أنها المرة الاولى منذ عام 1984 التي لا تتأهل فيها إنجلترا لبطولة الامم الاوروبية.

وكان كلينسمان قد جاء من مقر إقامته بكاليفورنيا ، الولايات المتحدة ، عام 2004 لتولي تدريب المنتخب الالماني خلفا لرودي فولر. وأدخل كلينسمان أفكار جديدة وجهاز فني جديد على منتخب بلاده وقاده للمركز الثالث ببطولة كأس العالم التي استضافتها البلاد عام 2006 بعدما قدمت ألمانيا أداء هجوميا جذابا طوال البطولة.

ولكن كلينسمان قرر عدم تجديد عقده مع اتحاد الكرة الالماني عقب بطولة كأس العالم. وترددت أنباء وقتها عن احتمال توليه تدريب المنتخب الامريكي ولكن الصفقة لم تتم.

ورشح مارتن أونيل مدرب أستون فيلا الانجليزي والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي السابق وسام ألارديس مدرب نيوكاسل والفرنسي آرسين فينجر مدرب آرسنال لتدريب إنجلترا خلفا لمكلارين. ولكن ترددت أنباء عن عدم اهتمامهما بتولي المنصب.

ومن الاسماء الاخرى التي رشحت لتدريب إنجلترا الايطالي فابيو كابيلو مدرب ريال مدريد الاسباني السابق ومواطنه مارشيللو ليبي الذي قاد منتخب إيطاليا للفوز بلقب كأس العالم والهولندي جوس هيدينك مدرب روسيا والبرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب البرتغال والاسباني رافاييل بنيتيز مدرب ليفربول الانجليزي وكلينسمان.

وكتبت صحيفة "تايمز" البريطانية اليوم الجمعة تقول "سيكون كلينسمان اختيارا جريئا ليس لانه ألماني وحسب فكلينسمان المحب لانجلترا والمستعد للعودة إلى العمل لديه آراء قوية حول كيفية التدريب وهو ما يتضمن توظيف فريق هائل من الخبراء".

وأكد بيكنباور أن كلينسمان سيكون مناسبا من جميع الاوجه إذا كان اتحاد الكرة الانجليزي يريد بداية جديدة حقا ومدرب أجنبي للمرة الاولى في تاريخه.

وقال بيكنباور "إن يورجن رجل يتمتع بأفكار واضحة ويستطيع تطبيقها. يمكنني أن أتخيل بداية جديدة لانجلترا معه .. إنه يبحث عن وظيفة في بلد لها تاريخ طويل مع كرة القدم. وسيكون أمامه ثلاثة أعوام قبل بطولة كأس العالم 2010 لتقديم فريق جديد".

ولا تبدو إنجلترا في عجلة من أمرها للاعلان عن اسم مدربها الجديد. حيث ستلعب مباراتها الاولى في شباط/فبراير المقبل. بينما لن تلعب إنجلترا أي مباريات تنافسية حتى بداية مشوارها بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم المقبلة وذلك في آب/أغسطس .2008

كمال السيد
24/11/2007, 04:29 PM
مشكورررررررررر

عادل علاء
24/11/2007, 11:56 PM
تسلم ايديك يا غالى

بارك الله فيك