المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمير سلطان يلتقي رئيس للجنة المنظمة للدورة العربية


كمال السيد
24/10/2007, 09:07 AM
الرياض/ أعلن حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة العربية الحادية عشرة المقررة في مصر من 11 إلى 25 نوفمبر المقبل، جاهزية بلاده لاستقبال المشاركين في الدورة.
وقال صقر في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب في الرياض: "مصر جاهزة لاستقبال المشاركين في الدورة بعد أن استكملت كافة التجهيزات الفنية والإدارية والإعلامية لهذا الحدث الرياضي الكبير من حيث عدد الألعاب أو المشاركين".
وأوضح صقر أن عدد المشاركين بلغ حتى الآن 7500 مشارك من 22 دولة عربية سيتنافسون في 33 لعبة أولمبية وغير أولمبية إلى جانب 4 منافسات لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشار إلى تخصيص مراكز إعلامية نموذجية في كل المدن والمحافظات بما فيها المنشآت الرياضية التي تحتضن منافسات الدورة، ستعمل على توفير كافة الخدمات الإعلامية لأكثر من 10 آلاف إعلامي من كافة دول العالم وخاصة الدول العربية المشاركة.
ونوه صقر بالدعم الذي وجدته الدورة من الحكومة السعودية التي كانت من أوائل الدول العربية الحريصة على أن تكون مشاركتها متكاملة وفي كافة المنافسات، لكون هذا الحدث يعد أكبر تجمع رياضي عربي حتى الآن.
وبحث صقر مع الأمير سلطان البرامج والأنشطة الذي تضمنها جدول الأعمال المعد من قبل اللجنة الفرعية التنفيذية المشتركة بين البلدين والمنفذة حاليا وما تم تنفيذه خلال عامي 2006 و2007، وتم اتخاذ عدد من القرارات والتوصيات.
من جهته، نوه الأمير سلطان بالنجاحات المتميزة التي حققها البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجالي الشباب والرياضة خلال الفترة الماضية، وأوضح أن الاجتماع كان ناجحا ومثمرا لما فيه خير وصالح الشباب والرياضة في البلدين والذي يجد كل دعم واهتمام من قيادتهما السياسية.
وأشاد بالجهود التي بذلتها مصر، ممثلة في اللجنة الشرفية واللجنة المنظمة للدورة العربية، من أجل تحقيق كامل النجاح لها وهي التي تعد حتى الآن أكبر تجمع رياضي حرصت السعودية على المشاركة فيها بأكبر بعثة رياضية لها حيث ستضم 570 رياضيا، معربا عن ثقته الكاملة بأن مصر قادرة على توفير كافة أسباب النجاح لهذه الدورة.

محمد مناع
24/10/2007, 10:48 AM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور ياباشا