المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجوم الكرة يحتفون بأيتام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بجدة


كمال السيد
8/10/2007, 08:12 PM
جدة / شارك عدد من لاعبي الفريق الأهلاوي والفريق الاتحادي إضافة للجهاز الفني والإداري في حفل الإفطار الجماعي للأيتام الذي نظمته شركة الاتصالات السعودية لأيتام ومنسوبي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة وذلك في نادي شركة الاتصالات بجدة برعاية وحضور مدير عام المؤسسة الأستاذ فهد بن عبدالله الراجح.
وشارك في الإفطار عدد من النجوم من أبرزهم مالك معاذ وعبدالإله هوساوي وعبدالسلام سقناوي مدير الكرة بالنادي الأهلي وإداري الأهلي فتح الله الشوري ولاعب الأهلي السابق عبدالعزيز صمدو ولاعب الاتحاد السابق مروان بصاص والمدرب عبدالشافي إبراهيم.
وتم خلال اللقاء توزيع العديد من الهدايا التذكارية من النادي الأهلي وقدم مدير الكرة بالنادي الأهلي عبدالسلام سقناوي درع النادي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام، فيما قدمت شركة الاتصالات السعودية العديد من الهدايا التذكارية للأيتام واللاعبين بهذه المناسبة.
وأوضح مدير المؤسسة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ محمد بن علي الزهراني بأن المؤسسة دأبت على مشاركة هذه الفئات الإفطار، مشيراً إلى أن ذلك يعد من الواجبات والمسؤوليات التي تركز عليها المؤسسة انطلاقا من الحرص على التواصل مع جميع فئات المجتمع لخدمة هذه الفئة الغالية.
وأعرب عن سعادته بمشاركة لاعبي النادي الأهلي ونادي الاتحاد، موضحاً أن تلك المشاركة تعد بادرة إنسانية تجسد الاهتمام والتواصل وحافز وتذكير للأيتام بأنهم جزء من المجتمع، وأن الجميع حريصون على خدمتهم ورعايتهم.
وأوضح مدير المؤسسة أن هذا البرنامج أقيم بهدف إدخال الفرح والسرور إلى جانب المساهمة في تنمية مواهب الأبناء للاستفادة من قدراتهم كمواطنين صالحين.
وبين بأن المؤسسة لديها إستراتيجية تتمحور حول تهيئة الأبناء للمشاركة في المناسبات المختلفة إلى جانب شغل أوقاتهم واحتوائهم في برنامج هادفة تحت إشراف مشرفين تربويين مؤهلين، مشيداً بتفاعل ومساهمة شركة الاتصالات السعودية لاسيما مدير عام منطقة جدة للاتصالات المهندس عبدالغني بن عباس جار، ومشرف الشؤون الاجتماعية والرياضية بشركة الاتصالات الأستاذ صلاح حسن السيوفي، إلى جانب تعاون إدارتي نادي الأهلي ونادي الاتحاد واللاعبين في كلا الناديين، كما شكر الأستاذ كمال عبدالقادر من قناة عين الفضائية لمشاركته في الإفطار وإعداد تقرير إعلامي تحدث فيه برامج المؤسسة وفعالياتها من خلال استضافة عدد من الشخصيات.
وأكد الزهراني أن المؤسسة تسعى لبناء شخصية الأيتام لتمكينهم من تحقيق ذاتهم وتحمل مسؤوليتهم من خلال الالتزام الأخلاقي والتفاعل مع الآخرين بروح المسؤولية والمشاركة الإنسانية، مشيراً إلى أن المؤسسة تسعى لتلبية الحاجات الأساسية للأيتام وتعزيز انتمائهم الاجتماعي وتطوير قدراتهم وإمكاناتهم الجسدية والعقلية والعاطفية والروحية والعناية بها إلى جانب تعزيز مشاركتهم في تسيير شؤونهم الحياتية والتربوية.
وأشاد الزهراني بالتعاون مع مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن المؤسسة تسعى لإيجاد برامج ترفيهية واجتماعية تساهم في خلق أجواء مناسبة للأيتام تعمل على صقل شخصيتهم من خلالها من جهة وتعزيز صلتهم بالمجتمع الخارجي من جهة أخرى.
يشار إلى أن المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام أخذت على عاتقها مسؤولية التربية الروحية التي تحقق لليتيم بعضاً مما فقده بسبب هذا الظرف الاجتماعي، حيث يعكس ذلك النظرة الشمولية التي تقوم عليها إستراتيجية المؤسسة والتي يرعى من خلالها العاملون في المؤسسة ألا يقصر دورها على توزيع المساعدات وتقديم الهبات والتبرعات فقط لأن اليتيم من خلال واقع الاجتماعي يكون فاقداً لكثير من المقومات الثقافية.
جدير بالذكر أن المؤسسة تهدف إلى مساعدة الفئات التي ترعاها وزارة الشؤون الاجتماعية والإشراف على تربيتهم ورعايتهم وعلى الأخص فئة الأيتام ومن في حكمهم من ذوي الظروف الخاصة.

عادل علاء
11/10/2007, 06:36 AM
تسلم ايديك يا غالى

بارك الله فيك