المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيطاليا تضاعف الضغط على الهوليجانز


الوحدات
15/11/2007, 10:21 AM
ألقت الشرطة الإيطالية القبض على العشرات من مشجعي كرة القدم المشاغبين (الهوليجانز) إثر أعمال الشغب التي نشبت مطلع الأسبوع الحالي في مدن إيطالية مختلفة بعدما لقي مشجع مصرعه.

ولا تزال التحقيقات في هذا الحدث جارية ومن المقرر أن يخضع ثمانية من الهوليجانز للمحاكمة في ميلانو بتهمة الاعتداء على ضباط شرطة بعدما ألغيت مباراة إنتر ميلان ولاتسيو بالدوري الإيطالي.

وتسببت وفاة جابريلي ساندري مشجع لاتسيو بعيار ناري أطلقه أحد رجال الشرطة في إثارة العنف أيضا في العاصمة روما حيث احتشدت مجموعات من مشجعي روما ولاتسيو وهاجموا مقار الشرطة.

وقال ممثلو الادعاء في روما إنهم سيوجهون للهوليجانز تهمة القيام بأعمال إرهابية.

وألقي القبض على مشجعين اثنين في ميلانو كتبا شعارات معادية للشرطة على جدار. وظهرت نفس الشعارات في مدن أخرى وقد جرى القبض على عشرة مشجعين في برجامو وتسعة آخرين في تارانتو.

واتخذ مدرب ولاعبو فريق أتالانتا ، الذي أجل مباراته أمام ميلان يوم الأحد ، خطوة لمناهضة الشغب حيث ذكر النادي في خطاب إنه "لا يريد هؤلاء المجرمين في الاستاد أو في مراكز التدريب".

وقال ايفان روجيري رئيس نادي أتالانتا في وقت سابق إنه سيغلق المنعطف الشمالي لاستاد برجامو والذي يتخذ منه الهوليجانز حصنا لهم.

ويتوقع احتشاد المشجعين من عدة مدن إيطالية في العاصمة روما اليوم الأربعاء لتشييع جنازة ساندري /26 عاما/ وذلك بحضور عدد من مسئولي كرة القدم بالإضافة إلى والتر فيلتروني عمدة روما وفريق لاتسيو بالكامل.

من ناحية أخرى تحقق الشرطة مع لويجي سباكاروتيلا ضابط الشرطة الذي أطلق العيار في استراحة طريق بالقرب من مدينة أريتسو. ويواجه الضابط تهمة القتل الخطأ نتيجة الإهمال.

وقال الضابط إنه لم يقصد إصابة ساندري الذي كان يغادر الاستراحة في سيارة بعدما دخل مع مشجعين آخرين لفريق لاتسيو في مشاجرة مع بعض مشجعي يوفنتوس.

ويمكن أن يزداد وضع الضابط سوءا في القضية حيث يبدو أنه أطلق العيار الناري عبر طريق السيارات وذراعاه ممدودتان.

علاء غنيم
16/11/2007, 11:45 AM
مشكوووووووووووووور

كمال السيد
17/11/2007, 02:44 PM
مشكورررررررررررررررررر

فلسطيني 11
26/12/2007, 04:08 PM
مشكووووووووووووووووووور