المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "البوندزليجا": فوز البايرن.. وتأهل ليفركوزن لدوري الأبطال.. ونجاة هامبورج من الهبوط المباشر


ميدو الشورة
10/5/2014, 09:21 PM
انتزع باير ليفركوزن آخر بطاقات التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم بعدما حافظ على المركز الرابع في البوندزليجا عقب فوزه الثمين على ضيفه فيردر بريمن بهدفين لهدف في المرحلة الرابعة والثلاثين والأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكانت أندية بايرن ميونيخ الذي فاز باللقب للموسم الثاني على التوالي وصاحب الوصافة بوروسيا دورتموند وشالكة، صاحب المركز الثالث قد تأهلت مباشرة لدور المجموعات بدوري الأبطال، في حين يخوض ليفركوزن الدور الفاصل المؤهل لدور المجموعات في الموسم القادم.

في المقابل، لحق ماينز بفريقي فولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ وتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي بعدما احتل المركز السابع عقب فوزه على ضيفه هامبورج بثلاثة أهداف مقابل هدفين، الذي نجا من الهبوط المباشر رغم الهزيمة الكبيرة بعدما ظل في المركز السابع عشر المؤهل لخوض المواجهة الفاصلة لتجنب الهبوط مع الفريق صاحب المركز الثالث في ترتيب دوري الدرجة الثانية.

واستفاد هامبورج من خسارة منافسيه إينتراخت براونشفيج ونورنبرج صاحبي المركزين الأخير وقبل الأخير أمام هوفنهايم وشالكة ليهبطا إلى الدرجة الثانية في الموسم القادم.

كما أسفرت باقي نتائج المرحلة الأخيرة عن فوز شالكة على نورنبرج بأربعة أهداف مقابل هدف، وأوجسبورج على إينتراخت فرانكفورت بهدفين لهدف، وهانوفر على فرايبورج بثلاثة أهداف لهدفين، وهوفنهايم على براونشفيج بثلاثية مقابل هدف، وفولفسبورج على بوروسيا مونشنجلادباخ بنفس النتيجة، وبوروسيا دورتموند على هيرتا برلين برباعية نظيفة، وأخيرا بطل المسابقة بايرن ميونيخ الذي فاز على شتوتجارت بهدف نظيف.

احمد سعيد ابوامير
10/5/2014, 11:19 PM
شكرا لك اخى الغالى