المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبيدال ينضم لمنتخب فرنسا في ودية بلجيكا بعد غياب أكثر من عام


ميدو الشورة
8/8/2013, 09:30 PM
عاد المدافع إريك أبيدال، الوافد الجديد لموناكو من برشلونة، إلى قائمة المنتخب الفرنسي لكرة القدم التي أعلنت اليوم الخميس لمواجهة بلجيكا وديا يوم 14 أغسطس الجاري، بعد عام ونصف العام من الغياب، انتصر خلالها في معركة ضد سرطان الكبد.
وعاد المدير الفني لمنتخب الديوك ديدييه ديشامب إلى الاعتماد على الظهير الأيسر المخضرم، الذي خاض 65 مباراة دولية، بعد "حديث مطول معه حول حالته المعنوية"، ولأسباب عديدة أبرز من بينها خبرته مع الفريق ومرحلة الإعداد الجيدة التي خاضها استعدادا للموسم الجديد.
ويعود تاريخ آخر مباراة يخوضها أبيدال (33 عاما) مع منتخب بلاده إلى 29 فبراير 2012 ، أمام ألمانيا وديا.
وكان الاسم الآخر البارز في قائمة ديشامب التي ضمت 23 لاعبا، هو جيوفري كوندوجبيا لاعب وسط إشبيلية الشاب، أحد صانعي إنجاز الفوز بكأس العالم للشباب تحت 20 عاما التي استضافتها تركيا مؤخرا، الذي ينضم للفريق الأول للمرة الأولى.
كما شهدت القائمة عودة سمير نصري لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي للمرة الأولى منذ استبعاده بعد قيامه بسب الصحفيين خلال بطولة الأمم الأوروبية التي أقيمت العام الماضي في بولندا وأوكرانيا، حيث يعود لفريق يضم أسماء معتادة مثل كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد وباتريس إيفرا مدافع مانشستر يونايتد وعادل رامي مساك فالنسيا.
كما ضمت القائمة اسم فرانك ريبيري، الغائب عن مباراتي أوروجواي والبرازيل الوديتين مؤخرا.
وضمت القائمة كلا من:
لحراسة المرمى: ميشيل لاندرو (باستيا) وأوجو لوريس (توتنهام الإنجليزي) وستيف مانداندا (أوليمبيك مارسيليا).
للدفاع: إريك أبيدال (موناكو) وجايل كليتشي (مانشستر سيتي الإنجليزي) وماتيو ديبوشي (نيوكاسل الإنجليزي) وباتريس إيفرا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) ولوران كوسينيلي (أرسنال الإنجليزي) وإلياكويم مانجالا (بورتو البرتغالي) وعادل رامي (فالنسيا الإسباني) وباكاري سانيا (أرسنال الإنجليزي).
للوسط: إيتيان كابوي (تولوز) وكليمنت جرنييه (أوليمبيك ليون) وجوشوا جويلافوجي (سانت إيتيان) وجيوفري كوندوجبيا (إشبيلية الإسباني) وريو مافوبا (ليل) وسمير نصري (مانشستر سيتي الإنجليزي) وموسى سيسوكو (نيوكاسل الإنجليزي) وماتيو فالبوينا (أوليمبيك مارسيليا).
للهجوم: كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني) وأوليفر جيرو (أرسنال الإنجليزي) وديمتري باييه (أوليمبيك مارسيليا) وفرانك ريبيري (بايرن ميونخ الألماني).