المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدء انتخابات مجالس الأمناء والأباء في 53 ألف مدرسة


حسام مشعل
3/11/2016, 10:59 PM
بدأت انتخابات مجالس الأمناء حيث أرسلت وزارة التربية والتعليم إلي مديريات التربية والتعليم بالمحافظات بإجراء الانتخابات دون التقيد بالمواعيد التنظيمية الواردة في القرار الوزاري رقم 306 لسنة 2014 الصادر بشأن إعادة تنظيم المجالس باستثناء مدارس مجموعة 30 يونيو ويترتب علي هذا القرار حل مجالس الأمناء والآباء والمعلمين التي استمرت ما يقرب من 5 سنوات.
أكد مديرو عموم الإدارات التعليمية أهمية هذه المجالس في توثيق الصلات بين الآباء والمعلمين. وتعميق الانتماء للوطن لدي الأبناء. وتشجيع الجهود الذاتية للمواطنين. وتهيئة المناخ المناسب لرعاية المتفوقين.
أكد د.رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بديوان عام وزارة التربية والتعليم أن 53 ألف مدرسة بدأت في إجراءات انتخابات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين. مشيراً إلي أن إدارة التربية الاجتماعية سوف تعمل علي متابعة الأمر والعمل علي تذليل أي عقبات.
طالبت صفحات أولياء الأمور علي مواقع التواصل الاجتماعي وزارة التربية والتعليم بالرقابة والإشراف علي انتخابات مجالس الأمناء والآباء وخصوصاً داخل المدارس الخاصة لضمان وصول أولياء الأمور عن طريق الانتخابات وليس عن طريق الاختيار.
أوضح هشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة إجراء انتخابات مجالس الأمناء والمعلمين علي كافة المستويات دون التقيد بالمواعيد التنظيمية الواردة بالقرار الوزاري رقم 306 لعام 2014 الصادر بشأن تنظيم مجلس الأمناء والآباء والمعلمين مشيراً إلي بدء إجراءات التنفيذ باستثناء مدارس 30 يونيو.
قال مجدي الجيار مدير إدارة الوايلي أننا قمنا باتخاذ العديد من الإجراءات منذ الإعلان عن انتخابات جديدة لمجلس الأمناء في الأول من شهر نوفمبر من خلال التربية الاجتماعية في الإدارة حيث بدأنا بالإعلان عن الانتخابات وأخبرنا معظم أولياء الأمور والمهتمين بالعملية التعليمية من خلال الطلاب وستقوم الإدارة في الفترة القادمة بعد انتهاء الانتخابات وتحديد مجالس الأمناء بكل مدرسة وكذلك الإدارة بتفعيل دور مجالس الأمناء وطرح العديد من الأفكار وما هو المطلوب من مجالس الأمناء فيما يخص صالح العملية التعليمية وسوف نركز علي إلغاء فكرة أن دور الأمناء هو الأموال فقط بل إننا نحتاجهم في طرح أفكار معنوية وليست مادية.

ناصر ابو محمد
4/11/2016, 04:01 PM
جزاك الله خيرا أخى