المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيتي يصطدم بماكينات البايرن في دوري الأبطال


ميدو الشورة
2/10/2013, 04:50 PM
تعود المواجهة بين المدربين جوسيب جوارديولا ومانويل بيليجريني عندما يلتقي بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب مع مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي اليوم الاربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.



ففي المجموعة الرابعة، تتجدد المواجهة بين الاسباني جوارديولا والتشيلي بيليجريني بعد أن قاد الأول برشلونة إلى مجد كبير، فيما لم ينجح الاميركي الجنوبي في مواجهة المدرب الشاب لدى اشرافه على ريال مدريد وملقة وفياريال.



وسيجمع لقاء ملعب "الاتحاد" المرشحين لخطف بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني، إذ فاز بايرن بسهولة على سسكا موسكو الروسي 3-صفر افتتاحا، وتخطى سيتي ضيافة فيكتوريا بلزن التشيكي بثلاثية نظيفة ايضا.



مشوار الفريقين في المسابقة في أخر موسمين متناقض للغاية، اذ خرج سيتي من الدور الأول، فيما حل بايرن ثانيا قبل أن يحرز لقبه الخامس الربيع الماضي.



والتقى الفريقان في نسخة 2011، عندما فاز بايرن ذهابا 2-صفر في مباراة شهيرة شهدت رفض الارجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم سيتي الامتثال لأوامر مدربه الايطالي روبرتو مانشيني بالدخول كبديل في الشوط الثاني، ليبتعد على اثرها لفترة طويلة عن تمثيل فريقه.



وكان مشوار بيليجريني في دوري الأبطال أحد الاسباب الرئيسة لحلوله بدلا من مانشيني، اذ قاد ريال إلى دور الـ16 في 2010، وفياريال إلى نصف النهائي في 2006 وملقة إلى ربع نهائي النسخة الاخيرة.



وقال بيليجريني (60 عاما): "من الصعب راهنا أن يتحسن بايرن لأنه فاز في أخر ثلاث مسابقات، لكن جوارديولا سيجد المسار الصحيح لأنه مدرب جيد، يعرف طريقة لعبنا، لذا سيبحث عن أمور مختلقة، لكننا نعرف بعض الامور عن جوارديولا. عشت في اسبانيا تسع سنوات لذا اعرف تماما خطط جوارديولا".



لكن محليا يقدم سيتي بداية عادية، إذ خسر أخر مبارياته أمام استون فيلا 3-2 بعدما كان متقدما 2-1، فيما يقدم بايرن مميزة في البوندسليجا حيث يتشارك في الصدارة مع غريمه بوروسيا دورتموند.



ويأمل بيليجريني أن يتعافى لاعب الوسط الاسباني دافيد سيلفا والهداف الارجنتيني سيرجيو اجويرو الغائبين عن رحلة برمنجهام الاخيرة.



وفسر قائد دفاع الفريق البلجيكي فنسان كومباني معنى سقوط بطل انجلترا 2012: "خسرنا مباريات من قبل، وكل فريق في العالم يخسر، حان وقت ردة الفعل الأن وسنكون متحفزين للقيام بذلك الأن".



في المقابل، يسير جوارديولا في اعتماد خطة 4-1-4-1 مع الفريق البافاري، بحيث لم يفرض بعد تماما هيبته وعانى للتغلب على فولسبورغ 1-صفر السبت في الدوري المحلي.



ورأى الحارس الدولي مانويل نوير أن اسلوب سيتي الراغب بالمحافظة على الكرة قد يساعد بايرن عن غير قصد: "سيتي يرغب بالاحتفاظ بالكرة، وليس الاعتماد على الهجمات المرتدة على غرار باقي الفرق التي تواجهنا، سيمنحنا هذاالامر فرصة اظهار نوعية لاعبينا".



وقد يزج جوارديولا بلاعب وسطه ماريو جوتسه الباقي على مقاعد البدلاء ضد فولسبورج، بعد اقترابه من الشفاء من اصابة تعرض لها في اغسطس الماضي.



ويتواجه كلاً من سسكا موسكو الروسي وفيكتوريا بلزن التشيكي علي ملعب الأول ضمن مباريات المجموعة الرابعة، وقد خسر كلاً منهم مباراة الأولي.