المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اياكس يبتعد بالصدارة برباعية فى نيميجن


ميدو الشورة
31/3/2013, 07:50 PM
ابتعد اياكس امستردام حامل اللقب في الصدارة بعد فوزه الكبير على ضيفه نيميجن 4-1، مستفيدا من تعادل ايندهوفن مع مضيفه رودا كيركراده 2-2 اليوم الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الهولندي.



على ملعب "امستردام ارينا"، حقق اياكس فوزه الرابع على التوالي والسادس في اخر ثماني مراحل، اي منذ خسارته الاخيرة امام فيتيس ارنهيم (2-3) في 27 يناير الماضي، وجاء على ضيفه نيميجن بفضل الدنماركي فيكتور فيشر الذي سجل ثنائية (21 و77) فيما كان الهدفان الاخران من رينس فان ايدن (25 خطأ في مرمى فريقه) وراين بابل (81)، مقابل هدف للضيوف سجله نيك فان در فيلدن (78).



ورفع فريق المدرب فرانك دي بوير رصيده الى 60 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ايندهوفن الذي اكتفى بالتعادل مع مضيفه رودا بهدفين للسويدي اولا تويفونن (19 و33) مقابل هدفين لفرانك ديموج (13) والسوري سنحاريب مالكي (87)، واربع عن فيينورد روتردام الذي خسر امس السبت امام هيرينفين صفر-2.



واستفاد فيتيس ارنهيم من تعادل ايندهوفن وسقوط فيينورد ليصبح على المسافة ذاتها من الاول وبفارق الاهداف خلفه، وذلك بعدما تغلب بدوره على تسوله بهدفين لويلفريد بوني (9) والياباني من اصل هولندي مايك هافينار (35).



وحصد الكمار ثلاث نقاط ثمينة لحظوظه من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية بعد فوزه على مضيفه هيراكليس الميلو بهدفين للنروجي ماركوس هنريكسن (22) ومايك تي فييريك (23 خطأ في مرمى فريقه)، مقابل هدف للاخير بالذات (43) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد توماس لام (31).



كما عزز فالفيك حظوظه بالبقاء بفوزه الكبير على ضيفه ادو دن هاج باربعة نظيفة تناوب على تسجيلها مارت لييدر (10) وفيتو فورمغور (42 خطأ في مرمى فريقه) وروبرت برابر (45) وهنريكو دروست (88).