المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة..قبل منتصف سبتمبر


خيربك هلال
22/8/2007, 05:23 PM
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة..قبل منتصف سبتمبر
طلاب الشهادات المعادلة يطالبون بزيادة نسبة ال 5% حتي تتناسب مع ارتفاع الأعداد سنوياً



أكد إبراهيم عليوة وكيل أول وزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق.. أن نتيجة المرحلة الثالثة للناجحين في الثانوية العامة هذا العام والتي تنتهي غداً الخميس سوف تعلن قبل منتصف شهر سبتمبر القادم.. ليتسني للطلاب الالتحاق بالكليات والمعاهد مع بداية العام الدراسي الجديد مثل زملائهم في المرحلتين الأولي والثانية.
قال.. إن مرحلة الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة سوف تبدأ فور إعلان نتيجة هذا الدور مباشرة.. علي أن يتم ضم أصحاب هذا الدور مع الذين تقدموا للمرحلة الثالثة قبل ذلك وإعلان نتيجتهم معا قبل منتصف سبتمبر كما أوضحنا.
حول شكوي طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية من قلة الفرص المخصصة لهم في الجامعات خاصة وأن عددهم يزيد بشكل كبير سنوياً.. أكد عليوة.. أن نسبة ال 5% المخصصة لهؤلاء بكافة الجامعات تم تخصيصها من جانب المجلس الأعلي للجامعات وأنها نسبة معقولة جداً بل وتستوعبهم جميعاً.. ولم يحدث أن تقدم أحد طلاب هذه الشهادات ولم يدخل الكلية التي يريدها.
كان عدد كبير من طلاب الشهادات المعادلة.. قد طالبوا بضرورة زيادة نسبة ال 5% المخصصة لهم بالجامعات لأنها موضوعة منذ عشرات السنين ولم يتم النظر فيها رغم الشكوي المستمرة ضدها.
في جامعة القاهرة.. صرح د.علي عبدالرحمن رئيس الجامعة.. أن الكشف الطبي علي الطلاب المستجدين المقبولين بالمرحلة الأولي للعام الجامعي 2007/2008 سوف يبدأ يوم السبت القادم الموافق 25 أغسطس الحالي.
قال إن الكشف الطبي سيكون بمقر مستشفي الطلبة بالجامعة بميدان الجيزة وسوف يكون للطالبات من التاسعة صباحاً وحتي 11.30 ظهراً.. وللطلاب من12 ظهراً وحتي 2 ظهراً.. وعلي الطلاب المتقدمين ابراز تحقيق الشخصية وبطاقة الترشيح قبل توقيع الكشف عليهم.
أوضح د.حامد طاهر.. نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم أن يوم السبت القادم سيكون للطب البشري والصيدلة وطب الأسنان.. والأحد: "هندسة وتخطيط عمراني وحاسبات".. والاثنين: يخصص لطلاب وطالبات كلية التجارة نظراً لكثرة عددهم والذي يبلغ ..2589 أما الثلاثاء: فسيكون للحقوق والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام ودار العلوم والزراعة التي لم يتقدم لها في المرحلة الأولي سوي طالب واحد وطالبتين فقط.
قال د.حامد طاهر.. إن يوم الأربعاء القادم تم تخصيصه لكلية الآداب وحدها نظراً لكثرة عدد الطلاب بها أيضاً حيث يبلغ ..2503 أما يوم الخميس: فهو لبقية الكليات وهي: الطب البيطري والعلوم والعلاج الطبيعي والتربية النوعية والاثار والتمريض ورياض الأطفال.

:mohndsen6

مجدى999
23/8/2007, 12:08 AM
مشكوووووووووووور