المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثقة في الزمالك.. وتحد في الأهلي


عادل علاء
16/9/2007, 09:39 PM
ثقة في الزمالك.. وتحد في الأهلي
مستغلا دفعة الفوز علي إنبي

حالة من الترقب والتركيز سادت فريقي الزمالك والأهلي قبل لقاء القمة بينهما مساء غد باستاد القاهرة في الأسبوع الخامس للدوري الممتاز لكرة القدم.
المباراة التي ينظمها نادي الزمالك تحمل الرقم 100 في تاريخ لقاءات القمة بين قطبي الكرة المصرية في تاريخ المسابقة وخلال 99 مباراة سابقة بينهما فاز الأهلي 34 مباراة والزمالك في 25 وتعادل الفريقان 40 مرة، وسجل الأهلي 122 هدفا في الشباك البيضاء وهز الزمالك الشباك الحمراء ب 92 هدفا.
وقبل القمة التاسعة بين قطبي الكرة المصرية في شهر رمضان، بدت حالة من الثقة تظهر في أجواء نادي الزمالك من منطلق فوز الفريق علي انبي بهدف نظيف لمهاجمه المتميز شيكابالا واكتمال صفوف أبناء القافلة البيضاء بعد تراجع رود كرول المدير الفني عن قراره بإبعاد جمال حمزة عن التدريبات واحتواء مشكلة الإعلانات في عقود اللاعبين بعد تسوية الخلافات المالية في عقود كل من عمرو زكي وحمزة أسوة بكل من حازم إمام وطارق السيد، فيما يغيب فقط بشير التابعي للانذارين ويستمر غياب الحارس عبدالواحد السيد لتجدد شكواه من آلام بالظهر.. يؤدي الزمالك مرانه الأخير في التاسعة والنصف والنصف مساء اليوم بملعبه يختار بعده كرول قائمة ال 18 لاعبا لدخول المعسكر.
وفي الأهلي ظهرت حالة من التحدي علي اللاعبين في مران الفريق الذي استأنفه دون راحة بعد التعادل السلبي مع المقاولون. وقال حسام البدري المدرب العام مدير الكرة ان الجهاز الفني يقدر ويحترم أي منافس فما بالك وإذا كان هو الزمالك بحالته الجيدة الحالية، وعاد البدري ليؤكد علي ثقته في قدرات لاعبيه وقال: إن لديهم اصرارا علي تحدي هذه الظروف والفوز بالمباراة. اهتم مانويل جوزيه المدير الفني بعلاج أوجه القصور الدفاعية في خط ظهر فريقه الذي يعود إليه في لقاء الغد شادي محمد وربما أحمد السيد كبديل لتكتمل خبرة الدفاع بالنحاس ووائل جمعة وشادي إضافة إلي عودة حسن مصطفي وحسام عاشور إلي قلب الوسط وتألق محمد أبوتريكة وبركات وفلافيو ومتعب في مران الفريق. يؤدي الأهلي مرانه الأخير بملعبه مساء اليوم يدخل بعده الفريق معسكره المغلق الذي يضم 18 لاعبا يحددهم جوزيه الليلة.

