المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الهداف" الجزائرية : "الخضر" ينال احترام نجوم ومدربين عالميين رغم الخروج من المونديال


ميدو الشورة
1/7/2014, 06:32 PM
ذكرت صحيفة "الهداف" الجزائرية ان المردود حول أداء المنتخب الوطني خلال لقائه بالأمس أمام نظيره الألماني،جاء ليبهر العديد من الرياضيين حول العالم.

وهو ما أثبتته تعليقات نجوم كرويين ومدربين و فنيين ولاعبين سابقين عبر مواقع التواصل الإجتماعي بالخصوص في نهاية اللقاء، ولم يتردد أحد في الثناء على المستوى الذي قدمه رفقاء الحارس المتألق رايس مبولحي، إلى درجة أن البعض توقع حدوث المفاجأة قبل نهاية الوقت الأصلي، قبل أن يخطف الألمان التأهل في الشوطين الإضافيين وبصعوبة بالغة لم يتوقعها أحد؛ وتوقع الإنجليزي واين روني الذي ودع مونديال البرازيل مبكرا أن يحقق المنتخب الوطني المفاجأة بإقصائه الألمان وذلك قبل لحظات من نهاية اللقاء، إذ إنبهر نجم مانشستر يونايتد بالمستوى الذي قدمه الجزائريون، ما جعله يعلق عبر حسابه الشخصي في موقع "تويتر": "لقاء جميل، أتوقع أن تفوز الجزائر"، في الوقت الذي أشاد فيه مواطنه آشلي كول بـ"الخضر"، حيث علق لاعب تشيلسي عبر حسابه الشخصي أيضا بالقول: "أرفع القبعة للجزائر".

من جانبه غرد مايكل أوين نجم منتخب إنجلترا في مونديال 1998 بفرنسا، أبدى إنبهاره بالمستوى الذي قدمه المنتخب الوطني، وعلق حوله بالقول: "أعجبت كثيرا بالمنتخب الجزائري، لقد كان خطيرا في الهجوم، ألمانيا لم تفهم ماذا يحدث لها"، أما غاري لينيكير نجم المنتخب الإنجليزي السابق، فغرد عبر حسابه الشخصي في "تويتر": "الجزائر لعبت جيدا، إنه إئتمان إضافي للكرة الإفريقية".

أما السنغالي ديمبا با تعاطفا كبيرا مع المنتخب الوطني بصفته إفريقي ومسلم، حيث عبر عن حسرته الكبيرة عقب إقصاء "الخضر" من الدور ثمن النهائي على يد الألمان، وعبر عن مشاعره بتغريدة عبر "تويتر" جاء فيها: "أود أن أبكي بعد خروج الجزائر"، كما أشاد مهاجم تشيلسي بالروح القتالية للمنتخب الوطني، وكتب موضحا: "احترامي لإخوتي الجزائريين، إنهم يلعبون مثل الجنود المقاتلين".

كما عبر الدولي الأسترالي تيم كاهيل كعادته عن تعاطفه مع المنتخب الوطني، حيث أشاد كثيرا بمردود "الخضر" خلال 90 دقيقة، وغرد بعد نهاية الوقت الرسمي كاتبا: "الجميع يقول أن الجزائر استحقت وصولها إلى الأشواط الإضافية، لكنني لا أتفق معهم لأن الجزائر استحقت الفوز بالمباراة"، وأضاف بعد نهاية المباراة: "ألمانيا عادت للحياة مجددا وفازت، كنت سعيدا برؤية الجزائر تسجل أيضا، الجزائر عليها أن تفخر بالمستوى الذي قدمته خلال كأس العالم".

ولم يفوت ريمون دومينيك مدرب المنتخب الفرنسي في مونديالي 2006 و2010 الفرصة حتى يشيد كثيرا بالمنتخب الوطني، وقال التقني الفرنسي في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "برافو لهذا المنتخب الجزائري البطل الذي شرف كرة القدم"، وغرد رود غوليت نجم الكرة الهولندية السابق حول المباراة قائلا: "مباراة كبيرة بين الجزائر وألمانيا، الثناء على الجزائر التي لعبت جيدا وقاتلت حتى النهاية".

وبحسب الصحيفة فقد انبهر التونسي علي عزوز المثلوثي بمستوى حارس "الخضر" أمس والذي صد لكرات خطيرة جنب بها المنتخب الوطني من الخسارة في الوقت الأصلي، وعلق لاعب النادي الإفريقي قائلا: "رايس مبولحي أفضل حارس في المونديال يلعب في بلغاريا؟ إسألوا المستقدمين والمدربين الفرنسيين، غير منطقي !"، وقال المحلل الفرنسي المعروف بيير مينيس بعد نهاية المواجهة: "فغولي أدى كأس عالم رائعة جدا".

وعلق ديفيد جينولا نجم الكرة الفرنسية السابق مباشرة عبر حسابه في "تويتر" بالقول: "أرفع القبعة للمنتخب الجزائري، برافو لـ وحيد حليلوزيتش، "الخضر" خسروا بطريقة بطولية حتى الدقيقة الأخيرة، وأثنى عنتر يحيى مدافع "الخضر" المعتزل على أداء المنتخب وهو الذي كان بطل ملحمة أم درمان قبل 5 سنوات عندما قاد المنتخب الوطني للتأهل إلى مونديال جنوب إفريقيا، وغرد المدافع الجديد لنادي أونجي الفرنسي: "بإمكاننا بالفعل أن نكون فخورين بأن لدينا منتخبا كبيرا".