المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدراج أرمسترونغ يعترف لأول مرة بتعاطي المنشطات


ميدو الشورة
15/1/2013, 08:50 PM
http://www9.0zz0.com/2013/01/15/18/327675797.jpg اعترف الدراج الأميركي لانس أرمسترونغ بتعاطيه المنشطات في مقابلة متلفزة طويلة مع مقدمة البرامج الشهيرة أوبرا وينفري.

وهذه هي المرة الأولى التي يعترف بها الدراج الأمريكي الفائز بلقب تور دي فرانس سبع مرات بعد نفي دام سنوات. ومن المقرر أن تعرض الحلقة التلفزيونية يوم الخميس المقبل بحسب صحيفة يو أس إيه توداي
وأفادت الصحيفة بأن أرمسترونغ اعترف بتعاطيه المنشطات بمعرفته وبدون وصف الطرق التي اعتمدها أو تسمية الأشخاص الذين ساعدوه.

وكان الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية أوقف أرمسترونغ وجرده من ألقابه مؤيدا عقوبة الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات. وقال بات ماكويد رئيس الاتحاد الدولي آنذاك إن "لانس أرمسترونغ لم يعد له مكان في عالم الدراجات.

واتفق الجميع على أن أرمسترونغ البالغ من العمر واحدا وأربعين عاما والذي احتكر لقب بطولة فرنسا للدراجات ( تور دي فرانس) بين عامي 1999 و2005 اعتمد برنامجا لتعاطي العقاقير المنشطة هو الأكثر تعقيدا في تاريخ الرياضة وذلك في ضوء التقرير الضخم الذي اصدرته الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات والذي تكون من ألف صفحة قدمت أدلة مفصلة وشهادات ووثائق من ستة وعشرين شخصا من أقرب المقربين إلى المتهم.
ومن بين هؤلاء 11 دراجا من زملائه السابقين وزوجته السابقة كريستين التي تعتبر العنصر الأبرز في الحملة ضده.

يذكر أن الفحوص التي أجريت لأرمسترونغ خلال مسيرته الرياضية لم تثبت قط تناوله منشطات، الأمر الذي كان الفضيحة الأبرز ليس فقط على مستوى اللعبة بل على مستوى الرياضة العالمية ككل.