المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوز كبير لليفربول ولاتسيو في تصفيات دوري أبطال أوروبا


كمال السيد
29/8/2007, 09:46 PM
عواصم/ تأهل فريق ليفربول الإنجليزي إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد فوزه على ضيفه تولوز الفرنسي بأربعة أهداف نظيفة في ليفربول، ضمن إياب الدور التمهيدي الثالث للبطولة.
فعلى إستاد "أنفيلد رود" في ليفربول، ضغط صاحب الأرض منذ البداية، وكان الطرف الأفضل مستغلاً تراجع لاعبي تولوز إلى الدفاع، في محاولة منهم للحفاظ على نظافة الشباك في ربع الساعة الأولى لكن دون جدوى.
وخاض ليفربول المباراة في غياب قائده ستيفن جيرارد المصاب بكسر في إصبع قدمه، والمهاجم الدولي الأوكراني أندري فورونين، والمدافع جيمي كاراغر، فيما احتفظ مدربه الإسباني رافاييل بينيتيز بمواطنيه لاعب الوسط خابي ألونسو، وفرناندو توريس، والدولي الإنجليزي جيرماين بينانت على مقاعد الاحتياط.
ونجح كراوتش في ترجمة سيطرة الفريق الأحمر إلى هدف، وذلك عندما تابع بيمناه تمريرة عرضية الهولندي ديرك كوييت في الدقيقة (19)، فأسكنها من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى لحارس تولوز، فيما أضاف القائد الدولي الفنلندي سامي هيبيا الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة (49)، بضربة رأسية إثر ركلة ركنية.
وفي الدقيقة (87) أحرز كوييت الهدف الثالث لليفروبول بعد تسديدة قوية، كما أختتم اللاعب نفسه مهرجان الأهداف بهدف رابع في الدقيقة (90).
يذكر أن ليفربول قد فاز ذهاباً بهدف نظيف في تولوز قبل أسبوعين.
وفي لقاء ثان أقيم على إستاد "دينامو ستاديوم" في بوخارست، قلب لاتسيو الإيطالي تخلفه بهدف أمام مضيفه دينامو بوخارست الروماني إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف.
وعلى غرار مباراة الذهاب، بكر ستيوا بوخارست بالتسجيل عبر فلورين براتو في الدقيقة (29)، فيما انتظر لاتسيو الشوط الثاني لإدراك التعادل عبر تومازو روكي في الدقيقة (47) من ركلة جزاء، معوضاً إهداره ركلة جزاء في مباراة الذهاب.
ونجح المقدوني غوران بانديف في منح التقدم للضيوف في الدقيقة (55)، قبل أن يسجل روكي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة (66).
وبهذا الفوز قضى لاتسيو على آمال أصحاب الأرض، علمًا بأن الفريقان تعادلا بهدف لكل منهما ذهاباً في روما قبل أسبوعين.
وفي مباراة أخرى أقيمت على إستاد "كرفينا زفيزدا" في بلغراد، صمد رينجرز الاسكتلندي أمام ضغط صاحب الأرض النجم الأحمر الصربي طيلة الدقائق التسعين، وحجز بطاقته إلى الدور الأول، وكان رينجرز فاز ذهاباً في غلاسكو بهدف سجله الإسباني ناتشو نوفو في الدقيقة الأخيرة.
وتستكمل اليوم باقي المباريات على أن يختتم الدوري التمهيدي الثالث يوم الاثنين المقبل بمباراة أيك أثينا وإشبيليه الإسباني، التي تأجلت بسبب وفاة مدافع الأخير الدولي أنطونيو بويرتا.

الوحدات
30/8/2007, 10:43 AM
مشكووووووووووووووووووور
بارك الله فيك

فلسطيني 11
26/12/2007, 04:14 PM
مشكووووووووووووووووووور