المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الآسيوي : بهذه طريقة سنحسم التأهل في حال تعادل منتخبين أو أكثر


كمال السيد
16/7/2007, 09:11 PM
في الوقت الذي افتقدت لائحة البطولة التي نشرها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في موقعه الرسمي للكثير من التوضيحات حول نظام التأهل في دور المجموعات في كأس الأمم الآسيوية 2007 خاصة فيما يخص تساوي أكثر من منتخب في فرص التأهل واقتباس أغلبه من لائحة التصفيات الأولية دون تعديل كشف موقع كووورة من مصادر في اللجنة المنظمة للبطولة النظام الذي سيسير عليه الاتحاد الآسيوي في تحديد المتأهلين للدور ربع النهائي والتي جاءت على النحو التالي :

يتأهل المنتخبان اللذان يحصلان على أكبر عدد من النقاط في المجموعة إلى ربع النهائي . وإذا تعادل منتخبان أو أكثر بعدد النقاط يحدد التأهل حسب النقاط التالية بالتسلسل :

- عدد النقاط التي حصل عليها كل منتخب في اللقاءات المباشرة مع المنتخبات التي تعادل معها في النقاط (بإستبعاد نقاطه مع المنتخبات التي لم يتساوى معها) .

- ثم ينظر لفارق الأهداف في المواجهات مع المنتخبات التي تعادل معها (تستبعد أهدافه مع المنتخبات التي لم يتساوى معها) .

- ثم ينظر لعدد الأهداف التي سجلها كل منتخب في مواجهاته مع المنتخبات التي يتساوى معها (تستبعد أهدافه مع المنتخبات التي لم يتساوى معها) .
- ثم ينظر لفارق الأهداف العام في كل مبارياته في المجموعة .

- ثم ينظر لعدد الأهداف التي سجلها في كل مبارياته في المجموعة .

- تحسم بعد ذلك بركلات الترجيح في حال جاء التعادل بين منتخبين فقط وهما على أرض الملعب .

- إن لم يكونا المنتخبان على أرض الملعب فيحسم التأهل بينهما بالقرعة .


كما جاء في اللائحة الآسيوية أن حسم مباريات الأدوار النهائية فيما لو تعادل منتخبان في أي مباراة يأتي بلعب شوطين إضافيين بمعدل 15 دقيقة لكل شوط لايطبق فيها أي نظام من أنظمة الهدف الذهبي أو الفضي , وفي حال استمرار التعادل تحسم المباراة بركلات الجزاء الترجيحية .

علاء غنيم
16/7/2007, 09:16 PM
الف شكررررررررر
بارك الله فيك

عادل علاء
17/7/2007, 07:49 AM
تسلم ايديك حبيبى
جزاك الله خيرا
والى الامام دائما
ونتمنى أن نرى منك المزيد