المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطوط بيضاء يكتبها : خالد الغندور ..عاقبوا جماهير الأهلي قبل شيكابالا


عادل علاء
20/9/2007, 05:49 PM
خطوط بيضاء يكتبها : خالد الغندور ..عاقبوا جماهير الأهلي قبل شيكابالا

أعتقد أن محمود عبدالرازق «شيكابالا» لاعب الزمالك أخطأ عندما رفع حذاءه في وجه جماهير الأهلي عقب لقاء القمة الأخير، وهو من وجهة نظري يستحق العقاب.. لكن ليس وحده، لأن تصرفه جاء نتيجة رد فعل للهتافات الخارجة والتي تعرض لها من جماهير النادي الأهلي.. والتي أهانته بأسلوب غير لائق، وما حدث يعتبر ظاهرة خطيرة أصبحت تهدد ملاعبنا في الفترة الأخيرة..

فالجماهير أصبحت تسب اللاعبين بطريقة مستفزة وغير لائقة.. وحدث ذلك أكثر من مرة آخرها في الموسم الماضي مع عماد متعب مهاجم الأهلي عندما كان يلعب مع المنتخب الوطني وتعرض لاستفزازات عنيفة دفعته لأن يشير إلي حذائه للجماهير.


أنا لست مع ردود أفعال اللاعبين غير اللائقة تجاه هتافات الجماهير.. لكنني ضد أي هتاف يسيء لأي لاعب مهما كان انتماؤه.. وضد الألفاظ المسيئة لأهالي اللاعبين وأقرانهم.. ومن ثم فإنني أطالب لجنة المسابقات بمعاقبة جمهور الأهلي علي تصرفاته مثلما عاقبت جمهور الزمالك عندما أساء لأحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة.


مباراة القمة لم تكن علي المستوي المطلوب.. ووجهة نظري أن الفريقين لا يستحقان الفوز لأنهما لم يظهرا بمستوي جيد علي مدار الشوطين.. وعموماً فإن اللقاء كان أقل كثيراً من أدائهما في نهائي كأس مصر الموسم الماضي.. فلم أشاهد جملاً تكتيكية واضحة للفريقين.. بل كانت العشوائية والارتجالية واضحة علي أداء اللاعبين.. بدليل أن هدف المباراة الوحيد الذي أحرزه محمد أبوتريكة جاء من خطأ دفاعي واضح لمدافعي الزمالك بصرف النظر عن الجدل الذي أثير حول صحة الهدف من عدمه.. لكنني لا أعرف سبباً واحداً للأداء السيئ الذي ظهر به لاعبو الزمالك علي وجه التحديد..

وأعتقد أن الهولندي رود كرول المدير الفني يتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية.. لأنه أخطأ في وضع التشكيل الأساسي من جهة.. وتأخره في إجراء التعديلات خلال المباراة.. وشعرت أن اللاعبين يعانون من الارهاق الشديد بسبب الأحمال البدنية الزائدة التي خضعوا لها في التدريبات قبل المباراة.


وبمناسبة الحديث عن القمة.. فإنني أحمل لجنة الحكام الرئيسية جزءاً كبيراً من الأحداث المؤسفة التي حدثت بعد المباراة.. لأنها اختارت حكماً لا يليق بأهمية اللقاء وهو الحكم الكرواتي «إيفان بيبك» الذي أخطأ في العديد من القرارات المؤثرة!!.. كما أنه صغير السن ولم يكن رادعاً للاعبين.. عموماً أتمني من لجنة الحكام مراعاة هذه الأمور في الفترة المقبلة.


أتمني التوفيق للنادي الأهلي في مباراته المقبلة أمام الاتحاد الليبي في دور الأربعة لبطولة دوري رابطة الأبطال.. وأحذره من استفزازات المنافس والضغوط التي سيتعرضون لها من قبل الجماهير.

:mohndsen6 :mohndsen6 :mohndsen6 :mohndsen6 :mohndsen6