المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شحاتة يحذر من التهاون.. ويحشد أسلحته الهجومية لتسجيل مهرجان أهداف


عادل علاء
13/10/2007, 03:08 PM
شحاتة يحذر من التهاون.. ويحشد أسلحته الهجومية لتسجيل مهرجان أهداف

بحثا عن فوز مريح يضمن للفريق التأهل إلي بطولة الأمم الأفريقية بعيدا عن الحسابات الأخري وخصوصا الهزيمة التي تعصف بالفريق خارج النهائيات، يدخل المنتخب الوطني مباراته أمام بتسوانا في السادسة والنصف مساء اليوم في ختام مباريات المجموعة الثانية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة الأمم المقررة بغانا مطلع العام المقبل.

ويرغب الجهاز الفني في تقديم عرض جيد وإحراز فوز كبير يصالح به الجماهير المصرية، وبرغم الظروف الصعبة التي يعانيها الفريق، وتتمثل في غياب عدد من أبرز اللاعبين، يتقدمهم أحمد حسام «ميدو» ومحمد بركات للإصابة وأحمد حسن للإيقاف واستبعاد حسام غالي وأحمد فتحي وإبراهيم سعيد فإن المعنويات تبدو مرتفعة بعد أن حشد المدير الفني كل الأسلحة الهجومية لتحقيق الهدف من اللقاء بعدما اكتملت القوة الضاربة بانضمام محمد زيدان ومحمد شوقي المحترفين في هامبورج الألماني وميدلزبرة الإنجليزي واكتمال شفاء محمد أبوتريكة.

وكان المران الأخير قد شهد تألق معظم اللاعبين، خصوصا محمد زيدان الذي وضحت رغبته في هز الشباك، بالإضافة إلي عصام الحضري الذي نال قسطا من تشجيع زملائه ومدربه أحمد سليمان.

وركز حسن شحاتة علي خطة المباراة التي تعتمد علي تكثيف التواجد وسط الملعب وفرض إيقاع اللعب علي المنافس الذي يتسم لاعبوه بالطول واللياقة البدنية مما جعل الجهازالفني يشدد اللاعبين بضرورة اللعب من لمسة واحدة والاعتماد علي الجمل القصيرة والاختراق عبر الأجناب لاستغلال ضعف الدفاع البتسواني الذي استقبلت شباكه ٦ أهداف خلال التصفيات.

وكان المدير الفني قد فضل تأجيل إعلان التشكيل إلي اللحظات الأخيرة، حيث واجه صعوبة في حسم المنافسة علي بعض المراكز، خصوصا في الهجوم الذي يتنافس عليه الثلاثي محمد زيدان وعماد متعب وعمرو زكي، وينتظر ألا يخرج التشكيل عن عصام الحضري وهاني سعيد وشادي محمد ووائل جمعة وأحمد المحمدي وسيد معوض ومحمد أبوتريكة وحسني عبدربه ومحمد شوقي ومحمد زيدان وعماد متعب وعمرو زكي.

وكان المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة قد لبي دعوة سمير زاهر رئيس الاتحاد إلي الإفطار أول أمس في محاولة لرفع المعنويات وتحفيز اللاعبين علي تقديم عرض جيد، فيما عكف حسن شحاتة ومعاونوه علي تأهيل لاعبي الإسماعيلي للخروج بهم من الحالة النفسية السيئة الناجمة عن تدهور النتائج في بطولتي الدوري والكونفيدرالية التي ودعها الفريق من دور الثمانية.

من جانبه، أكد حسن شحاتة المدير الفني أهمية المباراة، وقال من الضروري أن نفوز بنتيجة كبيرة وبعرض قوي لاستعادة ثقة الجماهير، وأضاف أن الفريق جاهز لتقديم مباراة طيبة، وحذر صدقي من التهاون بالمنافس علي اعتبار أنه بلا تاريخ، مؤكدا أنه يضم مجموعة جيدة من اللاعبين بدليل أنه ينافس علي بطاقة الصعود حتي الجولة الأخيرة.

وأشار إلي نية الجهاز في الاعتماد علي خطة هجومية من خلال الانتشار الجيد بطول الملعب والتركيز علي الاختراق من الأطراف لاستغلال ضعف الدفاع البتسواني، وألمح إلي أهمية إحراز هدف مبكر لإرباك حسابات المنافس، وطالب اللاعبين بأن يضعوا في اعتبارهم أن خريطة اللعبة بالقارة الأفريقية في طريقها للتغيير، وأن الفترة الأخيرة شهدت سقوط بعض الكبار أمام فرق بلا تاريخ.

علي الجانب الآخر، اختتم الفريق البتسواني تدريباته بمران خفيف أمس علي الملعب الفرعي لاستاد القاهرة بعد أن أدي تدريبه الرئيسي أمس الأول، وبرز خلاله ثنائي الهجوم ثاتو سيسكا وديبسي سيلولوان، بالإضافة إلي لاعب الوسط مايكل موجلادي، ويسعي كولوين روي المدير الفني لتحقيق المفاجأة وإحراج بطل القارة علي أمل انتزاع بطاقة التأهل، حيث يحتفظ الفريق بفرصة في الصعود في حالة الفوز، خصوصا وأن صفوف فريقه مكتملة وأن تصريحاته جاءت تحمل التفاؤل.

:mohndsen6 :mohndsen6 :mohndsen6 :mohndsen6 :mohndsen6

zoorosat
13/10/2007, 03:22 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووور