المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريزمان يقود فرنسا لعبور أيرلندا والتأهل للدور ربع النهائي


hosam1000
26/6/2016, 06:05 PM
http://img.kooora.com/?i=albums%2fmatches%2f1214266%2f2016-06-26-05392202_epa.jpg

قاد الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان منتخب بلاده للتأهل للدور ربع النهائي والفوز على أيرلندا بهدفين مقابل هدف ،اليوم الأحد على استاد بارك اولمبيك ليون، في دور ال16 ببطولة أمم اوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا وتستمر حتى العاشر من يوليو/تموز المقبل.
تقدم منتخب ايرلندا بهدف مبكر عبر روبي برادي من ضربة جزاء في الدقيقة (2)، وهو أسرع أهداف البطولة حتى الآن والهدف الثاني لبرادي في البطولة، قبل أن يسجل جريزمان هدفي فرنسا في الدقيقتين (58 و61) ليرفع رصيده الى (3 أهداف) ويشارك الاسباني موراتا والويلزي بيل في صدارة هدافي البطولة.
كانت المباراة مثيرة من الجانبين وأقتسم كل فريق السيطرة والاستحواذ والخطورة خلال شوطي المباراة حيث كان الايرلنديون الطرف الأفضل في الشوط الأول قبل ان ينتزع الفرنسيون الأفضلية والخطورة في الشوط الثاني ويتمكنوا من تحويل تأخرهم بهدف الى فوز بهدفين عبر جريزمان جاء أولهما من رأسية قوية بعد عرضية متقنة من سانيا (58)، وثانيهما من تسديدة قوية مرت على يسار حارس ايرلندا بعد تمريرة رأسية رائعة من جيرو (61)، بينما تعرض شان دوفي للطرد في الدقيقة (66).
وبلغ منتخب فرنسا ،صاحب الأرض والجمهور، الدور ربع النهائي ليضرب موعدا مع الفائز من لقاء إنجلترا مع ايسلندا الذي يقام غدا في ختام مواجهات دور ال16 من يورو 2016، في المقابل فشل منتخب ايرلندا في الثأر لخروجه من تصفيات مونديال 2010 وودع البطولة مرفوع الرأس.
لعب الفرنسي ديديه ديشامب ،مدرب منتخب الديوك، بطريقة (4-3-3) وتشكيلة مكونة من هوجو لوريس في حراسة المرمى ، وايفرا وسانيا وكوتشيلني وعادل رامي في الدفاع، وكانتي وماتويدي وبوجبا في وسط الملعب ، وباييه وجيرو وجريزمان في الهجوم.
في المقابل لعب الايرلندي الشمالي مارتن اونيل، مدرب جمهورية أيرلندا، بطريقة (4-4-2) معتمدا على تشكيلة مكونة من : دارين راندولف في حراسة المرمى، وشيموس كولمان وريشار كيوج وشان دوفي وستيفن وارد في الدفاع ، وروبي برادي، وجيمس مكارثي وجيف هيندريك وجيمس مكلان في وسط الملعب، وشين لونج ودارل ميرفي في الهجوم
جاءت بداية اللقاء مثيرة من الايرلندين الذين باغتوا الفرنسيين بهجمة منظمة وتسديدة من ستيفن وارد قبل ان تصل الكرة إلى زميله شين لونج الذي حاول المرور من بوجبا الا ان الأخير أعاق المهاجم الأيرلندي لم يتردد حكم اللقاء الإيطالي نيكولا ريزولي في إحتسابها ضربة جزاء في الدقيقة (2)، ترجمها روبي برادي إلى هدف أول للمنتخب الأيرلندي في الدقيقة (2).
حاول الفرنسيون العودة للمباراة وسدد باييه كرة قوية جاءت في متناول يد دارين راندولف ،حارس مرمى ايرلندا،(7)، بينما مرت رأسية جريزمان فوق العارضة (8)، ورأسية اخرى من جيرو أبعدها دفاع أيرلندا (12)، فيما تصدى دارين راندولف لرأسية جريزمان (18).
