المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز الطبي للأهلي يعفي بركات من البرنامج العلاجي


عادل علاء
13/10/2007, 03:07 PM
الجهاز الطبي للأهلي يعفي بركات من البرنامج العلاجي

في مفاجأة أثارت جدلا حول حقيقة إصابة محمد بركات لاعب وسط الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، والتي أبعدته عن تمثيل المنتخب الوطني في مباراة بتسوانا المقررة اليوم «السبت» في الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم بغانا ٢٠٠٨، حيث لم يخضع الجهاز الطبي للأهلي اللاعب لبرنامج تأهيلي مع زميليه المصابين أحمد بلال وطارق السعيد خلال فترة الإجازة التي حصل عليها اللاعبون بعد الانتهاء من مباراة الاتحاد الليبي الأخيرة في دوري رابطة الأبطال الأفريقي.

كان اللاعب قد توجه إلي معسكر المنتخب ومعه تقرير طبي يفيد إصابته في ركبته، مما اضطر الجهاز الفني للمنتخب لاستبعاده، وجاء قرار إيهاب علي طبيب النادي بإعفائه من التدريبات التأهيلية ليزيد من الشكوك الخاصة بادعاء اللاعب الإصابة.

يأتي هذا في الوقت الذي واصل فيه طارق السعيد وأحمد بلال برنامجهما التأهيلي المكثف، خصوصا الأخير الذي حرص الجهاز الفني علي عدم حصوله علي راحة مثل باقي زملائه لضمان الارتقاء بلياقته البدنية وعدم زيادة وزنه.

من ناحية أخري، يستأنف الفريق غدا «الأحد» تدريباته عند السادسة والنصف مساء استعدادا للنهائي الأفريقي أمام النجم الساحلي التونسي يوم ٢٧ من الشهر الجاري.

وينتظر حسام البدري مدير الكرة عودة مانويل جوزيه المدير الفني من إجازته ليحدد موعد سفر البعثة إلي تونس، وإن كان هناك استقرار علي السفر قبل المباراة بثلاثة أيام، أي يوم ٢٤، لكن لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي.

وسيضع المدير الفني برنامج الإعداد خلال المرحلة المقبلة سواء كان بالتدريب يوميا علي فترتين أو فترة واحدة.

من جانبه، رفض علاء ميهوب مدرب الفريق التصريحات النارية التي أطلقها المدير الفني لفريق النجم الساحلي التونسي، وأكد أن رد الأهلي سيكون في الملعب وليس من خلال وسائل الإعلام.

أضاف أنه تعوّد مثل هذه الأمور وكذلك اللاعبون قبل أي مباراة مهمة، وطمأن الجماهير علي جاهزية اللاعبين، وطالبهم بعدم الالتفات إلي تراجع أدائهم في المباراة الأخيرة أمام الاتحاد الليبي، مشيرا إلي أنهم أدوها تحت ضغط عصبي ونفسي أثر علي أدائهم بالسلب.

وأوضح أن لاعبي الأهلي باتت لديهم خبرة كبيرة بالمباريات المهمة ويعرفون جيدا كيفية تخطيها، واعترف ميهوب بأن أداء النجم قد تطور كثيرا عن الموسمين الماضيين، وأنه لن يكون سهل المنال كما يتصور البعض الذي يعول علي هزيمته أمام الأهلي في النهائي الأفريقي قبل موسمين «صفر/٣» بالقاهرة.

ودافع ميهوب عن نجم الفريق محمد أبوتريكة الذي تعرض للنقد بسبب تراجع مستواه، وقال إن أبوتريكة يحمّل نفسه فوق طاقته ويرغب في الفوز بأي طريقة مما يضعه تحت ضغط عصبي قد يؤثر علي مستواه بالسلب، كما حدث في مباراة الاتحاد الليبي، وشدد المدرب علي أن أبوتريكة أحد أعمدة الفريق الأساسيين وسيكون له دور بارز مع الأهلي في تونس.

في شأن مختلف، لاتزال مشكلة تجديد عقدي اللاعبين عماد متعب وحسن مصطفي قائمة بعد فشل حسام البدري مدير الكرة في حلها.

وعلمت «المصري اليوم» أنه رغم اتفاق كل الأطراف علي مبدأ التجديد إلا أن مدة العقود هي العائق الرئيسي وراء عدم إتمام الأمر، حيث يرغب اللاعبان أن تكون مدة العقد موسمين فقط أسوة بما تم مع زميلهما السابق محمد شوقي الذي وقع موسمين قبل احترافه بالدوري الإنجليزي.

ووفقا لمصدر مطلع فإن متعب تحديدا يرغب في المماطلة حتي شهر يناير المقبل، حيث ينتظر عرضا للاحتراف بإنجلترا، فيما يعد تجديد حسن مصطفي عقده مسألة وقت فقط لقناعة اللاعب بالاستمرار في القلعة الحمراء، وإن كان مصمما علي الحصول علي مليون جنيه سنويا في الوقت الذي ترغ فيه لجنة الكرة في منحه ٨٥٠ ألف جنيه.

أضاف المصدر أنه بسبب مباراة النهائي الأفريقي تم تأجيل ملف التجديد للاعبين حرصا علي عدم تشتيت ذهنيهما قبل المواجهة المرتقبة.

:mohndsen6 :mohndsen6 :mohndsen6 :mohndsen6 :mohndsen6

zoorosat
13/10/2007, 03:24 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووور