المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مورينيو: حققت ما لم يفعله 18 مدربا لريال مدريد على مدار 21 عاما


ميدو الشورة
3/5/2013, 06:55 PM
ظهر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة بورقة يحتفظ بها في جيبه، انتظارا لسؤال يتمكن فيه من قراءة أسماء 18 مدربا سبقوه إلى تدريب الفريق الإسباني، وتأهلوا خمس مرات فحسب لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على مدار 21 عاما، فيما فعلها هو ثلاث مرات متتالية.

وبدأ البرتغالي الرد على سؤال عما إذا كان يعتبر رحيله المحتمل دون تحقيق اللقب القاري العاشر مع الميرينجي بمثابة فشل بقوله: "عندما يتم تقييم عملي، لا يتم ذلك بطريقة مطلقة، بل يتم دوما تبعا لما حققته. لذلك الذنب ذنبي، لأنني فزت كثيرا لدرجة أن التوقعات دائما ما تبدو أكبر مما يتحقق لاحقا".

وتباهى مورينيو بلقب "دوري الأرقام القياسية" الذي أحرزه الفريق الموسم الماضي، ولكي يبرز قيمة تأهله ثلاث مرات متتالية إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، استعرض قائمة المدربين الذين قادوا الفريق في الأعوام الـ21 الأخيرة، ولم يحقق أي منهم ذلك الإنجاز.

وأكد المدرب "لدي أوراقي الشهيرة. دائما ما أنتظر قيام أحد الأذكياء بتوجيه سؤال يستوجب مني أن أخرجها. دوري الأرقام القياسية لي، قد ترغب في حذفه لكنك لن تستطيع. فقط عندما يتمكن فريق ما من الحصول على 101 نقطة"، قبل أن يبدأ في قراءة ورقته.

وقال "20 عاما دون الفوز بكأس الملك سببه أن ذلك ليس سهلا. لا يمكنك حذف ذلك. كأس السوبر بطولة صغيرة، لكن بلوغ نصف نهائي التشامبيونز ثلاث مرات، وهو لا يغذي إحساس الأنا لدي أو يرضيني، لا يبدو بالأمر السهل".

وتابع أنه لا يبدو سهلا "لأن توشاك ودي ستيفانو وأنتيتش وبينهاكر وبنيتو فلورو وأرسينيو وكابيللو وهاينكس وهيدينك وديل بوسكي وكيروش وكاماتشو وجارسيا ريمون ولوكسمبورجو ولوبيز كارو وكابيللو مجددا وخواندي راموس وشوستر وبيليجريني، 18 مدربا في 21 عاما تعادل نصف نهائي دوري الأبطال خمس مرات".

وأضاف "مورينيو السيئ في ثلاثة أعوام تأهل لقبل نهائي دوري الأبطال ثلاث مرات. ليس من السهل ذلك. لكن أكرر، ذلك لا يغذي إحساس الأنا لدي، فلست مدرب الألقاب التي كادت أن تتحقق، لكن دوري الأرقام القياسية لي".

ابوعبدة1
3/5/2013, 07:37 PM
مشكووور على مجهودك اخى

م/ محمد سمير
3/5/2013, 07:41 PM
شكرا ليك اخى

أحمد المصراتي
3/5/2013, 07:45 PM
شكرا لك على المتابعة أخي
تقبل تحياتي لك