المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يورو 2016..فرنسا لن تسمح بأى شغب فى مواجهة انجلترا وروسيا


امام احمد
11/6/2016, 01:37 PM
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/6201611112803675.jpg

اعتبرت فرنسا أن هناك مخاطر كبيرة بوقوع أعمال شغب وعنف خلال المواجهة التى ستجمع بين منتخبى إنجلترا وروسيا اليوم السبت فى مرسيليا ضمن المجموعة الثانية فى بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم لكن السلطات فى الدولة المضيفة أكدت أنها لن تسمح بوقوع مثل هذه الأعمال بعد الاشتباكات التى وقعت يومى الخميس والجمعة.

وقال وزير الرياضة الفرنسى باتريك كانيه فى تصريحات اليوم السبت "هذه واحدة من خمس مباريات محفوفة بالمخاطر فى البطولة... بسبب الحماس الزائد فى صفوف البريطانيين والروس يمكن أن ينفجر الوضع. سنقوم بكل ما يلزم لتأمين هذه المباراة الليلة."

وتدخلت الشرطة الفرنسية لتفريق مجموعات صغيرة من مشجعى منتخبى انجلترا وروسيا اثر اشتباكات بين الطرفين فى مرسيليا بجنوب فرنسا أمس الجمعة.

وفى وقت متأخر من مساء الخميس وقعت اشتباكات بين نحو مئة من مشجعى منتخب انجلترا و50 من السكان المحليين فى الشوارع القريبة من منطقة الميناء القديم لكن الشرطة سيطرت على الموقف أيضا.
وفى كأس العالم 1998 تورطت جماهير منتخب انجلترا فى حوادث شغب خلال عدة أيام فى مرسيليا قبل وبعد مواجهة منتخب بلادهم مع تونس.

وستقوم السلطات الفرنسية بنشر نحو ألف من عناصر الشرطة فى المدينة المطلة على البحر المتوسط استعدادا لوصول قرابة 70 ألف مشجع لمنتخب انجلترا و20 ألف مشجع لمنتخب روسيا لمتابعة المباراة.
وانطلقت البطولة أمس الجمعة فى ظل حالة الطوارئ المعلنة فى فرنسا بعد هجمات إرهابية فى باريس فى نوفمبر تشرين الثانى الماضى تسببت فى مقتل 130 شخصا.