المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزمالك يعبر المقاولون ويحصد أول فوز مع "ماكليش" في الدوري المصري


انطونى سات
6/3/2016, 10:07 PM
فاز فريق الزمالك على ضيفه المقاولون العرب بثنائية دون رد، مساء الأحد، على ملعب "بتروسبورت" في الجولة الحادية والعشرين للدوري المصري لكرة القدم.http://www.mrkzgulf.com/do.php?img=216348 (http://www.mrkzgulf.com/)

واستعاد الزمالك توازنه بعدما خسر بثلاثية أمام الإنتاج في الجولة الماضية، وحقق الفريق الأبيض أول فوز مع مدربه الجديد الأسكتلندي ماكليش.

سجل الزمالك عن طريق الثنائي الأفريقي البوركيني محمد كوفي في الدقيقة 43 والزامبي إيمانويل مايوكا في الدقيقة 45+1، ورفع الفريق الأبيض رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن الأهلي المتصدر، وتجمد رصيد المقاولون عند 19 نقطة في المركز الخامس عشر.

بدأ الزمالك بهجمة عن طريق فرصة كهربا في الدقائق الأولى وردّ المقاولون بتسديدة أبعدها الحارس الشناوي ثم هجمة ضاعت من فضل، واتسم اللقاء بالندية في ظل الاندفاع الهجومي من الفريقين، وساد الارتباك دفاع الفريق الأبيض في كرة للمقاولون أبعدها كوفي ثم رد مصطفى فتحي بانطلاقة سريعة في عمق دفاع المقاوولون ولكن لم يكن لها تأثير على المرمى.

وفي الدقيقة 12، انطلق مصطفى فتحي ولكنه رفض التعاون مع زميليه أيمن حفني ومايوكا وأهدر اللعبة بغرابة، وأخطأ كوفي في تمرير الكرة للشناوي الذي سدد في قدم أحمد علي مهاجم المقاولون، وحاول أيمن حفني الانطلاق بفردية ولكن دفاع المقاولون تصدى للمحاولات البيضاء العشوائية وغير المنظمة.

وأضاع كهربا في الدقيقة 30 فرصة هدف محقق بتسديدة علت العارضة، وتصدى الشناوي لضربة رأس من فضل، وأطلق معروف تصويبة صاروخية فوق العارضة ونشط هجوم الزمالك أملاً في إدراك هدف التقدم، وأنقذ محمد سمير مدافع المقاولون كرة من خط المرمى.

وفي الدقيقة 43 ، أحرز الزمالك هدف التقدم عن طريق البوركيني محمد كوفي من ضربة رأس ليتوج الضغط الهجومي للفريق الأبيض، وفشل كهربا في ترويض تمريرة بينية من مصطفى فتحي ، ونجح الزمالك في إضافة الهدف الثاني عن طريق الزامبي مايوكا الذي أكمل الكرة في شباك المقاولون بعد فاصل من المراوغة من أيمن حفني لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين.

وأشرك المقاولون مهاجمه محمد ماجد أونش على حساب أحمد علي مع بداية الشوط الثاني بينما دفع الزمالك بصانع الألعاب أحمد حمودي بدلاً من كهربا، وبدأ المقاولون بمحاولة هجومية عن طريق محمد فضل بضربة رأس مرت بجوار القائم.

وفرض الزمالك سيطرته على وسط الملعب، وانطلق حمودي في الجبهة اليسرى كما راوغ مصطفى فتحي ببراعة في الجبهة اليمنى وضاعت الفرصة قبل أن يتغاضى الحكم جهاد جريشة عن ضربة جزاء لصالح أيمن حفني، ولعب مصطفى فتحي بفردية شديدة في كرة سريعة سددها ضعيفة رغم أن مايوكا كان منفرداً بالمرمى.

وأشرك المقاولون باجي سلفان على حساب كريم مصطفى بعد مرور 58 دقيقة، وراوغ أيمن حفني مدافعي المقاولون ولكن سدد الكرة ضعيفة في يد الحارس محمود أبو السعود، ونال البوركيني علي رابو لاعب وسط المقاولون البطاقة الصفراء لجذب قميص مايوكا.

ونال عمر جابر إنذاراً لإدعاء السقوط في منطقة جزاء المقاولون، وسيطرت العشوائية والفردية على هجمات الزمالك من جديد ووجه جابر تسديدة في يد أبوالسعود كما أطلق حفني تسديدة فوق العارضة، وأشرك ماكليش مدرب الزمالك تغييراً ثانياً بنزول باسم مرسي على حساب مايوكا في الدقيقة 68 لتنشيط الهجوم.

وأنقذ الشناوي حارس الزمالك فرصة هدف محقق من أونش في الست ياردات في الدقيقة 72 ، وأضاع باسم فرصة قريبة أيضاً للزمالك ثم انطلاقة من عمر جابر لم تكتمل مع أيمن حفني، ودفع المقاولون بآخر أوراقه بنزول الإيفواري ديديه كورييه على حساب عمر جمال في الدقيقة 75.

وأشرك الزمالك شيكابالا على حساب نجم اللقاء أيمن حفني في الدقيقة 77، وحصل طارق حامد على البطاقة الصفراء لعرقلة أحمد علي ظهير المقاولون، وأضاع شيكابالا فرصة للفريق الأبيض بتسديدة بعيداً عن المرمى وحاول الفهد الأسمر الوصول لمرمى المقاولون بانطلاقة من الجبهة اليمنى.

وحصل أحمد علي جناح المقاولون على إنذار بعد إلتحام عنيف مع الشناوي حارس الزمالك، ووجه باسم تسديدة بعيدة مع حصول معروف على إنذار وسيطرت العشوائية على المباراة في الدقائق الأخيرة ليفوز الفريق الأبيض بثنائية في النهاية.

احمدررر
6/3/2016, 10:08 PM
http://www.karom.net/up/uploads/132533875711.gif

ايمن مغازى
7/3/2016, 04:52 AM
بارك الله فيك أخى