المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غضب في الجامعات لتأجيل انتخابات اتحاد الطلاب


حسام مشعل
19/11/2016, 09:41 PM
آثار قرار المجلس الأعلي للجامعات بتأجيل الانتخابات الطلابية مع استمرار الاتحادات الطلابية القديمة بممارسة عملها لحين الانتهاء من وضع اللائحة الجديدة.. موجة من الغضب اجتاحت الجامعات.
أكد أعضاء الاتحاد ان تأجيل الانتخابات ليس في صالح العملية التعليمية مطالبين الوزير بفتح باب الترشح مع نهاية هذا الشهر وفقاً للائحة وإذا كان هناك بنود يجب تغيرها فيمكن معالجة هذا الأمر أثناء العام الدراسي.
قالت نورهان إبراهيم مشرف لجنة عليا للانتخابات شعبة إذاعة وتليفزيون بكلية الاعلام جامعة القاهرة ان تأجيل انتخابات اتحاد الطلاب يرجع لأمرين أما ان يكون سياسي أو بسبب اللائحة وان كان الأمر يعود لسبب سياسي فإنه من الواجب تأجيلها ولكن ان كان بسبب اللائحة فإنه غير مقبول لأن اللائحة القديمة كانت جيدة وليس بها عيوب وان كان هناك أمر يحتاج إلي المعالجة فيجب ان يتم عمل الانتخابات فوراً ومعالجة هذا الأمر لاحقاً.
اشارت زينب عطية أمين عام اللجنة الثقافية بكلية دار علوم إلي انها مع التأجيل بسبب انه لا يوجد وقت من أجل عمل الانتخابات والجداول فهناك 37 يوماً فقط علي امتحانات التيرم الأول ولكنها مستاءة من هذا التأجيل بسبب ان الطلاب العاملين بالاتحاد تخرجوا في كلياتهم ولم تتح الفرصة لطلاب الفرقة الأولي بالدخول وتحمل المسئولية.
أضاف إسلام أحمد أمين اتحاد كلية التربية النوعية ان هذا التأجيل ليس في صالح الطلاب بسبب ان انتخابات الاتحاد تعد بابا لفتح المنافسة بين الطلاب والعمل علي توزيع الأدوار وتحمل المسئولية والدفاع عن حقوق الطلاب والتحور مع المسئولين وهذا ما نهدف إليه من أجل تخريج دفعات واعية وعلي دراية بحقوقهم وواجباتهم وانه يجب الالتزام باللائحة القديمة ومعالجتها بعد حين.