المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يهزم الشرطة 7/3 في مهرجان أهداف


حسام مشعل
8/1/2016, 12:19 AM
محققا أكبر فوز في الدوري هذا الموسم.. واصل الأهلي انتصاراته وضغطه علي صدارة بطولة الدوري العام لكرة القدم بعدما حقق فوزا كاسحا علي الشرطة 7/3 في المباراة التي أقيمت أمس باستاد برج العرب والمؤجلة من الأسبوع السادس للمسابقة.
انتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين .. أحرز للأهلي ايفونا «هدفين» ورامي ربيعة وصالح جمعة ورمضان صبحي في الدقائق 21 و28 و39 و41 و44 بينما سجل للشرطة حسام جلال ومحمود أجوجو في الدقيقتين 23 و37.. وفي الشوط الثاني اضاف رامي ربيعة وعماد متعب هدفين في الدقيقتين 13 و22 وأحرز ريكو الهدف الثالث للشرطة في الدقيقة 25 من ركلة جزاء.. بهذه النتيجة تقدم الأهلي للمركز الثالث في الدوري برصيد 22 نقطة وبات علي بعد نقطة واحدة من تصدر المسابقة بينما استمر موقف الشرطة المتأزم بعدما توقف رصيده عند 7 نقاط.. وبعيدا عن الفوز الكاسح فقد حقق الأهلي عدة مكاسب من مباراة الأمس في ظل ارتفاع الفاعلية التهديفية للأحمر وتألق صالح جمعة الذي أعاد تقديم أوراق اعتماده بعد خمسة شهور من انضمامه رسميا للفريق، ونجح بيسيرو المدير الفني للأهلي في قيادة فريقه في ظل بعض الغيابات وأهمها حسام غالي الموقوف مباراتين.
في المقابل لم يقدم الشرطة عرضا يستحق عنه التعادل علي أقل تقدير وتسببت الأخطاء الدفاعية وخصوصا من الحارس عصام حسن في تضاعف النتيجة.. ظهرت الجبهة اليسري للأهلي أكثر نشاطا في ظل وجود اللاعبين الصاعدين محمد هاني وحسين السيد وانطلق الأخير في الدقيقة السابعة ولعب كرة عرضية جميلة مرت أمام مهاجمي الأحمر ومدافعي الشرطة إلي خارج الملعب.. وخلال سبع دقائق انحصر اللعب في وسط الملعب بسبب التمريرات المقطوعة من الطرفين، ومع الدقيقة 18 عاود الأهلي ضغطه الهجومي وسدد ايفونا قذيفة مرت أعلي عارضة مرمي عصام حسن ونتيجة للضغط الأحمر كان طبيعيا أن يسفر عن هدف تسبب فيه وليد سليمان بعد أن تلقي كرة طولية علي الجانب الأيمن من منطقة الجزاء وتدخل سليمان في الكرة لحظة خروج الحارس ولعبها من فوقه «لوب» وقبل أن ينقذ الدفاع الموقف انقض أيفونا ولعبها بالرأس داخل المرمي محرزا الهدف الأول، وبعد الاحتفال بالهدف مباشرة حصل الشرطة علي ركنية حولها حسام جلال رأسية ببراعة لم يتمكن إكرامي من اللحاق بها وارتدت من القائم وسكنت الشباك.. بعد الهدفين زادت المساحات داخل المستطيل الأخضر وتخلي الفريقان عن حالة التحفظ ومع الدقيقة 28 عاد الأهلي للتقدم من ركنية تصدي لها صالح جمعة ولعبها جميلة علي رأس رامي ربيعة الذي لم يجد صعوبة في تحويلها في الزاوية اليمني لمرمي الشرطة.
عادت الأخطاء الدفاعية لتتسبب في استقبال شباك الأهلي لهدف التعادل بعدما استغل أجوجو خطأ ربيعة في تمرير الكرة إلي زميله حجازي واستحوذ علي الكرة وتقدم إلي داخل المنطقة وسدد بيمناه أرضية زاحفة مرت من الحارس شريف إكرامي في الدقيقة 37.
رفض الأهلي الخروج من الشوط الأول بهذه النتيجة وساعده علي ذلك الأخطاء الدفاعية التي ارتكبها لاعبو الشرطة ومن خلفهم حارس المرمي المتردد وأسفر الضغط الأحمر عن ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 39 و41 و44 أحرزها صالح جمعة من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة.
وبعد محاولات هجومية غير مكتملة من المارد الأحمر نجح رامي ربيعة في إضافة الهدف السادس بعدما تقدم صالح جمعة من الجبهة اليسري ولعب كرة عرضية قابلها ربيعة برأسية قوية لتسكن الشباك.
يتحمل عصام حسن حارس الفريق الشرطي مسئولية الهدف السابع في الدقيقة 32 وكان الهدف قد بدأ بانطلاقة من صالح جمعة راوغ خلالها أكثر من ثلاثة مدافعين ومع اقترابه من المرمي سدد وهو فاقد للاتزان فخرجت الكرة ضعيفة إلا أنها أفلتت من بين يديه وارتطمت بالقائم ليحرز متعب الهدف السابع

ابوعلاء عز
8/1/2016, 12:28 AM
http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/shokr/1/11371141213.gif

ابن الشوربجى
8/1/2016, 09:55 AM
الف مبروووووووووووك