المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الليلة في إطار الاسبوع الرابع للدوري الاهلي يواجه المقاولون في 'اختبار' صعب قبل لقاء القمة المئوية انبي يستدرج الزمالك في موقعة التحدي بالجبل.. والاسماعيلي مع بتروجيت مواجهة ليست سهلة


عادل علاء
13/9/2007, 11:49 AM
الليلة في إطار الاسبوع الرابع للدوري
الاهلي يواجه المقاولون في 'اختبار' صعب قبل لقاء القمة المئوية
انبي يستدرج الزمالك في موقعة التحدي بالجبل.. والاسماعيلي مع
بتروجيت مواجهة ليست سهلة

تقام الليلة ثلاث مباريات قوية للاقطاب الثلاثة في إطار الاسبوع الرابع لدوري القسم الاول الممتاز لكرة القدم.. الاهلي مع المقاولون، وانبي مع الزمالك، والاسماعيلي مع بتروجيت.. تبدأ المباريات الساعة التاسعة والنصف مساء تحت الاضواء الكاشفة لاستادات القاهرة وعثمان احمد عثمان بالجبل الاخضر والاسماعيلية.. هذا ويختتم هذا الاسبوع غدا بلقاءات اسمنت السويس مع غزل المحلة والاتحاد مع الترسانة وبلدية المحلة مع الاتصالات.
أقوي المباريات
يلتقي الاهلي مع المقاولون في أقوي لقاءات الاسبوع والذي يحظي باهتمام جماهيري كبير ويتسم دائما بالقوة والسرعة والاثارة وان كانت اغلب النتائج السابقة للفريقين في صالح الاهلي وكان آخرها 5/1 في ختام الموسم الماضي بعد أن تعادل الفريقان بدون اهداف في لقاءالدور الاول..





الاهلي.. استعاد الفريق انتصاراته ونجح في تعويض خسارته لنقطتين بالتعادل 2/2 مع المصري ببورسعيد في اللقاء الاول بالفوز في مباراتين متتاليتين 3/2 بملعبه علي غزل المحلة و2/1 علي حرس الحدود بالمكس وجاء الفوز في المباراتين بصعوبة فلم يكن احد الفريقين لقمة سائغة، كان المحلة ندا عنيدا تبادل السيطرة والهجمات بخطورة وكان الاسبق بالتهديف وتعادل الاهلي مرتين 1/1 في الشوط الاول و2/2 في الشوط الثاني واقتنص هدف الفوز الشيخ اسامة حسني وكان لقاء الحرس مشابها للمحلة ولكن الاهلي كان الاسبق بالتهديف وتعادل الحرس بقدم وائل رياض بعد دقيقتين من هدف الاهلي واقتنص شادي محمد هدف الفوز في الشوط الثاني.. ارتفع رصيد الأهلي الي سبع نقاط وصعد الي المركز الثاني.. اكتملت صفوف الفريق بانضمام الدوليين الست الحضري وشادي وجمعة ومتعب وابوتريكة وحسن مصطفي بعد عودتهم من المنتخب الوطني وكذلك عودة اسامة حسني من المنتخب العسكري، انتظم في المران جميع اللاعبين عدا المصابين طارق السعيد واحمد عادل واحمد بلال وتركز المران علي التدريبات التكتيكية والخططية خاصة النواحي الهجومية من الاجناب واستغلال الكرات العرضية والضربات الثابتة وسرعة التمرير من لمسة واحدة مع الحذر الدفاعي خاصة من الكرات المرتدة السريعة.. والتي قد يلجأ اليها الفريق المنافس في الهجوم.
أدي الفريق مرانه الاخير امس بقيادة جوزيه ومعاونيه حسام البدري المدرب العام والقائم باعمال مدير الكرة وعلاء ميهوب وأحمد ناجي المدربين وتركز المران علي وضع اللمسات النهائية لخطة اللعب وتحفيظ اللاعبين لدور كل منهم في الدفاع والهجوم طبقا لخطة اللعب ومركزه في التشكيل المنتظر.. تألق في المران جميع اللاعبين خاصة المرشحين للمباراة وابرزهم المعتز اينو ليحل محل محمد شوقي بالاضافة الي عودة وائل جمعة بعد انتهاء الايقاف 3 مباريات ويغيب شادي محمد للانذار الثاني وقد يدفع جوزيه برضا الويشي لتجهيزه للقاء القمة الاثنين القادم.





