المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبراء: اختراق خدمات الإنترنت يصل إلى 10%.. و«البرودباوند» أحد احتياجات المواطن المصري


عبدالرازق ابو محمد
6/11/2014, 08:58 AM
استعرض الرؤساء التنفيذيون للشركات المقدمة لخدمات الإنترنت خلال جلسة خدمات الإنترنت المنعقدة على هامش مؤتمر “كايرو آي سي تي”، اليوم ، قضايا ارتفاع أسعار خدمات الإنترنت مقارنة بانخفاض خدماته في دول عدة، أهمها الاهتمام بنشر الإنترنت فائق السرعة، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض أسعاره.

وقال جون دافيس رئيس خدمات الصوت بشركة “إنتل” ورئيس الجلسة النقاشية، إن اختراق خدمات الإنترنت يصل إلى نحو 10٪ فقط في نحو 48 دولة حول العالم يتركز منها عدد كبير في أفريقيا، منوهًا علي ضرورة الاهتمامات بدعم اختراق تلك الجهات إلى الإنترنت، كي تتمكن من تحقق التقدم الاقتصادي المطلوب.

وأضاف أن تكلفة الإنترنت قد تأثرت بشكل كبير بانتشار خدمات الإنترنت خلال الفترة الماضية، الأمر الذي عمل على تخفيض أسعاره بشكل كبير في العديد من الدول.

وأكد ناجي أنيس الرئيس التنفيذي لشركة “gbi” للكابلات البحرية، أن اختراق البث العريض في مصر يعود إلى أمر فنى وآخر تجاري، مشيرًا إلى أن الكابلات البحرية في مصر تصل إلى 17 كابل يوفر خدمات الإنترنت، في حين أن التحدي الرئيسي يتمثل في تحسين البنية التحتية، حيث أن المشكلة الكبيرة تتمثل في تخفيض لأسعاره إلى أقل من 20 دولار، لسعات تصل إلى 2 ميجا، مشيرًا إلى أن الأسعار مغالى فيها مقارنة بأسعار تصل إلى 30 دولار بدول الأم مقابل 50 ميجا.

وأشار إلى أنه يمكن اللحاق بالركب التكنولوجي العالمي عبر الاعتماد على الإنترنت فائق السرعة، الذي يمكنه خلق نقلة نوعية في كافة الخدمة التي يقدمها المواطن من ناحية، وتحقيق طفرة باقتصاد الدولة من ناحية أخرى.

وأوضح أن المحتوى يمثل أهمية خاصة في رفع خدمات الإنترنت، منوهًا إلى انتقال الإنترنت إلى عنصر الاتصالات، قد قلل من أهمية المحتوى بعض الشيء، حيث أن المحتوى لم يعد عامل رئيسي للدخول واللجوء إلى تقديم خدمات الإنترنت.

انطونى سات
6/11/2014, 09:40 AM
جزاك الله خيرا

ناصر ابو محمد
6/11/2014, 05:04 PM
شكرا لك اخى

عبدالرازق ابو محمد
7/11/2014, 07:23 AM
جزاكم الله خيرا على المرور