واصل لاعبو فرنسا بحثهم عن هدف إدراك التعادل الا أنهم اصطدموا بدفاع ايرلندي قوي وحارس مرمى متميز حال دون تغيير نتيجة التقدم خلال الشوط الأول، وأنقذ لوريس مرمى منتخب فرنسا من تلقي هدف أخر بعدما تصدى لتسديدة جيف هيندريك (21)، في المقابل تصدى راندولف ،حارس مرمى ايرلندا،لرأسية جريزمان (22) قبل ان يتصدى مجددا لتسديدة بوجبا (24).
غابت الفاعلية عن لاعبي فرنسا وغاب الانسجام والتفاهم عن خطوط الفريق وفشل لاعبو فرنسا في تهديدة مرمى ايرلندا ، وعلى عكس مجريات المباراة كاد شان دوفي أن يحرز الهدف الثاني لايرلندا من رأسية مرت بجوار القائم (41).
وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول كاد باييه وجريزمان أن يدركا التعادل لفرنسا من تسديدتين تمكن دفاع ايرلندا من ابعادهما لينتهي الشوط الأول بتقدم ايرلندا على فرنسا بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني، دفع مدرب منتخب فرنسا بالبديل كينجسيلي كومان على حساب كانتي (46) لتنشط وسط الملعب، ولجأ لاعبو فرنسا للتسديدات عبر بوجبا في محاولتين ارتطما في دفاع ايرلندا ، وسانيا في محاولة ضلت طريقها نحو المرمى، وباييه في تسديدة مرت بجوار القائم (52)، بينما أنقذ راندولف هدف محقق من تسديدة بليز ماتويدي (55).
وفي الدقيقة (58) تمكن المنتخب الفرنسي من العودة للمباراة وإدراك التعادل بعد كرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن عبر بكاري سانيا لعبها جريزمان برأسه قوية لتمر على يمين الحارس الايرلندي راندولف في الشباك، وحاول ستيفن وارد الرد لايرلندا بتسديدة مرت فوق العارضة (59) قبل ان يسدد باييه كرة قوية مرت بجوار القائم الايرلندي (60).
ونجح جريزمان من إضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة (61) مستغلا تمريرة رأسية من زميله أوليفيه جيرو انفرد على اثرها بمرمى ايرلندا وسددها قوية لتمر على يسار راندولف، واجرى مدرب ايرلندا وولترز بدلا من ميرفي.
وتسبب جريزمان في حصول شان دوفي على البطاقة الحمراء بعدما انفرد بمرمى راندولف لم يجد دوفي حلا سوى اعاقته لم يتردد الحكم الايطالي في توجيه البطاقة الحمراء للمدافع الايرلندي في الدقيقة (66)، وبعدها دفع مدرب ايرلندا بالبديل جون اوشى على حساب جيمس مكلان قبل ان يدفع بهولاهان بدلا من مكارثي، في المقابل شارك جينياك بدلا من جيرو.
وكاد البديل جينياك ان يضيف الهدف الثالث لفرنسا من تسديدة ارتطمت في العارضة الايرلندية (75)، ومنع الحارس الايرلندي راندولف هدف محقق من تسديدة ماتويدي (80)، قبل ان يتصدى لمحاولة اخرى من باييه واهدر جريزمان هدف محقق تصدى له ببراعة حارس ايرلندا ، في المقابل حافظ لوريس على تقدم فريقه أمام المحاولات الايرلندية.
تعرض البديل كومان للاصابة قبل نهاية اللقاء يضطر ديشامب لاستبداله بسيسوكو لتنتهي المباراة بعدها بفوز فرنسا على ايرلندا (2-1).

ابو وئام
26/6/2016, 06:37 PM
بارك الله فيك اخي الكريم للمتابعة الجيدة
غريزمان اخرج منتخب بلاده من رحم المعاناة الى بر الامان والتاهيل