المقاولون.. في مفاجأة غير متوقعة ورغم فترة الاعداد الجيدة لقي المقاولون الهزيمة في اول مباراة بملعبه 2/3 امام بلدية المحلة العائد لدوري الاضواء، جاءت الهزيمة بهدف قاتل من خطأ دفاعي في وقت قاتل وقبل نهاية المباراة بدقيقتين ليخسر اول نقطتين له هذا الموسم لكن سرعان مانجح في اجتياز محنة الهزيمة وحقق الفوز بجدارة وخارج ملعبه 2/1 علي الاتحاد زعيم الثغر في عقر داره، واصل الفريق عروضه القوية امام انبي وكان القدر يتربص به فبعد أن انهي الشوط الاول فائزا 1/صفر، اضاف حكم المباراة خمس دقائق وقتا بدلا من الضائع في نهاية الشوط الثاني ليقتنص انبي هدف التعادل في الدقيقة الرابعة ليضيع فوز مستحق ويحتل المقاولون المركز العاشر برصيد اربع نقاط..وانتظم في لمران جميع اللاعبين باستثناء محمد عودة للاصابة كما يغيب محمد جمال للانذار الثاني، تركز المران علي خطة اللعب المتوازنة وتعتمد في الدفاع علي الزيادة العددية وسط الملعب لتوفير العمق الدفاعي وتضييق المساحات بالاضافة الي الرقابة الفردية علي مفاتيح لعب الاهلي والاعتماد في الهجوم علي الكرات المرتدة والانطلاقات من الاجناب.
أحرج المواجهات
يحل الزمالك الليلة ضيفا علي انبي في مواجهة حرجة وفي لقاء جماهيري لايقل اهمية عن لقاء الاهلي، يتسم عادة ايضا بالقوة والسرعة والاثارة وان كانت اغلب نتائج مباريات الفريقين السابقة في صالح الزمالك وآخرها الفوز 3/صفر علي نفس الملعب و2/صفر علي استاد القاهرة وتختلف ظروف اللقاء الليلة حيث يقود كلا من الفريقين جهاز فني جديد رود كرول الهولندي للزمالك وانور سلامة المصري لانبي.





انبي.. لاتعبر نتائج الفريق في المباريات الثلاث التي لعبها عن المستوي الحقيقي والذي يضم مجموعة من افضل عناصر الكرة المصرية ويقودها جهاز فني علي درجة عالية من الكفاءة بقيادة انور سلامة، صادف الفريق حظا عاثرا عندما لقي الهزيمة في اول مباراة خارج ملعبه 2/3 امام المحلة رغم انه كان الاسبق بالتهديف واحرز ديفونيه اسرع هدف في الدوري بعد دقيقتين وانهي الشوط لصالحه ولم يتمكن من الصمود امام الهجوم المكثف المتواصل في بداية الشوط الثاني والذي احرز فيه المحلة ثلاثة اهداف في أقل من ثلث ساعة ومع ذلك احرز احمد المحمدي هدفا شرفيا لتحسين النتيجة.. وسرعان ما اجتياز الفريق محنة الهزيمة وقدم عرضا قويا وحقق فوزه الاول 3/2 علي حرس الحدود، ونجح في اقتناص نقطة ثمينة بالتعادل 1/1 مع المقاولون واحرز مجدي عبدالعاطي هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع ليعوض اهداره لركلة جزاء في الشوط الثاني، ارتفعت معنويات الفريق واحتل الفريق المركز التاسع، طالب سلامة اللاعبين بضرورة التركيز والاداء بقوة والالتزام بالتعليمات وهدوء الاعصاب وتقديم عرضا طيبا وتحقيق الفوز لضمان المنافسة واحتلال مركز متقدم.





