المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مباراة كرواتيا والتشيك فى ليلة مشتعلة بالمتأهلين للدور الثاني فى امم اوروبا


elnagm
17/6/2016, 07:14 PM
قال بافيل فيربا، المدير الفني لمنتخب التشيك، إن اللعب أمام كرواتيا، يشبه اللعب أمام ريال مدريد، أو برشلونة الإسبانيين، وفق ما نقلت عنه صحيفة "آس" الإسبانية، اليوم الخميس.

وتلتقي التشيك، كرواتيا، غدًا الجمعة، في الجولة الثانية، ضمن مباريات المجموعة الرابعة، بهدف الفوز بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام إسبانيا، التي تلتقي تركيا، التي خسرت أمام كرواتيا.

وقال فيربا، في المؤتمر الصحفي، عشية اللقاء: "كرواتيا تشبه جدًا إسبانيا. لديها العديد من اللاعبين الذين يلعبون هناك. لديهم مدرب جيد يلعب على غرار ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين".

وأضاف: "علينا أن نكون أفضل في الهجوم. لم نكن كذلك أمام إسبانيا، لكننا نملك مهاجمين جيدين قادرين على صنع الفارق أمام كرواتيا".

واختتم: "لم نحقق أي نقطة، الفوز أمام كرواتيا مهم جدًا، إنهم طريقنا للوصول إلى الدور المقبل. نحتاج لأربع نقاط على الأقل من أجل الوصول".

يبحث منتخب كرواتيا عن تحقيق إنتصار من أجل ضمان تأهل الفريق إلى الأدوار المقبلة في البطولة الأوروبية وذلك بعد تحقيقه فوز مهم على منتخب تركيا بهدف وحيد سجله نجم ريال مدريد لوكا مودريتش وقد يميل شاشيتش إلى الإعتماد على خط الوسط الفريق لما يمتلكه من لاعبين مميزين واستغلال قدرات مهاجميه الجيدة في الإستفادة من الكرات الرأسية.


وفي المقابل يسعى منتخب التشيك لتصحيح وضعيته وذلك بعد تلقيهم خسارة أمام منتخب إسبانيا بهدف نظيف في أولى مبارياته في المجموعة الرابعة، فالهزيمة في هذه المباراة قد تعني إقصاء الفريق من البطولة بنسبة كبيرة وبالتالي يتمسك منتخب التشيك بتحقيق الإنتصار بإعتباره الخيار الوحيد.





نجوم وسط كرواتيا


يمتلك منتخب كرواتيا كتيبة من النجوم أمثال نجم برشلونة راكيتيتش ونجم ريال مدريد لوكا مودريتش والأخير كان له دور فعال مع منتخبه في مواجهة تركيا حيث أنه سجل هدف المنتخب الوحيد إضافة إلى دوره الفعال في قيادة خط الوسط وتقديم أدوار هجومية جيدة.


كريتشي


أظهر كريتشي بعض من قدراته في مباراة منتخب التشيك أمام منتخب إسبانيا وكان مؤثرا بدرجة كبيرة في النواحي الهجومية فهو كان أحد أبرز لاعبي سبارتا براغ في الموسم الماضي وينتظر منتخب التشيك من اللاعب الكثير ليقدمه في هذه البطولة.


اقرأ أيضا : "عدو نيمار" يقترب من تدريب منتخب البرازيل


بطاقة اللقاء


اللقاء : كرواتيا - جمهورية التشيك

التاريخ : 17 يونيو

الموعد : 16 بتوقيت غرينيتش

الملعب : جوفيري غويتشارد

المناسبة : الجولة الثانية في المجموعة الرابعة من يورو 2016


موقف الفريقين


كرواتيا


يتصدر منتخب كرواتيا المجموعة برصيد 3 نقاط مناصفة مع منتخب إسبانيا وسجل هدف واحد ولم تهتز شباكه.


جمهورية التشيك


يحتل منتخب التشيك المركز الثالث مناصفة مع منتخب تركيا دون تحقيق أي نقاط أو تسجيل أي هدف واهتزت شباكه بهدف وحيد.


نتائج أخر 5 مباريات لكل منتخب


كرواتيا


فاز منتخب كرواتيا في 4 مباريات وتعادل في مباراة وسجل 15 هدفا واهتزت شباكه في مناسبة واحدة.


جمهورية التشيك


فاز منتخب التشيك في مباراتين وتعادل في مباراة وخسر مواجهتين وسجل 10 أهداف واهتزت شباكه ب5 أهداف.


أسلوب الفريقين


كرواتيا


يستخدم شاشيتش خطة 4-2-3-1 معتمداً على الإستحواذ على الكرة بنسبة أكبر، وتبادل التمريرات القصيرة والضغط على الخصم في نصف ملعبه، واستغلال الطرف الأيمن للفريق في تقديم الأدوار الهجومية وكثرة التسديدات على مرمى الخصم ولكن يعاب عليه ضعف قدرة الفريق في إيقاف الخصوم أثناء عملية البناء الهجومي.


جمهورية التشيك


يميل فربا إلى استخدام خطة 4-2-3-1، حيث يعتمد على استغلال مساحات الخصم، والضغط على الأظهرة والإعتماد على الأطراف في تقديم المساندة الهجومية واستخدام الكرات البينية في عملية خلق الفرص، ولكن يعاب عليه ضعف القدرة التهديفية وقلة المهارات الفردية والمراوغات.




احصائيات المنتخبين





حقائق عن المباراة


تواجه منتخب التشيك مع خصمه الكراوتي في مناسبتين سابقتين لكنه لم ينجح في تحقيق الفوز في أي منهم.

أحرز نيكولا كالينيتش ثنائية في أخر مواجهة مباراة كرواتيا والتشيك (http://yalla-shoot.stories-ar.com/2016/06/czech-republic-vs-croatia.html) الكرواتي أمام خصمه التشيكي ليقتنص فوزا بنتيجة 4-2.

ستكون هذه المباراة الأولى الغير ودية بين منتخبي كرواتيا وجمهورية التشيك.

لم يتعادل منتخب التشيك في أخر 20 مباراة له في البطولات الكبرى (9 انتصارات و11 خسارة).

نجح منتخب التشيك في تسجيل هدف على الاقل في مباراتين متتاليتين في المسابقة الأوروبية.

فاز منتخب كرواتيا في 5 لقاءات من أخر 8 مباريات خاضها الفريق في دور المجموعات من مسابقة اليورو.

فشل منتخب كرواتيا في تسجيل أى هدف في مباراة واحدة ضمن أخر 10 له في مسابقة اليورو، المباراة الاخيرة التي نجح في التسجيل فيها كانت امام المنتخب الاسباني في 2012.

سدد منتخب كرواتيا 3 تصويبات على قائم خصمه التركي وكانت هذه المرة الرابعة التي يتكرر فيها هذا الحدث منذ يورو 1980.

سدد منتخب كرواتيا 19 تصويبة على خصمه التركي وهذا هو الرقم الأكبر في تاريخ مشاركات المنتخب في اليورو.

أحرز لوكا مودريتش هدف منتخب كرواتيا الوحيد في شباك خصمه التركي فهو أكثر من لمس الكرة (79) وصاحب أكثر تمريرات (52) أكثر من أى لاعب في المباراة.

أحرز توماس نيسيد 7 أهداف كبديل مع منتخب التشيك ولكنه سجل 4 أهداف فقط عند بدايته المباراة كأساسي.