المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقاء قمة بين الاتحاد والنصر اليوم بالدوري


كمال السيد
20/9/2007, 11:22 PM
الرياض/ سيحل فريق الاتحاد المتصدر وحامل اللقب ضيفاً على النصر اليوم في لقاء قمة بافتتاح المرحلة الرابعة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.
فيما يلعب الطائي مع الوطني، ونجران مع الاتفاق، وتستكمل المرحلة الجمعة بلقاء القادسية مع الحزم، وتختتم السبت بمباراة الشباب مع الوحدة، فيما تأجلت مباراة الأهلي مع الهلال لانشغال الأخير بلقاء الوحدة الإماراتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
فعلى إستاد الملك فهد في الرياض، يدخل النصر لقاءه مع الاتحاد بعناصر مكتملة باستثناء غياب المدافع عبده بروناي الذي يعاني من إصابة.
ويطمح المدرب فوكي بمحو الصورة الفنية السيئة التي ظهر بها الفريق في لقاء الوطني في المرحلة الثالثة، والتي خسر فيها بهدف دون رد، حيث سيدفع بإبراهيم شراحيلي ونايف إبراهيم في خط الدفاع، أما خطي الوسط والهجوم فلن يشهدا تغييراً كبيراً باستثناء مشاركة عبد الله الواكد بديلاً لضياء هارون.
في المقابل، يعاني الاتحاد من عدم الاستقرار الفني بسب استقالة المدرب البرازيلي كاندينيو والاستعانة بمساعده سليم خليلوفيتش الذي سيسعى إلى قيادة الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز صدارته.
وسيفتقد الاتحاد خدمات المدافع أحمد الدوخي بسبب إصابته، فيما سيشارك طلال عسيري بديلاً عنه بعدما أثبت جدارته في اللعب أساسياً في اللقاء الماضي أمام القادسية، بالإضافة إلى مشاركة المهاجم البرازيلي روبرت الذي لم يشارك في المباريات السابقة بسب عدم وصول بطاقته الدولية وسيكون بديلاً عن عبد الرحمن القحطاني.
كما يعول الاتحاد أيضاً على عدد من اللاعبين الجيدين أمثال المهاجم الغيني الحسن كيتا، والحارس تيسير آل نتيف، ورضا تكر، وحمد المنتشري، وصالح الصقري، ومناف أبو شقير، ومحمد نور، وعبد الله حيدر، ورينان.
وعلى ملعب التعليم في حائل، يلتقي الطائي مع الوطني، حيث يعد هذا اللقاء هو الثاني للطائي الذي تأجل له لقاءان أمام الاتفاق والهلال، لكن بداية الفريق كانت ايجابية باقتناصه نقطة ثمينة من الشباب.
وتخلو قائمة الطائي من الإصابات حيث يمتاز الفريق بالاستقرار الفني تحت إشراف مدربه الفرنسي سيمونداي، ووجود الثلاثي الأجنبي حسن بوزقار، وفيصل الإدريسي، وسيسيه، كما أن عودة سلمان الشمري، وفهد الغامدي ستكون عاملا إيجابياً إلى جانب بعض عناصر الخبرة كعبد الله الشمري، وفهد العتيبي، وعادل العنزي.
على الجانب الآخر، فإن الوطني قد ظهر في آخر لقائين بمستوى مطمئن، حيث استطاع حصد 4 نقاط من الاتحاد والنصر، وينعم الفريق بالاستقرار بقيادة مدربه المصري عبود الخضري، وسيفتقد هدافه فهد أبو جابر بداعي إيقافه 4 مباريات على خلفية تصرف غير لائق في لقاء النصر، فضلاً عن المغربي هيما بن ياسين، فيما يبرز في صفوفه السنغالي تراوري، ومحمد الحمدان، وطارق المولد، وأحمد الرشيد، والبلوي.
ويأمل الاتفاق في مواصلة انطلاقته القوية بعد فوزه الكبير على الوحدة في المرحلة السابقة بأربعة أهداف مقابل هدف، ولكنه سيصطدم بمضيفه نجران.
يشار هنا إلى أن نجران تمكن من جمع 4 نقاط حتى الآن وهي بداية قوية لفريق وافد للمرة الأولى في تاريخه إلى دوري الأضواء.
أما لقاء القادسية والحزم، فليس هناك خيار أمام القادسية إلا الفوز إذا أراد الهروب من قاع المسابقة مبكراً حيث سقط في أول 3 مباريات، بيد أن الحزم جمع 4 نقاط حتى الآن.
وفي لقاء متكافئ، يلتقي الشباب مع الوحدة، علمًا بأن معنويات لاعبي الفريقين مرتفعة بعد فوز الأول على البنزرتي التونسي بهدفين مقابل هدف، والثاني على السكة الحديد جيبوتي بثمانية أهداف نظيفة في ذهاب الدور الأول من دوري أبطال العرب.

عادل علاء
26/9/2007, 12:42 PM
الف ألف شكر ليك ياغالى

جزاك الله كل خير