المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإدارة المركزية بوزارة التربية والتعليم بالقاهرة


حسام مشعل
31/10/2016, 03:22 PM
الإدارة المركزية بوزارة التربية والتعليم بالقاهرة
تتفقد 325 مدرسة في 15 محافظة لرصد المخالفات
تابعت لجان من الإدارة المركزية بوزارة التربية والتعليم، العمل في عدد من المديريات التعليمية بمختلف أنحاء الجمهورية، وتمت زيارة 325 مدرسة في 96 إدارة تعليمية تابعة، لـ15 مديرية، وذلك في الفترة من 18 حتى 28 سبتمبر 2016.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ تعليمات الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بحسن سير وانضباط العملية التعليمية.

وأفاد تقرير المتابعة أن نسبة انضباط الطلاب والعاملين بالمدارس، من خلال المتابعة لـ159 مدرسة، بـ 46 إدارة تعليمية في 14 محافظة وهى: (القاهرة، والإسكندرية، والبحيرة، والغربية، والشرقية، وبورسعيد، والإسماعيلية، والفيوم، وبنى سويف، وسوهاج، والأقصر، ومطروح، والبحر الأحمر) خلال الأسبوع الأول من العام الدراسى، حضور نسبة تزيد على 85% بالنسبة للطلاب، و90% للعاملين بهذه المدارس.

ومن جهة أخرى رصدت لجان المتابعة بعض السلبيات في بعض المدارس منها، وعدم الالتزام بتوضيح الرؤية والرسالة وإعلانها في بعض المدارس، وعدم تفعيل الإشراف اليومى، بالإضافة إلى عدم وصول قرار المجموعات الدراسية إلى 19 مدرسة، وعدم وجود معامل للحاسب الآلى، ومعامل أوساط متعددة، وحجرات للأنشطة في بعض المدارس، وكذلك وجود عدد من المدارس تحتاج إلى أعمال صيانة بسيطة، بالإضافة إلى وجود رواكد داخل بعض المدارس.

وبعرض التقرير على الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وافق على مخاطبة الجهات المختصة لاتخاذ اللازم كل فيما يخصه، وتكليف مديرى المديريات بمتابعة وإزالة السلبيات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسبب فيها والإفادة.

ابوعلاء عز
31/10/2016, 05:03 PM
http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/shokr/4/fgsgsdg.gif
:mohndsen2:mohndsen2:mohndsen2:mohndsen6:mohndsen2 :mohndsen2:mohndsen2