نظرا لضيق الوقت بين المباراتين أجل الجهاز الفني للزمالك واللاعبون افراح الفوز الذي حققوه علي انبي بهدف نظيف للمتألق شيكابالا في الاسبوع الرابع للدوري الممتاز لكرة القدم ليبدأوا فورا الاستعداد للقاء القمة الجماهيرية مع الأهلي الذي يحمل الرقم 100 في تاريخ لقاءات الفريقين في مسابقة الدوري الكروي.. ورغم ان الفوز علي إنبي العنيد صاحب 'الفصول البايخة' مع الكبار يعد املا لكل الكبار الا ان الزملكاوية تناسوا هذا الفوز الذي يسبق القمة التي تتركز عليها الانظار قاطبة في كل الأوساط الكروية.
لهذا استأنف الزمالك علي الفور تدريباته استعدادا لهذا اللقاء القمي *الذي يحدد بصرف النظر عن موعده وتأثيره علي كلا الفريقين* موقف ومصير ومستقبل الفريقين وخاصة في الزمالك الذي يسعي جهازه الجديد بقيادة الهولندي رود كرول إلي اثبات الجدارة والحصول علي تأشيرة البقاء في عمله. وكانت الروح المعنوية العالية هي السمة المميزة للأداء في المران الأول الذي اداه الفريق الابيض في اليوم التالي للقاء انبي وقد شهد المران مشاركة التونسي وسام العابدي بعد غياب اثر عودته المتأخرة من بلاده تونس بسبب ظروف الطيران.. بينما اخرج الجهاز الفني الحارس عبدالواحد السيد بعد مشورة من د.مصطفي المنيري طبيب الفريق وبعد شكوي الحارس من الم في الظهر نتيجة لبرد شديد.
وقد تنوع المران فشمل تدريبات خفيفة للاعبين الذين لعبوا مباراة انبي والذين غادروا المران بأمر الجهاز قبل نهايته بينما أكملت المجموعة التي لم تلعب مباراة انبي المران حتي نهايته وشمل المران تدريبات فك عضلات والتسليم والتسلم بالكرة وبدون الكرة والتصويب علي المرمي من خارج منطقة الجزاء وتقسيمة وسط الملعب.. وسبق المران كالمعتاد محاضرة للمدير الفني شرح فيها الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة انبي وكيفية تداركها في المواقف المشابهة في المباريات القادمة.
وكان الزمالك قد لعب مباراة انبي بتشكيل مكون من: محمد عبدالمنصف وبشير التابعي 'الذي نال الانذار الثاني ويغيب عن لقاء القمة' ومحمود فتح الله وكريم ذكري وأحمد مجدي وأحمد عبدالرؤوف ومحمد أبوالعلا وأحمد غانم وشيكابالا وعمرو زكي ومصطفي جعفر.. ولعب عبدالحليم علي ومجدي عطوة واسامة حسن بدلا من جعفر وشيكابالا وأبوالعلا.
وكان كرول قد استبعد 11 لاعبا من مباراة إنبي لاسباب مختلفة وهم: عبدالواحد السيد وخالد سعد وتامر عبدالحميد وحازم إمام وجمال حمزة وعلاء عبدالغني وعمرو الصفتي وعماد السيد وطارق السيد وأحمد حسام ووسام العابدي. وكان مجلس إدارة النادي قد حسم قبل مباراة إنبي مشكلة اللاعبين اصحاب المستحقات المالية وقرر عدم خصم أي شيء من مستحقات عمرو زكي وجمال حمزة مقابل الاعلانات التي شاركوا فيها لعدم وجود نص في عقديهما بهذا الخصوص بينما وقع خصما من مستحقات حازم امام وطارق السيد بسبب وجود هذا البند في عقديهما.. واسدل الستار علي احدي المشاكل التي كانت موجودة في الفريق وتعكر الاجواء في إطار الجهود التي يبذلها المجلس لتنقية الأجواء.
وبقدر سعادة كرول بالفوز الذي حققه الفريق علي انبي والحصول علي النقاط الثلاثة للمباراة كما كان يخطط الجهاز الفني الذي اكد مرارا وتكرارا قبل المباراة ان كل مباراة تساوي 3 نقاط ولا فرق في ذلك بين الاهلي وانبي.. بقدر ما كان حزن كرول بسبب حصول التابعي علي الانذار الثاني وبالتالي غيابه عن لقاء الأهلي.
ومن المقرر ان يختار كرول وجهازه المعاون معتمد جمال المدرب وأيمن طاهر مدرب حراس المرمي وأحمد عبدالله مدير شئون اللاعبين اليوم اللاعبين الذين سيدخلون المعسكر المغلق استعدادا لمباراة الغد المهمة والمبكرة مع الأهلي في الاسبوع الخامس للدوري.. ورغم ان اللقاء يأتي في وقت مبكر من عمر المسابقة علي غير العادة التي تجعل من لقاء القمة حاسما في صراع الدرع الا ان جهاز الزمالك ينظر اليه باعتباره فرصة للاطمئنان علي مسيرة الفريق الابيض والحركة الاصلاحية التي يقودها كرول ورفاقه منذ توليهم المسئولية بعد سلسلة من الاخفاقات المحلية والعربية والافريقية.
ويسعي كرول ورفاقه إلي تحقيق فوز يحقق للزمالك عدة اهداف تكتيكية واستراتيجية أولها ما يتعلق بالمنافسة القوية علي درع الدوري هذا الموسم واستعادة الثقة المفقودة للزمالك في مباريات الأهلي بعد سلسلة من الانتصارات الحمراء المتتالية التي صنعت للأهلي تفوقا ميدانيا واضحا في سجل اللقاءات الثنائية بين القطبين.. وهو ما سيكون له اطيب الاثر في اللقاءات المستقبلية للفريقين.

:mohndsen6 :mohndsen6 :mohndsen6 :mohndsen6 :mohndsen6