المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسباني كونتادور يفوز بسباق تور دي فرانس للدراجات


كمال السيد
30/7/2007, 04:11 PM
توج الأسباني ألبرتو كونتادور اليوم الاحد بلقب سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دي فرانس) رقم 94 بواحد من أصغر الفوارق التي حسمت السباق عبر تاريخه الطويل.

وحسم كونتادور /24 عاما/ نجم فريق ديسكفري تشانيل لقب السباق بفارق 23 ثانية فقط أمام الاسترالي كاديل إيفانز الذي احتل المركز الثاني في الترتيب العام للسباق بينما حل الامريكي ليفي ليفيمير زميل كونتادور في الفريق ثالثا في الترتيب العام للسباق بفارق 31 ثانية.
وأصبح إيفانز أول أسترالي يحتل أحد المراكز الاولى في سباق تور دي فرانس عبر تاريخه.

وكان أصغر فارق يتوج به أي دراج بلقب تور دي فرانس هو ثماني ثوان توج بها الامريكي جريج ليموند بلقب السباق عام 1989 على حساب الفرنسي لوران فيجنون.
وكان طبيعيا بعد كل حالات تعاطي المنشطات التي ظهرت على مدار السباق هذا العام أن تتحول الصدارة لصالح كونتادور خاصة بعد استبعاد الدنمركي مايكل راسموسن المتصدر السابق للسباق بسبب رفضه الخضوع لاختبار الكشف عن المنشطات مرتين خارج السباق.

وضمن كونتادور الفوز بلقب السباق بشكل كبير بعد المرحلة قبل الاخيرة التي جرت أمس السبت والتي أنهاها في المركز الخامس.
وكانت المرحلة الاخيرة اليوم نزهة احتفالية كالمعتاد حيث انتهت في الشانزليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس.

وفاز الايطالي دانييلي بيناتي بلقب المرحلة الاخيرة التي جرت اليوم لتكون المرحلة الثانية التي يحرز لقبها في سباق العام الحالي.
وقطع بيناتي مسافة المرحلة البالغ طولها 146 كيلومترا في زمن بلغ ثلاث ساعات و51 دقيقة وثلاث ثوان بمعدل سرعة 91ر37 كيلومترا في الساعة.

عادل علاء
30/7/2007, 11:06 PM
http://www.alwaha.com/img/data/media/19/taif-t-2-1.gif