المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحوة الإماراتية تقصي قطر : اليابان وفيتنام يتأهلان عن الثانية .. والعرب يودعون !!


كمال السيد
16/7/2007, 08:58 PM
خطف منتخبا اليابان وفيتنام رغم خسارة الأخير في لقائه ضد اليابان اليوم بأربعة أهداف مقابل هدف بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية ليتأهلا إلى ربع نهائي كأس الأمم الآسيوية 2007 في الوقت الذي خسر فيه المرشح الثالث للتأهل منتخب قطر أمام نظيره الإماراتي الذي حقق فوزه الأول وأقصى قطر من البطولة .

ففي اللقاء العربي الخالص تسببت الصحوة الإماراتية المتأخرة في كأس الأمم الآسيوية 2007ورغبة الأبيض الإماراتي بطل النسخة الأخيرة من كأس الخليج في الخروج من كأس آسيا التي ودعها مبكرا بصورة حسنة في إقصاء المنتخب القطري الذي كان على أعتاب التأهل لولا فشله في الفوز على نظيره الإماراتي تاركا بطاقتي التأهل لليابان التي انتصرت على فيتنام وفيتنام التي تأهلت رغم خسارتها اليوم مستفيدة من الخسارة القطرية .

انتهى لقاء اليابان مع المستضيف فيتنام بأربعة أهداف يابانية مقابل هدف لفيتنام , في حين فاز المنتخب الإماراتي على قطر بهدفين مقابل هدف .

جاءت أهداف اليابان عن طريق كل من سيتشيرو ماكي في الدقيقة 12 ثم ياسوهيتو إندو في الدقيقة 31 ثم شونسوكي ناكامورا في الدقيقة 52 وأخيرا سيتشيرو ماكي في الدقيقة 59 , بينما سجل هدف فيتنام الوحيد اللاعب الياباني كييتا سوزوكي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 8 .

أما في اللقاء الثاني الذي غاب عنه العنابي تماما رغم بحثه عن التأهل وحضر فيه الأبيض الإماراتي بقوة فرغم أن القطريين بدأوا التسجيل أولا من ركلة جزاء سجلها سباستيان سوريا في الدقيقة 42 إلا أن الإماراتيين نجحوا في تعديل النتيجة ثم تسجيل الفوز عن طريق كل من سعيد الكاس في الدقيقة 59 ثم فيصل خليل في الدقيقة 90 لتخطف الإمارات المركز الثالث في المجموعة من منتخب قطر وليخرج المنتخب القطري الذي كان ينتظر منه التأهل يجر أذيال الخيبة قابعا في المركز الأخير لهذه المجموعة .

هذا وبنهاية لقاءات هذه المجموعة جاء الترتيب النهائي يتصدره منتخب اليابان بسبع نقاط ثم منتخب فيتنام بأربع نقاط ليتأهلا سويا إلى ربع النهائي , في حين يأتي المنتخب الإماراتي ثالثا بثلاث نقاط , وأخيرا المنتخب القطري بنقطتين .

بهذه النتيجة فقد أولى المنتخبات العربية التي تمتلك فرصة التأهل منتخب قطر فرصته لخطف التأهل منضما للمنتخب الإماراتي الذي كان قد غادر البطولة مبكرا لتبقى الآمال العربية معلقة على أربع منتخبات حتى الآن هي العراق وعمان والسعودية والبحرين .

هذا وسيلعب المنتخب الياباني في دور الربع نهائي مع وصيف المجموعة الثانية التي يتنافس على بطاقتي التأهل فيها العراق وعمان وتايلند وأستراليا , فيما سيلعب المنتخب الفيتنامي مع متصدر هذه المجموعة في لقائين يلعبان يوم السبت المقبل الحادي والعشرين من شهر يوليو الحالي .

علاء غنيم
16/7/2007, 09:02 PM
الف شكررررررررر
بارك الله فيك

عادل علاء
17/7/2007, 07:48 AM
تسلم ايديك حبيبى
جزاك الله خيرا
والى الامام دائما
ونتمنى أن نرى منك المزيد