الزمالك.. استعاد عافيته وثقة جماهيره بعد ان اجتاز محنة الهزيمة المفاجئة في اولي مبارياته امام الاسماعيلي وحقق الفوز في مباراتين متتاليتين وان جاء بصعوبة وبعد عرض غير متوقع في المباراتين فاز 2/1 علي بلدية المحلة العائد لدوري الاضواء وجاء هدف الفوز برأس ياسر ابراهيم مدافع البلدية في مرمي فريقه قبل نهاية المباراة بدقيقتين.
ثم فاز علي الاتحاد 'الجريح' 2/صفر الهدف الاول ليوسف عبدالرحيم مدافع الاتحاد بالخطأ في مرمي فريقه والهدف الثاني من ركلة جزاء، ارتفع رصيد الفريق الي ست نقاط بفارق ثلاث نقاط عن القمة واحتل المركز السادس بفارق الاهداف، واصل الفريق المران وحرص الجهاز الفني علي تصحيح الاخطاء وعلاج السلبيات خاصة العقم التهديفي رغم وجود اخطر وافضل الهدافين عبدالحليم علي وشيكابالا وجمال حمزة ومصطفي جعفر وعمرو زكي، ادي الفريق مرانه الاساسي بقيادة كرول وتركز علي خطة اللعب وتحفيظ اللاعبين الجمل التكتيكية خاصة الهجومية مع الاهتمام بالتحركات السليمة بالكرة وبدونها وسرعة التمرير من لمسة واحدة والتسديد القوي المفاجيء من مختلف الابعاد لمواصلة الانتصارات.
موقعة متكافئة
يستضيف الاسماعيلي الليلة بتروجيت في موقعة متكافئة يصعب التكهن بنتيجتها رغم الفارق الكبير بين الفريقين من جميع النواحي الفنية والبشرية والتاريخية.





الاسماعيلي.. اكتملت الصفوف بعودة محمد حمص وسيد معوض من الشفاء من الاصابة وانضمام لاعبي المنتخب الوطني بعد العودة من بوجمبورا هاني سعيد وعمر جمال وحسني عبدربه ومحمد فضل وكان الفريق قد استغل فترة التوقف في رفع اللياقة البدنية والارتقاء بمستوي البدلاء، لعب الفريق مباراة ودية مع الداخلية اشرك فيها الجهاز اللعبين الذين لم يشتركوا في المباريات السابقة واطمأن من خلالها علي الحالة البدنية والفنية وظهر بمستوي طيب عبدالله الشحات وعمرو سمير واحمد سمير فرج.. ادي الفريق مرانه الاساسي بقيادة طه بصري ومعاونيه فوزي جمال واحمد قناوي ومحمد ابو ليلة المدربين وسيد عبدالرازق مدير الكرة وتركز المران علي خطة اللعب الهجومية مع التأمين الدفاعي ضد الكرات المرتدة السريعة التي يجيدها لاعبو بتروجيت والرقابة الفردية للعناصر مصدر الخطورة خاصة علاء ابراهيم واسامة محمد.. يسعي الفريق باستغلال الملعب والجمهور لمواصلة الانتصارات للاحتفاظ بالقمة.





بتروجيت.. واصل الفريق انتصاراته وحقق الفوز في مباراتين متتاليتين 2/صفر علي الاتصالات الوافد الجديد و3/صفر علي الالومنيوم العائد لدوري الاضواء، ارتفعت معنوياته لاعلي درجة خاصة بعد ان صعد الفريق الي المركز الرابع برصيد ست نقاط، استغل الفريق فترة التوقف في تصحيح الاخطاء ورفع اللياقة البدنية وتجهيز البدلاء، لعب الفريق مباراتين وديتين مع غزل المحلة واهلي بني غازي واطمأن الجهاز علي الحالة البدنية والفنية لجميع اللاعبين خاصة العناصر الاساسية للتشكيل وظهر بصورة طيبة خالد بيبو ومحمد فاروق بعد الشفاء من الاصابة. ادي الفريق مرانه الاساسي بقيادة مختار مختار ومعاونيه محمود صالح وهاني العقبي وابراهيم عبدالعزيز.

:mohndsen6 :mohndsen6 :mohndsen6 :mohndsen6 :mohndsen6

كمال السيد
13/9/2007, 12:32 PM
سلمت يداااااااااااااااااااااك
ورمضان كريم